الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
منتخب مصر للشباب يتغلّب على المغرب

بواسطة azzaman

البلوشي رئيساً لإتحاد كرة اليد العماني

منتخب مصر للشباب يتغلّب على المغرب

تونس - وكالات: حسم منتخب مصر للشباب لكرة اليد صدارة مجموعته بعد ضمان التأهل إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية المقامة في تونس، خلال الفترة بين 9 إلى 16 أيلول الجاري. وفاز المنتخب المصري على حساب المغرب بنتيجة 29-27 في ختام منافسات المجموعة الأولى مساء أمس. وضمن منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة مديره الفني طارق محروس بعدما حقق العلامة الكاملة في مباريات المجموعة الأولى بينما اكتفى المنتخب المغربي بالوصافة. وفاز منتخب مصر للشباب على حساب مالي بنتيجة 45-18، ثم تغلب على غينيا بنتيجة 56-28 في الجولة الثانية. وتغلب منتخب المغرب على غينيا في الجولة الأولى بنتيجة 37-26، ثم فاز على مالي بنتيجة 47-13 ليضمن التأهل قبل مواجهة مصر.

كما فاز المنتخب المصري، على نظيره الغيني في ثاني مباريات الفراعنة ببطولة أفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة من 9 وحتى 16 أيلول الجاري. وتغلب منتخب مصر لكرة اليد للشباب على نظيره الغيني بنتيجة 56 /28، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة الأفريقية. وفاز منتخب شباب منتخب مصر بقيادة المدير الفني طارق محروس في مباراته الأولى على المنتخب المالي، بنتيجة 45 /18. وأسفرت قرعة بطولة أفريقيا للشباب لكرة اليد مواليد 2004 عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى، والتى تضم كلا من المغرب وغينيا ومالي، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من الجزائر وتونس وليبيا ورواندا.

تحدي كبير

وأعرب طارق محروس عن سعادته بتعيينه رسميا في منصب المدير الفني لمنتخب اليد المصري للشباب. وقال محروس في تصريحات صحفية إن هذا القرار يسعده، ويمثل لـــــه تحديا أكبر من كــــــــــل المناسبات السابقة التي تولى فيها القيادة الفنية لمنتخبـــــات الفراعنــــــــة. وأشار إلى أنه درب من قبل منتخب الشباب جيل 1998، وحصد المركز 14 في مونديال الناشئين. وتابع: عملنا بجد بعدها ونلنا الميدالية البرونزية في مونديال الشباب 2019. وأردف: الآن التحدي أكبر فهذا المنتخب (مواليد 2004) كان الرابع بمونديال الناشئين الماضي، من ثم يجب تحقيق مركز أفضل. وأوضح محروس أن خارطة الطريق التي اتفق عليها مع اتحاد كرة اليد تشمل أكبر جرعة من المباريات الودية لصقل هذا الجيل، وسيعلن عنها قريبا فور اعتمادها. وأكد أن الخطة تتضمن أيضا تجهيز 7 أو 8 لاعبين لتمثيل المنتخب الأول مستقبلا، ليستمر تواصل الأجيال. وأشار محروس إلى أن المرحلة الحالية ستعتمد على هدفين: تجهيز عناصر للمنتخب الأول، وتحقيق ميدالية في مونديال 2025. وأكد أن مراحل الناشئين تختلف عن الشباب. الدول المتقدمة في كرة اليد لا تهتم كثيرا بمنتخبات الناشئين وتكتفي بمجرد مشاركة اللاعبين للتعايش مع الأجواء في البطولات العالمية لهــــــــــذه المرحلة.

تجهيز لاعبين

وزاد: بداية من مرحلة الشباب يكون الاهتمام مختلفا لتجهيز اللاعبين للانضمام للمنتخب الأول، لذلك تكون المنافسات شرسة في بطولات العالم للشباب. وأضاف: الحفاظ على القمة ليس سهلا، سنبذل قصارى جهدنا لبلوغ أفضل ما يمكن، الفترة الأولى من التجمعات ستشهد إحلالا وتجديدا، وسنعطي الفرصة للجميع والباب سيبقى مفتوحا لأي لاعب مميز. واختتم: سندعو المحترفين في أوروبا خلال الأسبوع الدولي لمتابعتهم على أرض الواقع ومنحهم الفرصة.

وانتخبت الجمعية العمومية لاتحاد كرة اليد العماني، أمـــــــــس، موســـــى بن خميـــــــــــس البلوشـــي، ممثــــــــــل النصــــر، رئيسا للاتحاد. كما انتخبت الجمعية يعقوب بن حميد الوهايبي لمنصب نائب رئيس الاتحاد، وعبير بنت عيسى الزدجالية لمقعد المرأة الإلزامي. وحصل البلوشي على ثقة الجمعية العمومية بالإجماع ليتولى رئاسة اتحاد كرة اليد العماني للفترة من عام 2024 إلى عام 2028 جاء انتخاب البلوشي وتشكيل مجلس الإدارة الجديد لاتحاد كرة اليد ضمن الجهود المبذولة لتعزيز هذه الرياضة في السلطنة، من خلال تطوير العمل الإداري والفني في الاتحاد، بهدف دعم المنتخبات الوطنية.


مشاهدات 47
أضيف 2024/09/14 - 1:56 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 12:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 227 الشهر 5491 الكلي 9994113
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير