الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تحرير آيزيدية والقبض على 13 متسلّلاً من جنسيات آسيوية 

بواسطة azzaman

حريق يلحق ضرّراً بـ 225 محلاً وكشكاً في حي العامل

تحرير آيزيدية والقبض على 13 متسلّلاً من جنسيات آسيوية 

 

المحافظات -مراسلو (الزمان)

 

نجح جهاز المخابرات الوطني العراقي، من تحرير فتاة ايزيدية من دولة إقليمية واعادتها الى ذويها في العراق، فيما الحق حريق ضخم الضرر بنحو بـ 225 محلاً وكشكاً في حي العامل. وقال بيان للجهاز تلقته (الزمان) أمس ان (المخابرات وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ومدير عام شؤون الناجيات الايزيديات، تمكنت من استعادة الفتاة فوزية امين سيدو، احدى ضحايا جرائم الاختطاف التي ارتكبها داعش عام 20024)، وأضاف ان (العملية تمت بعد حصول الجهاز على معلومات استخبارية تفيد بوجود الفتاة في إحدى الدول الاقليمية، ليتم التواصل معها وترتيب اجراءات نقلها الى الاراضي العراقية، حيث تمكن أبطال الجهاز من جلبها الى بغداد، وبدأت على الفور اجراءات تسليمها الى ذويها). وألقت قوات الحدود، القبض على 13 متسللا من جنسيات آسيوية حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في محافظة السليمانية. وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان تلقته (الزمان) أمس أنه (ضمن مهام قيادة قوات الحدود في التصدي لحالات التسلل والتهريب، تمكن الفوج الثالث في لواء الحدود الثالث من إلقاء القبض على 12 متسللا من جنسيات آسيوية حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية ضمن الحدود الإدارية للسليمانية)، وتابع ان (الفوج الأول من اللواء انفاً، نجح في القبض على متسلل أجنبي واحد أثناء محاولته عبور الحدود، إذ تم تنظيم محضر ضبط أصولي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم). وكشف مصدر اخر، عن صدور نتائج التحقيق بتفجير وادي زغيتون في كركوك والذي خلّف أربعة ضحايا وإصابة أربعة آخرين أحدهم ضابط رفيع. واشار المصدر أمس إلى إن (اللجنة التحقيقية التي تشكلت بحادثة وادي زغيتون في ناحية الرشاد، اصدرت قراراً بحجز ضابط استخبارات اللواء 42 وعزل آمر اللواء على خلفية الحادثة).

والقت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على داعشيين اثنين وتفتيش وتطهير عدة مضافات وكهوف في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى. وأوضح بيان أمس أنه (الجهاز نفذ عمليتين منفصلتين أسفرتا عن إلقاء القبض على ارهابيين اثنين في محافظتي صلاح الدين والانبار)، مؤكداً إن (القوة تمكنت أيضا من تفتيش وتطهير العديد من المنازل المتروكة التي تستخدم كمأوى ومحطات استراحة في بعض القرى المهجورة في مناطق متفرقة من محافظة نينوى). وسجلت بغداد، حوادث متفرقة في مناطق عدة بينها حريق ضخم في حي العامل وانتحار امرأة واصابة شخص بجروح بليغة جراء إطلاق نار. وأفاد مصدر أمني أمس ان (امرأة من مواليد العام 1995 أقدمت على الانتحار بأسلوب إطلاق النار على نفسها من سلاح نوع مسدس داخل دارها ضمن منطقة الولداية)، وأضاف انه (تم التحفظ على زوجها لوجود شكوك بالحادثة).

فيما أقدم صاحب معرض للمركبات على إطلاق النار من مسدسه على شخص لوجود خلافات مالية بينهما ضمن قضاء ابو غريب ما أسفر عن اصابته بجروح خطرة. وأوضح مصدر أمني ثان إنه (تم القبض على صاحب المعرض بعد اطلاقه النار على شخص بسبب خلافات مالية). في وقت، أكد مصدر ثالث أمس إن (225 محلاً وكشكاً تجارياً قد احترق بالكامل في حريق سوق العامل ببغداد). وكانت مديرية الدفاع المدني قد اكدت في وقت سابق، السيطرة حريق سوق حي العامل.

وقالت المديرية في بيان أمس ان (فرقها نجحت في تطويق النيران وعزل المحال والأكشاك التجارية المحترقة عن بقية أجزاء السوق، حيث بدأت بتنفيذ عمليات الاقتحام المباشر والدخول إلى السوق التجاري لإتمام عملية الإخماد والتبريد، دون تسجيل أي إصابات بشرية، مع تقليص الأضرار المادية الناتجة عن الحريق).

 

 


مشاهدات 87
أضيف 2024/10/05 - 1:20 AM
آخر تحديث 2024/10/05 - 12:31 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 1988 الكلي 10031711
الوقت الآن
السبت 2024/10/5 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير