الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أهالي الجادرية يستشيطون من إعتداء مجهولين على أبنائهم

بواسطة azzaman

أهالي الجادرية يستشيطون من إعتداء مجهولين على أبنائهم

 

بغداد - الزمان

 

دعا اهالي منطقة الجادرية ببغداد، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى محاسبة مسلحين مجهولين اعتدوا عليهم وأصابوهم بجروح خطرة. واطلعت (الزمان) على مقطع فيديو اظهر (تجمع عدد من الأهالي أمام مستشفى الشيخ زايد، ومن بينهم شباب تعرضوا للضرب وتمت معالجتهم في المستشفى). وقال الاهالي ان (مسلحين مجهولين أطلقوا النار على دورية تابعة للشرطة) مطالبين الحكومة بـ (اخراج ما وصفوه بالعصابات من الجادرية، فهؤلاء بلا قانون واعتدوا على دورية الشرطة)،

واصفين (ما يجري بأنه اعتداء على هيبة للدولة بعد أن كسروها)، مشددين على (ضرورة معاقبتهم)، وأضافوا (نحن ندافع عن أراضينا، وهؤلاء المجهولين طوقوا بيوتنا ولا يسمحون لنا بالدخول اليها، كما أنهم ضربوا أولادنا).  وفتحت صرخات اهالي حي الجادرية بمنطقة الكرادة في وقت سابق ، بعد رفض تسليم اراض الى جهات متنفذة تحاول الهيمنة عليها تحت عناوين الدولة ،الباب على فساد غير المعلن بملف الاراضي المسروقة. وتدخلت الحكومة على خط المشكلة بعدما صدحت حناجر اهالي المنطقة لمطالبة الجهات الامنية بإنقاذهم من جماعات مسلحة تهددهم بالتصفية الجسدية في حالة اعاقة عملية الاستيلاء على ممتلكاتهم، بحسب تعبيرهم.

 واوعز رئيس الوزراء محــــمد شياع السوداني، لوزارة الداخلية التحقيق في قضية التجاوز على أراضي المواطنين في حي الجادرية.

 وكشفت دعاوى قبل أيام، عن دعوة قاضي محكمة بداءة الدورة بالإيعاز إلى إجراء الكشف المستعجل على أراضي زراعية بعد بيعها وتقسيمها من قبل أحد الأشخاص مؤخر بدعم من جهة متنفذة، وسط مطالبات بتحري عملية البيع من مدى قانونيتها، والتأكد من أي علاقة محتملة بين الشخص المتهم والجهات التي يدعي دعمه في هذه الحادثة التي تمثل أحدث حلقة في سلسلة من التجاوزات التي تمس حقوق مالكيها. وتثير هذه الظاهرة، استياء المواطنين، وسط مطالبات بفرض ضوابط ومعــــــــــايير صــــــــــــارمة على تحويـل الأراضــــــــــي الزراعـــــــــــية لضمان الحـفاظ على حقـــــوق مالكيهـــــــــــا.


مشاهدات 90
أضيف 2024/08/20 - 6:39 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 5:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 306 الشهر 9309 الكلي 9984853
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير