الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
موظفون يعبّرون عن إستيائهم ويجدّدون الدعوة لإعادة النظر بأوقات الدوام

بواسطة azzaman

تأكيد قرار العمل بالتقسيمات الأربعة لتخفيف الزخم من دون تغيير

موظفون يعبّرون عن إستيائهم ويجدّدون الدعوة لإعادة النظر بأوقات الدوام

 

بغداد - ندى شوكت

عبّر موظفون، عن استيائهم الشديد من جداول الدوام الحالية التي اعادت الحكومة العمل بها تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد، مجددين مطالبهم بتعديل أوقات العمل لتحقيق توازن أفضل بين متطلبات العمل وحياتهم الاسرية.

وقال الموظفون أمس إن (التوقيت الحالي لا يراعي ظروفهم وظروفهم التنقل، مما يفرض ضغوطًا إضافية عليهم وعلى اسرهم)، مؤكدين إن (تعديل أوقات الدوام قد ينعكس سلباً على تحسين جودة التعليم، نظراً لاجهاد التدريسيين والموظفين)، وطالبوا (بضرورة إعادة توزيع الدوام بما يضمن سهولة عودة الموظفات الى منازلهن مبكراً). ويأتي هذا الاستياء في ظل تزايد تغيير أوقات الدوام الرسمي في وزارات الدولة، في إطار التخفيف من الزخم المروري.

ومع تثبيت قرار العمل بتقسيم الدوام الرسمي للموظفين في الدوائر الرسمية، سجّل موظفو جامعة بغداد اعتراضهم على التوقيت الجديد المعتمد للدوام في الجامعات، مشيرين إلى أن الوقت غير مناسب.

وتوالت ردود الافعال على قرار تغيير اوقات الدوام بالنسبة للجامعات الذي يبدأ من العاشرة صباحا الى الرابعة عصرا وتحدثت عن مضاره على تدريسيي وموظفي الجامعات وعوائلهم، كما تظاهر موظفو جامعات بغداد والتكنولوجيا والمستنصرية احتجاجاً على القرار مطالبــــين بالغائه.

ردود افعال

ونقلت (الزمان) في وقت سابق ردود افعال التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت اسماء حسين (نرجو من أصحاب القرار الموقرون النظر بنا نحن الموظفات في وزارة التعليم وتشكيلاتها بان يرجع دوامنا على ما كان عليه وذلك لان هذا التوقيت يضر بنا وبعوائلنا واطفالنا ولم نلاقي في تطبيقه اي تغير والله الشاهد لان ساعة 5 ازدحامات وايضا الصبح نفس الشي لذا نطلب ونرجوا من أصحاب القرار الموقرون ان ينظرون لنا بعين لابويه).

من جهتها، قالت لحن الوفاء (اليوم واجهنا ازدحاماً شديداً واكبر من الازدحام في التوقيت السابق عند الساعة العاشرة وفي الساعة الرابعة عصرا لانه يعتبر وقت الذروة لعامة الناس فهم عصرا يذهبون الى السوق للتسوق وللطبيب وللزيارة وهذا يعني سوء التوقيت الجديد لانه توقيت غير مدروس وغير صحيح اما عند الساعة التاسعة فاغلب الكسبة والعمال يذهبون للعمل في هذا الوقت اي ان الازدحام زاد ولم يقل وهذا سبب ارباك للشارع ولعامة الناس وللموظفين يرجى من الدولة مراجعة حلولهم الترقيعية لفض الازدحام). بينما قال احمد بسام (قبل كان الاب والام يذهبون لاستلام اولادهم من المدرسة او الروضة، لكن بعد هذا القرار الاطفال يذهبون لاستلام والدهم ووالدتهم من الدوام) .

فيما أكد المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد أمس أن (مجلس الوزراء قرر العمل بالتقسيمات الأربعة لأوقات الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية بالعاصمة بغداد)، مؤكداً (وجود أي تراجع عن هذا القرار)، وتابع إن (هذا التوجيه يهدف إلى تخفيف الاختناقات المرورية والزخم الحاصل في شوارع بغداد نتيجة لحملة الإعمار وتشييد الجسور)، لافتاً إلى إن (الدوام الرسمي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية سيبدأ من الساعة العاشرة صباحًا، وفقًا للتوجيه الذي تم تفعيله من الأول من أيلول الجاري).

خطة حكومية

وشدد على القول إن (هذه الخطوة تأتي تزامنًا مع الخطة الحكومية التي تهدف إلى الإسهام في حل الأزمة المرورية)، مبينًا أن (التجربة أثبتت نجاحها خلال الأشهر الماضية أثناء تطبيقها تجريبيًا، ما دفع اللجنة المكلفة إلى العمل بهذا النظام بشكل دائم).

الى ذلك، نفى قسم محاربة الشائعات التابع لدائرة العلاقات والاعلام بوزارة الداخلية ومن خلال مديرية المرور العامة، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن إغلاق او قطع جسر الجادرية للصيانة والأعمار لمدة 200 يوم. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس انه (تم شطر الطريق لغرض التهيؤ لتأثيث الطريق قبل  بداية  الاعمال وستكون مدة الأعمال 15 يوم لكل جانب من الرصافة بأتجاه الكرخ وبالعكس)، داعيا (المدونيين في مواقع التواصل الاجتماعي الى توخي الدقة والحذر في نقل الاخبار وأخذها من مصادرها الصحيحة والموثوقة).


مشاهدات 109
أضيف 2024/09/10 - 1:03 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 1:38 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 312 الشهر 5576 الكلي 9994198
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير