الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تتفقّد إتحاد الملاكمة وتؤكّد على إكتشاف المواهب الواعدة

بواسطة azzaman

الأولمبية تتفقّد إتحاد الملاكمة وتؤكّد على إكتشاف المواهب الواعدة

 

بغداد- الزمان

طالب الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد جميع الاتحادات الرياضية بتقديم المواهب الواعدة لديها ليتسنى العمل على إعدادها وتهيئة الأجواء المثالية لها لتكون ممثلاً منافساً على الألقاب الآسيوية والدولية التي نطمح إليها كعراقيين في المستقبل القريب.. جاء ذلك خلال حضوره تدريبات الفئات العمرية للفن النبيل الملاكمة بمعية الخبير الإسباني أيگنسي فابريگاس، وبتكليف مباشر من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن. وقال عبدالحميد إن (هذه الجولة هي عبارة عن سلسلة من الزيارات الميدانية لجميع الاتحادات الأولمبية، وتأتي في سياق الاطلاع على عمل الاتحاد، إذ استمعنا إلى شرح وافٍ من قبل رئيس وأعضاء اتحاد الملاكمة بغية الوقوف على العوامل التي تؤثر على مستوى اللاعبين).

وأشار عبدالحميد إلى إن (الزيارات ستتكرر تباعاً لجميع الاتحادات الرياضية الأولمبية الوطنية الفاعلة، وبما يؤسس لاكتشاف أولي للمواهب الرياضية التي يمكن التركيز عليها وتطويرها وتأهيلها خلال السنوات المقبلة). واختتم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية حديثه مؤكداً على إن (استراتيجية رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية هي الاستعداد المبكر من خلال التخطيط واستكشاف المواهب والتحضيرات اللازمة من أجل الظهور بصورة مختلفة، والسعي لنيل الأوسمة في أولمبيادي لوس انجلوس 2028 وبريزبن 2032). هذا وثمّن رئيس اتحاد الملاكمة  علي تكليف وزملاؤه في مجلس الإدارة زيارة  الأمين العام، وعبّروا أيضاً عن خالص الشكر والامتنان لرئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن لاهتمامه الكبير والدائم بالاتحادات الوطنية، ومنها اتحاد الملاكمة.

تكليف مباشر

يذكر أن الزيارات الفنية التي يقوم بها  الأمين العام لجميع الاتحادات الرياضية هي بتكليف مباشر من قبل رئيس اللجنة الأولمبية  عقيل مفتن، وذلك لدعم وحث الاتحادات على تقديم أفضل المواهب واكتشاف أحسن القابليات ليتمّ إعدادها وتطويرها بشكل رسمي ومباشر ضمن مشروع البطل الأولمبي الذي يحظى بدعم مباشر وأهمية كبيرة من قبل دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.

شكّل المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيئة مؤقتة لادارة نادي الزوراء الرياضي تهيئ لانتخاب هيئة إدارية مقبلة يستمر عملها لدورة إنتخابية أمدها أربع سنوات.

أعلن ذلك اليوم مصدر مخوّل في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية موضحاً بأن (قرار المكتب التنفيذي الذي أتخذ بالاجماع يستند الى المادة 14/أولا/6/2/1 من قانون الأندية الرياضية ذي الرقم 18 لسنة 1986 والمعدل بالقانون رقم 37 لسنة 1988).

وأضاف قائلاً بأن (عمل الهيئة المؤقتة سيستمر لمدة أقصاها ثلاثة أشهر تجري خلالها المؤتمر الانتخابي الخاص بانتخاب هيئة إدارية مقبلة لنادي الزوراء الرياضي).

وختم المصدر حديثه مبيناً بأن الهيئة المؤقتة تألفت من  محمد مثنى ياسر رئيساً، ويعقوب حسين سالم نائباً، وغيث عبدالغني عبدالواحد أميناً للسر، وسعد عبدالرحيم عبدالكريم أميناً مالياً، ومحمود حسين عبدالكريم وداود سلمان شعوبي وليث حسين شهيب أعضاء.

 

 


مشاهدات 70
أضيف 2024/08/31 - 12:01 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:46 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 62 الكلي 9988684
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير