الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
توقيف رئيس مركز بحثي على ذمة قضية تهديد

بواسطة azzaman

توقيف رئيس مركز بحثي على ذمة قضية تهديد

 

النجف - سعدون الجابري

 

أصدرت محكمة تحقيق النجف، قراراً بتوقيف رئيس مركز الرافدين للحوار بعد تهديده نائب رئيس مجلس المحافظة غيث أبو شبع.

واطلعت (الزمان) على وثيقة جاء فيها إن (محكمة تحقيق النجف قررت توقيف رئيس مركز للحوار يدعى زيد الطالقاني، وفق المادة 430 من قانون العقوبات حتى يوم الخميس المقبل). من جانبه، افاد مصدر أمس بإن (قاضي محكمة تحقيق النجف رفض إطلاق سراح الطالقاني بكفالة)، وتابع إن (القاضي قرر توقيف الطالقاني على ذمة التحقيق).

وكان مصدر ثان قد أكد إن مدير مركز الرافدين للحوار قد سلم نفسه الى محكمة تحقيق النجف. وداهمت قوة من وحدة العمليات الخاصة، مقر المركز قبل اكثر أيام للقبض  على رئيسه ، وقامت بمصادرة الأسلحة وأخرجت أفراد الحماية، لكن الطالقاني لم يكن موجوداً أثناء المداهمة.وصدر عن محكمة تحقيق النجف، أمر قبض بحق الطالقاني وفقًا للمادة 430 من قانون العقوبات ، بناءً على شكوى تقدم بها أبو شبع، الذي تعرض للتهديد.

 وقال خبراء إن (المادة 430 من قانون العقوبات تنص على إنه: يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس كل من هدد آخر بارتكاب جناية ضد نفسه أو ماله أو ضد نفس أو مال غيره أو بإسناد أمور خادشة بالشرف أو إفشائها، وكان ذلك مصحوباً بطلب أو بتكليف بأمر أو الامتناع عن فعل أو مقصوداً به ذلك). إلى ذلك، كشفت هيئة النزاهة العامة، عن مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمنفذة بحق ذوي الدرجات العليا والخاصة خلال شهر تموز الماضي.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس ان (الجهات القضائيَّـة أصدرت 36 أمر قبضٍ واستقداٍم بحق 31 من أصحاب الدرجات العليا والخاصة، على خلفية قضايا حققت فيها مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها الى القضاء).

مؤكداً (صدور 30 أمر استقدامٍ و6 أوامر قبضٍ خلال شهر تموز الماضي)، وتابع إن (الأوامر شـملت وزيريـن سابــقــيـن، ووزيراً أسبـــق، ووكيل وزير سابقاً، وعضو مجلس نواب سابقاً، و6 مديرين عامين حاليين، و14 مديراً عاماً سابقاً واثين أسبقين، فضلاً عن مُحافـــظٍ سابقٍ، و3 أسبقين).

 

 


مشاهدات 234
أضيف 2024/08/26 - 5:48 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 12:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 145 الشهر 145 الكلي 9988767
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير