الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأعرجي يطالب الدول بإعادة رعاياها من مخيّم الهول

بواسطة azzaman

جثمان طفل مختطف يثير موجة غضب واسعة

الأعرجي يطالب الدول بإعادة رعاياها من مخيّم الهول

 

بروكسل - الزمان

بغداد-قصي منذر

طالب مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بتشجيع الدول الاوربية على إعادة رعاياها من مخيم الهول وتفكيكه.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الأعرجي التقى في بروكسل رئيس جهاز ‏التنسيق لتحليل التهديدات كيرت فيركوتيرين ، آليات التعاون المشترك مع الجهات العراقية)، وأشار الى ان (اللقاء تناول بحث الاستراتيجيات الخاصة بمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب وملف مخيم الهول السوري وجهود الحكومة العراقية في إعادة العوائل وتأهيلها)، وأشاد الاعرجي بـ (جهود الحكومة البلجيكية لمبادرتها بإعادة رعاياها من مخيم الهول)، مشدداً على (تشجيع بقية الدول لإعادة رعاياها وتفكيك المخيم، لما يمثله من خطر حقيقي على المنطقة والعالم).

مشاركة وفد

 كما التقى الاعرجي، السفير العراقي لدى بروكسل أحمد تحسين برواري، في اطار مشاركة وفد العراق في اجتماعات الدورة الأولى للحوار عالي المستوى للشراكة مع حلف شمال الأطلسي. وأوضح البيان إن (هذه الزيارة تأتي في إطار مشاركة  وفد العراق في اجتماعات الدورة الأولى للحوار عالي المستوى للشراكة مع حلف شمال الأطلسي).  وأضاف إن (السفير قدم عرضًا مفصلًا عن أهم الملفات التي تعمل عليها بعثة العراق في بروكسل، والموضوعات التي سيتم مناقشتها مع حلف الناتو، كما تم التطرق إلى الاجتماعات المرتقب عقدها على هامش الزيارة مع الاتحاد الأوربي والسلطات البلجيكية المعنية)، وتابع إن (هذه الزيارة والاجتماعات المرتقبة تمثل فرصة لتعزيز التعاون العراقي مع حلف الناتو والأوربي، وتؤكد دور العراق المتنامي كشريك). وعُثر على الطفل جود، ابن الست سنوات، ميتًا داخل إحدى المدارس في منطقة الشعب بعد أن تم اختطافه وابتزاز عائلته ماليًا. وقال مصدر ثان إنه (تم العثور على جثة متفسخة للطفل، بعد أيام على اختطافه من أمام منزله في ظروف غامضة).  وتلقت عالئة الطفل في وقت سابق،  رسائل تهديد وابتزاز من قبل الخاطفين الذين طالبوا بفدية مقابل إطلاق سراح الطفل. ومع مرور الأيام، وتزايد حالة الخوف والقلق لدى العائلة، تم العثور على جود جثة متفسخة داخل إحدى المدارس غير المستخدمة في منطقة الشعب، بعد أن فقد الأمل في العثور عليه حيًا. وأثارت الحادثة موجة من الغضب والحزن في الشارع. وطالب مواطنون ومنظمات حقوقية ونشطاء بـ(تكثيف الجهود الأمنية لحماية الأطفال ووضع حد لعمليات الخطف المتكررة)، معربين عن (قلقهم من انتشار ظاهرة الاختطاف والابتزاز)، عادين أياها (دليلاً على ضعف الأمن وغياب القانون في بعض المناطق).

الى ذلك، أطاحت مفارز قيادة شرطة محافظة ميسان، بمتهم مطلوب بخمسة جرائم للقتل العمد في بغداد.

مفارز امنية

وقال بيان أمس إن (مفارزها الامنية في قضاء الكحلاء القت القبض على متهم بقتل عائلة كاملة مكونة من خمسة افراد من محافظة بغداد)، مشيراً إلى إنه (نتيجة للتنسيق المشترك وجهود تعقب المطلوبين، تمكن قسم مكافحة اجرام ميسان بعد عملية امنية اعتمدت على المصادر الموثوقة، فضلاً عن عمليات التعقب ونصب الكمائن التي تكللت بالإطاحة بالمتهم الذس جاء هاربا بعد ارتكابه 5 جرائم للقتل العمد، وذلك في احدى مناطق قضاء الكحلاء)، وتابع البيان إن (المتهم مطلوب للجهات التحقيقية في بغداد وفق المادة 406 القتل العمد لارتكابه جرائم قتل بحق ثلاثة رجال وامرأتان من عائلة واحدة).


مشاهدات 138
أضيف 2024/08/28 - 3:49 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 11:59 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 83 الشهر 83 الكلي 9988705
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير