الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
صلاح الدين تتدارس إطلاق درجات وظيفية على ملاك التربية

بواسطة azzaman

النجف: وصول دفعة من المناهج الدراسية لسد حاجة الطلبة

صلاح الدين تتدارس إطلاق درجات وظيفية على ملاك التربية

المحافظات - مراسلو (الزمان)

 

 تتدارس محافظة صلاح الدين، اطلاق درجات وظيفية على ملاك تربية المحافظة عبر رابط الكتروني يتم الإعلان عنه قريبا.

وقال المحافظ بدر الفحل في تصريح امس إن (7 آلاف درجة وظيفية لتربية صلاح الدين سيتم الإعلان عنها قريباً عبر رابط الكتروني)، مؤكداً (تشكيل لجنة لهذا الغرض، وسيتم وضع منظومة لضمان إعطاء الوظيفة لمستحقيها)، وتابع إن (العمل مستمر على الكشوفات وستحال الى شركة صينية والتي بدورها ستتولى جميع الأعمال الكهرباء وتبليط الطرق وغيرها).

مشاريع خاصة

وأشار الى ان (المحافظة كثفت الجهود للعمل على المشاريع، خاصة في المناطق التي عاد إليها النازحين)، مجددا تأكيد (وجود نقص بعدد المدارس في المحافظة والعمل جار بهذا الصدد)، وشدد على القول ان (هناك مدارس سيتم انشاؤها من قبل الحكومة الاتحادية وأخرى ضمن تخصيصات برنامج الاستقرار).

فيما ارسلت وزارة التربية، كميات جديدة من المناهج التدريسية الى مديرية تربية النجف، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مدير عام التربية، مردان البديري، في تصريح امس ان (قسم الإدارة و التجهيزات في المديرية العامة لتربية النجف، وصلته زيادة بأعداد الكتب المدرسية المجهزة من مخازن الوزارة بنسبة 66 بالمئة، حسب الإحصائيات التي أعدتها الوزارة حتى يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، لتغطية حاجة الطلبة وسد النقص في المناهج)، مشيراً الى ان (تربية المحافظة تواصل تجهيزها المدارس حسب خطة إدارة القسم)، وأوضح البديري ان (الإحصائيات بينت حصة النجف البالغة   761017 الف كتاباً ، بينما تم تسلم  503450 الف كتاباً)، مؤكداً (استمرار حركة شاحنات المديرية في تسليم وتفريغ الكتب بالمخازن).

وباشرت تربية النجف، في وقت سابق، بتجهيز الكتب المنهجية بين مدارس الابتدائية، وفقاً لخطة التوزيع المجدولة. وذكر البديري ان (المديرية بدأت بالتجهيز مبكراً لسد حاجة الطلبة من المناهج التدريسية، لتجنب حالة النقص، للعام الدراسي الجديد، بالتعاون مع شعبة المخازن).

توزيع كتب

من جانبة أوضح مدير الإدارة والتجهيزات، صلاح حسن صيهود، ان (الخطة تنسجم مع التوقيتات المحددة من وزارة التربية، بشأن توزيع الكتب المنهجية، قبل إنطلاق العام الدراسي الجديد بدون تلكؤ). وتفقد البديري، 87 مركزاً إمتحانياً، في عموم المحافظة، لمتابعة الإجراءات الإمتحانية داخل المراكز، والإستعدادات اللوجستية لضمان انسيابية سير امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية. واشار في تصريح امس الى (اطلاعه على عملية توزيع مغلفات الأسئلة بديوان المديرية ، موجهاً بتلبية متطلبات التلاميذ، وانجاح العملية الامتحانية، بتهيئة بيئة مناسبة).

 

 

 

 

 


مشاهدات 66
أضيف 2024/08/21 - 4:56 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 1:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 272 الشهر 9275 الكلي 9984819
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير