الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
توقيع مذكرة تعاون بين إتحاد الغرف التجارية العراقية وجمعية أرباب العمل الفرنسية

بواسطة azzaman

توقيع مذكرة تعاون بين إتحاد الغرف التجارية العراقية وجمعية أرباب العمل الفرنسية

 

باريس - سعد المسعودي

في  خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وفرنسا، شهدت السفارة العراقية في باريس  مراسم توقيع مذكرة تعاون بين اتحاد الغرف التجارية العراقية وجمعية أرباب العمل الفرنسية. وقع مذكرة التعاون عن الجانب العراقي عبد الرزاق الزهيري، رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، فيما وقع عن الجانب الفرنسي فيليب غوتيه، المدير العام لجمعية أرباب العمل الفرنسية. وحضر مراسم التوقيع  السيد رياض الهاشمي مدير عام العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة العراقية، ونائب رئيس مجلس شورى الدولة الدكتور عبد اللطيف نايف بالاضافة الى عدد من رجال الأعمال وملاك السفارة العراقية في باريس.

مذكرة تعاون

وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وفرنسا، من خلال توفير إطار مشترك لتبادل الخبرات والمعرفة بين الشركات العراقية والفرنسية. وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها اتحاد الغرف التجارية العراقية بالتعاون مع السفارة العراقية في باريس لتوسيع شبكة الشراكات الدولية وجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد العراقي. وأشار السيد عبد الرزاق الزهيري إلى الأهمية الكبيرة لهذه المذكرة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين. كما أكد على الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الشركات الفرنسية في عملية إعادة إعمار العراق وتطوير بنيته التحتية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية أرباب العمل الفرنسية تعد أكبر منظمة لأصحاب العمل في فرنسا، حيث تضم أكثر من 750 ألف شركة من مختلف القطاعات. وتلعب الجمعية دورًا أساسيًا في تمثيل مصالح الشركات الفرنسية وتعزيز نموها وتوسيع نشاطها في الأسواق الدولية.


مشاهدات 102
أضيف 2024/09/07 - 4:02 PM
آخر تحديث 2024/09/14 - 2:16 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 284 الشهر 5548 الكلي 9994170
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير