الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
دورة تورونتو.. بيغولا تحتفظ بلقبها للعام الثاني توالياً

بواسطة azzaman

دورة تورونتو.. بيغولا تحتفظ بلقبها للعام الثاني توالياً

تورونتو (كندا) - أ. ف. ب.:  فازت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنّفة سادسة عالميًا على مواطنتها أماندا أنيسيموفا 6 3 و2 6 و6 1 في نهائي دورة تورونتو لماسترز الألف، لتصبح أول لاعبة تحرز اللقب لعامين متتاليين منذ العام 2000. وحصدت بيغولا لقبها السادس في «دبليو تي أيه» والثاني لها هذا العام بعد برلين في حزيران لتصبح اول لاعبة تحرز لقب الدورة الكندية لعامين متتاليين منذ السويسرية مارتينا هيغنيس في 1999 2000. وقالت بيغولا بعد المباراة وهي تبكي «هذا أمر جنوني. لا أصدق ذلك. كنت أريد الفوز بشدة. أشعر بالعاطفة وأنا أفكر في الأمر. أنا سعيدة للغاية بالحصول على اللقب هنا. إنه أمر رائع. أشعر بالانفعال الشديد. لقد كان عامًا متقلبًا، لكن هذه دموع سعادة. أنا سعيدة للغاية». ورفعت بيغولا تفوّقها في المواجهات المباشرة مع أنيسيموفا الى 3 0، وهو الفوز الثاني على حسابها هذا العام بعد دورة تشارلستون في نيسان الماضي. كسرت بيغولا إرسال منافستها في بداية اللقاء قبل ان تحصد المجموعة الاولى بعد 27 دقيقة بعد خطأ مزدوج من أنيسيموفا. وفي المجموعة الثانية، استعادت أنيسيموفا عافيتها كاسرة إرسال منافستها لتتقدم 2 1 ثمّ 5 2 بعد خطأ مزدوج من منافستها في طريقها لفرض مجموعة ثالثة وفاصلة. لكن بعد خسارتها مجموعة للمرة الاولى هذا الأسبوع، كسرت بيغولا سريعا إرسال منافستها لتتقدم 2 0 ثمّ 4 0 وسط أخطاء متكررة من أنيسيموفا التي أصبحت اقل لاعبة تصنيفا على العالم (132) تبلغ نهائي الدورة الكندية منذ 40 عاما.

كما أُقصيت الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثانية عالمياً، من الدور ثمن النهائي في دورة تورونتو للماسترز في كرة المضرب، عقب خسارتها أمام الروسية ديانا شنايدر 4 6، 1 6. وحققت شنايدر (20 عاماً) المصنّفة 24 أوّل فوز في مسيرتها على لاعبة من العشر الأوليات في التصنيف، في حين استمرت خيبة أمل الأميركية بعدما خرجت من ثمن النهائي أيضاً في أولمبياد باريس. قالت الروسية الشابة حاولت أن أكون هادئة ولكن في داخلي كنت أقول +لقد فعلتها+، مشيرةً إلى أنها ستواجه في ربع النهائي مواطنتها ليودميلا سامسونوفا.

كسر إرسال

واحتاجت شنايدر إلى ساعة و10 دقائق فقط للتغلّب على غوف، بعد مجموعة أولى صعبة حسمتها بكسر إرسال منافستها الأخير، ثم ثانية أسهل بكسرها إرسال الأميركية مرتين. من جهتها، علّقت غوف حاملة لقب الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى أحياناً أتساءل إذا كان يجب عليّ اللعب أم لا، مضيفةً أنها أرادت اختبار نفسها رغم أنني لم أكن أتوقع الكثير لكنني كنت أتمنى أن أقدم أداءً أفضل. ومن المتوقّع أن تُكمل غوف الاستعدادات للبطولة الأميركية، بالمشاركة في دورة سينسيناتي التي تحمل لقبها الأسبوع المقبل، وذلك قبل 15 عاماً على انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز. وكانت سامسونوفا المصنّفة 13 عالمياً تغلّبت على البلجيكية إيليز ميرتنز 6 2، 6 4. بدورها، بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا الثالثة ربع النهائي بفوزها على البريطانية كايتي بولتر 6 3، 6 3. ستلعب مع الأميركية أماندا أنيسيموفا الفائزة على الروسية آنا كالينسكايا بعد انسحاب الأخيرة.

 


مشاهدات 31
أضيف 2024/09/14 - 1:55 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 281 الشهر 5545 الكلي 9994167
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير