الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
نجوم العراق كلاكيت مرة ثانية

بواسطة azzaman

الـله بالخير رياضة

نجوم العراق كلاكيت مرة ثانية

اكرام زين العابدين

 

لم يكن يوم الجمعة الماضي يوماً عادياً لعشاق الاندية العراقية ، لاسيما بعد ان اعلن عن انطلاق منافسات النسخة الجديدة من دوري نجوم العراق ، وباشراف اللاليغا الاسبانية وبحضور رئيسها تيباس مباراة الافتتاح التي جمعت نادي دهوك والزوراء والتي اقيمت على ملعب دهوك الدولي في محافظة دهوك وانتهت لصالح الزوراء بهدف دون رد .

ويبدو ان الاتحاد العراقي اراد ان يتخلص من بعض الاعباء والالتزامات التي كانت ستترتب عليه لو انه نظم افتتاح الدوري على ملاعب العاصمة ، ولذلك فانه وافق ومنذ اشهر على اناطة مهمة تنظيم مهرجان افتتاح الدوري لنادي دهوك .

وبالرغم من الجهد الذي بذلته ادارة دهوك من اجل انجاح افتتاح الدوري العراقي لكنها فشلت في اقناع المتابعين من المدرجات ومن على شاشات التلفاز بان ارضية الملعب صالحة للعلب وانها مشابهة لما موجود في الملاعب الاخرى .

البعض نقل صور للاعبين الفريقين وهم مصبوغين باللون الاخضر نتيجة مسهم ارضية الملعب التي تبين انها صبغت باللون الاخضر للتغطية على عيوبها ، ولا اعرف ما هو دور لجنة فحص الملاعب ولجنة التراخيص التي اعطت الرخصة لهذا الملعب بالارضية السيئة ، ويبدو ان المجاملة كانت حاضرة في موضوع ترخيص الملعب على أمل اصلاله في قادم الايام ، لكن مباراة الافتتاح فضح اساليب لجان الاتحاد التي تحابي بعض الاندية على حساب الجودة والاخلاص بالعمل.

وبالعودة لمباراة الافتتاح وبقية مباريات الجولة الاولى التي تشعر من خلالها بان الفرق لم تكمل استعداداتها بالشكل الصحيح وان الانسجام كان غائباً عن اغلب الفرق ، بالاضافة الى انتهاء 5 مباريات بالتعادل ، وكذلك قلة الاهداف المسجلة بالجولة وعددها (17) هدفاً من عشر مباريات .

وتعثر حامل اللقب الشرطة ووصيفه القوة الجوية وخرجا بتعادلين وبطعم الخسارة ، لاسيما الشرطة الذي واجه ضيفه القادم الجديد للدوري نادي الكرمة الذي احرجه وخطف منها نقطة ثمينة بعد تعادلهما بهدفين.

اما نادي القوة الجوية فان عشاقه ومحبيه خرجوا من الملعب يضربون اخماس في اسداس بعد تعادل الفريق مع الكهرباء بقيادة مدربه القطري وسام رزق ، وكانوا يمنون النفس بحصد اول ثلاث نقاط لهم في الموسم الجديد والذي يتطلعون بان يكون موسم العودة للالقاب.

اما بقية نتائج الجولة فان اربيل نجح بالتخلص من فخ القادم الجديد ديالى وحقق فوزاً صعباً عليه باقدام لاعبه المجتهد شيركو كريم ، وكذلك نجح الميناء البصري من اسعاد جماهيره بعد ان عبر الحدود وخطفوا اول ثلاث نقاط .

وخسر القاسم مباراته الاولى لصالح ضيفه نفط ميسان ، فيما عاد الكرخ من رحلته الى البصرة بخسارة امام نفط البصرة ، فيما انتها مباريات الطلبة وزاخو ، والنجف والنفط ، وكربلاء ونوروز بالتعادل .

وستنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية للبطولة باقامة اربع مباريات ، والتي سيحاول مدربوا الفرق تصحيح الاخطاء التي ظهرت على الاداء ووالعودة للمنافسة على حصد النقاط من اجل ان تكون بداياتهم ايجابية ومقنعة للادارات ولجماهير الاندية. وهنا يجب ان نذكر بان الموسم الحالي سيكون مختلف عن الموسم الماضي في تطبيق المعايير الاحترافية وفق نظام التراخيص وان اي خطأ ق يعرض النادي لعقوبات هو في غنى عنها ، لذلك على الاندية اكمال تعاقداتها قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الحالية ، والدخول الفعلي في اجواء المنافسات المحلية . وتنتظر نادي الشرطة مباراة صعبة امام الهلال السعودي بالجولة الثانية من دوري النخبة الآسيوي في الرياض بعد تعادله بالجولة الاولى مع النصر ، فيما سيغادر القوة الجوية الى السعودية لمواجهة التعاون في نفس الجولة من دوري ابطال اسيا 2 .

 

 

 


مشاهدات 73
الكاتب اكرام زين العابدين
أضيف 2024/09/25 - 10:30 PM
آخر تحديث 2024/09/27 - 4:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 993 الشهر 39550 الكلي 10028172
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير