الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
بيغولا تطيح ببادوسا وتتأهل إلى نهائي سينسيناتي

بواسطة azzaman

بيغولا تطيح ببادوسا وتتأهل إلى نهائي سينسيناتي

 

مدريد- وكالات - أنهت الأمريكية جيسيكا بيجولا مغامرة الإسبانية باولا بادوسا، في بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس، ذات ال1000 نقطة، بالفوز عليها في المباراة الماراثونية في نصف النهائي اليوم الأحد بمجموعتين لواحدة، لتضرب موعدا مع البيلاروسية أرينا سابالينكا التي أطاحت بالمصنفة الأولى عالميا، البولندية إيجا شفيونتيك، في النهائي.

نجحت المصنفة السادسة عالميا في حسم المجموعة الأولى بتفوق كاسح بنتيجة 6-2.وفي المجموعة الثانية، كانت اللاعبة الأمريكية في طريقها للتقدم بأريحية قبل أن تنتفض الإسبانية وتعود، مع توقف المباراة لأكثر من ساعة بسبب المطر.لم يؤثر هذا التوقف على تركيز بادوسا التي نجحت في الحفاظ على تقدمها وحسم المجموعة بنتيجة 6-3.

بطاقة التأهل

وفي المجموعة الحاسمة، استعادت الأمريكية زمام الأمور لتحسم المجموعة بنتيجة 6-3، ومن ثم بطاقة التأهل الثانية للنهائي.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها صاحبة ال30 عاما نهائي سينسيناتي، بحثا عن لقبها الرابع في بطولات الماسترز، والثاني هذا العام بعد تورنتو.وستضرب بيجولا موعدا في النهائي مع البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة عالميا، التي اكتسحت المصنفة الأولى عالميا، البولندية إيجا شفيونتيك، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 في كلتيهما.وهذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها اللاعبة البيلاروسية لنهائي سينسيناتي في مسيرتها، وكذلك منذ مواطنتها النجمة المخضرمة فيكتوريا أزارينكا التي توجت باللقب على حساب اليابانية نعومي أوساكا في 2020.

في المقابل، فشلت بادوسا، المصنفة ال36 عالميا، في بلوغ نهائي سينسيناتي للمرة الأولى في مسيرتها، والثانية في بطولات الماسترز بعد فوزها بلقب إنديان ويلز في 2021.

نهائي البطولة

وحجزت البيلاروسية أرينا سابالينكا، مقعدها في نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس، بفوزها على البولندية إيجا شفيونتيك، بمجموعتين دون رد.وعكس التكهنات التي كانت تنتظر مباراة قوية، نجحت سابالينكا في حسم المباراة لصالحها بتفوق واضح في المجموعتين وبنفس النتيجة 6-3 بعد ساعة و49 دقيقة.وضربت سابالينكا أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنها وضعت حدا لتفوق اللاعبة البولندية عليها في آخر مباراتين جمعتهما وكانتا هذا العام في بطولتي مدريد وروما للماسترز على الترتيب، وهو الانتصار الثالث لها في مواجهاتهما بشكل عام، ليتقاسما الفوز في المباريات الست.

كما أن هذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها سابالينكا لنهائي سينسيناتي في مسيرتها، وكذلك منذ مواطنتها النجمة المخضرمة فيكتوريا أزارينكا التي توجت باللقب على حساب اليابانية نعومي أوساكا في 2020.

وتنتظر سابالينكا في النهائي، المتأهلة من نصف النهائي الآخر بين الإسبانية بــــــــاولا بادوســــــا والأمريـــــكية جيسيكا بيجولا.

وعلى الـــــــجانب الآخر، فشــــــــلت النجمة البولندية في تخطي عقبة نصف النهائي، للعام الثاني على التوالي، حيث توقفت مسيرتها في نسخة العام الماضي أمام صاحبة اللقب، الأمريكية الواعدة كوكو جوف.


مشاهدات 101
أضيف 2024/08/20 - 4:46 PM
آخر تحديث 2024/08/22 - 5:11 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 306 الشهر 9309 الكلي 9984853
الوقت الآن
الخميس 2024/8/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير