الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأنواء: طقس صحو والعظمى في بغداد 43

بواسطة azzaman

الأنواء: طقس صحو والعظمى في بغداد 43

 

بغداد - فائز جواد

الاحساء - زهير الغزال

 

رجحت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل، ان يكون طقس اليوم السبت صحواً وتكون فيه درجات الحرارة غير مستقرة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (طقس اليوم السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق)، وأضاف إن (درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى والأنبار وصلاح الدين 43 ودهوك 38 وأربيل40 ونينوى42 وكربلاء وبابل والديوانية 44 وميسان47 وذي قار والبصرة 46 درجة مئوية)، مؤكداً إن (طقس يوم غد الأحد سيكون صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق)، وتابع إن (طقس يوم الاثنين المقبل، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، ولا تغير بدرجات الحرارة).

من جانبه، كشف الخبير الفلكي عمار السكجي، عن دخول كويكب صغير الغلاف الجوي بسرعة 75 ألف كيلومتر في الساعة. وقال السكجي في بيان تلقته (الزمان) أمس أن (الكويكب الذي دخل الغلاف الجوي للأرض كان قطره 1.6 متر، وسقطت أجزاء منه فوق جزر شمال الفلبين، حيث تمت متابعته وتصويره من مراصد عالمية)، وأضاف ان (هذا الاصطدام هو التاسع في التاريخ الذي تم التنبؤ به بنجاح قبل اصطدامه، الذي اكتشفه مرصد مسح السماء كاتالينا).

وحاز هذا الكويكب على اهتمام من قبل المراصد الفلكية العالمية، حيث تم رصده من قبل 18 مرصد عالمي، وقامت بإجراء أرصاد تحدد موقع الكويكب في السماء بمرور الوقت، وهو ما يسمى بأرصاد القياسات الفلكية. وكان مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي من المراصد العالمية التي رصدته وصورته ونشرت المعلومات المتعلقة به في قواعد البيانات العالمية التي كانت تتابع هذا الكويكب.


مشاهدات 118
أضيف 2024/09/07 - 12:35 AM
آخر تحديث 2024/09/14 - 2:41 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 334 الشهر 5598 الكلي 9994220
الوقت الآن
السبت 2024/9/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير