الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وفد أولمبي يزور السليمانية لإنتقاء الموهوبين والإطلاع على المنشآت الرياضية

بواسطة azzaman

وفد أولمبي يزور السليمانية لإنتقاء الموهوبين والإطلاع على المنشآت الرياضية

 

بغداد- الزمان

وجه رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن بزيارة وفد أولمبي لمحافظة السليمانية للاطلاع على منشآتها الرياضية واتخاذ الخطوة الأولى فيها لاستكشاف المواهب الرياضية الفتية.

ورأس الوفد الأولمبي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبد الحميد يرافقه الخبير الاسباني إيگنسي فابريگاس، الخبير المختص بوضع الخطط الاستراتيجية لتطوير الرياضة وإكتشاف المواهب في الفئات العمرية الصغيرة.

ممثليات رياضية

واستطلع الوفد أيضا المنشآت الرياضية التي ستستضيف أولمبياد غرب آسيا للشباب لعدد من الألعاب والذي سيقام في نيسان المقبل، في العاصمة بغداد ومحافظات البصرة والسليمانية وأربيل.

واطلع الوفد على واقع المنشآت الرياضية التي ستضيف البطولة بألعاب كرة السلة 3x 3 وصالات تنس الطاولة، حيث جرى تحديد القاعات الرياضية والفنادق التي ستضيف الوفود المشاركة.

المراكز التخصصية

وتفقد الوفد أيضاً المراكز التخصصية في السليمانية حيث ضمت مراكز كرة السلة النسوية لثلاث فئات ومركز الفئات العمرية لتنس الطاولة ومركز الملاكمة والجمناستك كما اطلع الوفد على المسبح الأولمبي ومرفقاته في جامعة السليمانية والمسبح الأولمبي في المحافظة مع انتقاء عدد من الناشئين الموهوبين بمختلف الفئات العمرية لعدة ألعاب وسيحظى من وقع الاختيار عليهم برعاية خاصة من اللجنة الأولمبية الوطنية والاشراف على إعدادهم من لجنة متخصصة وصولاً الى مرحلة تأهيلهم للمشاركات المعتمدة التي يعول عليها بتحقيق إنجازات دولية كبرى.

وان هذه هي الجولة الأولى لوفد اللجنة الأولمبية لتفقد المنشآت الرياضية والرياضيين وستعقبها جولات أخرى الى البصرة وأربيل ومتابعة التحضيرات لبطولة أولمبياد غرب آسيا حيث ستسضيف محافظة البصرة ألعاب القوى وتستضيف محافظة أربيل ألعاب الجودو ورفع الأثقال فيما تحتضن العاصمة بغداد ست العاب متنوعة.

وبكرت اللجنة الأولمبية الوطنية، باشراف مباشر من عقيل مفتن، في الاعداد للبطولة وتخريجها بأكمل وجه، وزج الخبرات العراقية في دورات متخصصة في الادارة والتنظيم.

وكان رؤساء اللجان الأولمبية في منطقة غرب آسيا، صوتوا بالجماع، على إقامة منافسات دورة الألعاب الأولمبية لفئة الشباب لدول غرب آسيا في العراق عام 2025، خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية المجلس الأولمبي الآسيوي، وبحضور رؤساء وأمناء سر إثــــــــــنتي عشرة لجنة أولمبية تمثل منطقة غرب آسيا، وثمنوا خلال الاجتماع.

 


مشاهدات 134
أضيف 2024/08/25 - 2:41 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 5:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 72 الشهر 72 الكلي 9988694
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير