الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وزارة الشباب تستنفر الجهود لتجهيز ملعب البصرة الدولي لموقعة العراق وعمان

بواسطة azzaman

وزارة الشباب تستنفر الجهود لتجهيز ملعب البصرة الدولي لموقعة العراق وعمان

 

بغداد- علا ناهض

بتوجيه من وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، تفقد المدير العام لدائرة شؤون الأقاليم والمحافظات أحمد سعد عليوي، والمدير العام لدائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن، ملعب البصرة الدولي، للوقوف على آخر التحضيرات لاستضافة لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره العُماني، ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لبطولة كأس العالم بكرة القدم.

وعقد وفد الوزارة اجتماعين مهمين أحدهما مع الشركة المنفذة، والآخر مع ممثلي قيادة شرطة البصرة، بحضور مدير المدينة الرياضية لطفي الجزائري، ورئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في البصرة بدر ناصر، لوضع اللمسات النهائية على آخر التحضيرات للمباراة المرتقبة، المقرر إقامتها مساء يوم الخميس المقبل المصادف الخامس من شهر أيلول.

جودة الملاعب

تنفيذاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، بشأن اعتماد معايير الجودة الشاملة في تطوير وتأهيل الملاعب العراقية أصدر قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي تقريره الشامل، بعد جولة في عدد من الملاعب التي تملكها الوزارة في بغداد والمحافظات.

وبينت مدير القسم يسرى حميد إن (إدارة الجودة في المجال الرياضي والملاعب وتطويرها تحديداً، يتوقف على مدى خبرة المسؤولين بإدارة الملاعب بفلسفة إدارة الجودة الشاملة، والتي تعد من الفلسفات الإدارية الحديثة، فهي عبارة عن خطة عامة للعمل تشمل جميع مستويات الإدارة والعمل الفني الخاصة بالتأهيل والمراقبة اليومية، وتنادي بتطبيق الجودة وجعلها مسؤولية جميع العاملين، وتهدف إلى تحقيق التميز في جودة أداء المؤسسة عبر الوفاء باحتياجات الملاعب بأدق التفاصيل البسيطة والمعقدة على حد سواء).

وأشارت حميد إن ( العمل يجب أن ينطوي على تقرير إدامة ومشاهدة يومية وإسبوعية وتصنيف الاحتياج وفق الحاجة الفعلية، وقد عرفت إدارة الجودة الشاملة هذه العملية على إنها فلسفة ومجموعة العمل المتكامل لاحتواء الخلل وعدم إظهاره وهي قاعدة متبعة في أغلب الملاعب العالمية وترسي دعائم التحسين المستمر للمؤسسة سواء في الموارد أو الخدمات أو العمليات اللوجستية، لذا فهي عملية واسعة النطاق لتعزيز مزايا الملاعب الرياضية وديمومتها، وتتضمن التحسين المستمر وتجاوز الأخطاء أثناء أداء العمل).

دورة استثنائية

وأضافت إن (جميع التفاصيل تضمنها التقرير، ومن المؤمل العمل بها في جميع الملاعب).

مجلس وزراء العرب

شارك وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الاستثنائية رقم 47 لإقرار الاستراتيجية العربية للشباب والأمن والسلم، المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد في كلمة له بالمناسبة إن( توقيت هذا الاجتماع يأتي في وقت حساس، ويتناول موضوعاً في غاية الأهمية، ولا سيما أن المنطقة تنتشر فيها الصراعات والنزاعات المسلحة والحروب العبثية، مضيفاً أن موضوع الشباب وحفظهم وحمايتهم من هذه النزاعات المسلحة، يشكل المفصل الرئيس لاجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب).

وقال المبرقع( لا يمكن أن يتحقق السلام في ظل وجود كيان غاصب لأرض فلسطين الحبيبة، وضرورة العمل على وقف القتال في غزة، وعودة الأطفال والشباب إلى مدارسهم وجامعاتهم، وإعادة البنى التحتية إلى سابق عهدها).

وحث المبرقع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والعالم والشباب الناشطين، إلى محاربة كل أنواع السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ومنها: الدعوة للمثلية والشذوذ.

وشدد المبرقع (على ضرورة وضع آليات محددة ونموذجية لموضوعات الشباب والأمن والسلم ومنها تأسيس منظمة دولية تعنى بالشباب، ووضع استراتيجية دولية للشباب والأمن والسلم، وإطلاق مجموعات العمل الخاصة بالأمن والسلم في كل الدول العربية، وتأسيس مرصد دولي للكشف المبكر عن النزاعات المسلحة والصراعات ومعالجتها) مؤكداً على (أهمية أن يخضع الشباب إلى دعم نفسي مستمر في ظل الأزمات الحالية، وأن يهتم المجتمع الدولي والعربي بمحاور القرار 2250 الخاص بالشباب والأمن والسلم وزيادة وعي الشباب فيه، وأن يكون للشباب أمن شخصي محمي من جميع الدول).

وبين الوزير أنه يأمل أن ينتهي العمل بالخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن والسلم في غضون أشهر، لعرضها على مجلس الوزراء المقبل الذي يستضيفه العراق مع جـــــــميع لجانه.

وقدم الوزير شكره إلى المملكة الأردنية الهاشمية، لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وتمنى النجاح لجميع الأنشطة المنفذة برعاية مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.


مشاهدات 26
أضيف 2024/08/31 - 3:43 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 2:44 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 63 الكلي 9988685
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير