الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تلتقي الإتحادات المتقدّمة للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات

بواسطة azzaman

الأولمبية تلتقي الإتحادات المتقدّمة للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات

 

بغداد- الزمان

عُقِد في قاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية إجتماعا تداولياً بين اللجنة الأولمبية ممثلة بالأمين العام هيثم عبدالحميد ومستشار رئيس اللجنة الأولمبية تحسين علي والخبير الاسباني إيگانسي فابريگاس، والاتحادات الوطنية المتقدمة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات.

متطلبات الاتحادات

وكُرّس الاجتماع لمناقشة متطلبات الاتحادات وأبرز المشكلات التي تواجهها قبيل الدخول في مرحلة الاعداد الفعلي للاستحقاق الآسيوي المرتقب. وقال الأمين العام للجنة الأولمبية الذي ترأس الجلسة إن (اللجنة المنظمة للدورة ثبتت موعداً نهائياً لانطلاقها في تشرين الثاني بعدما تأجلت لثلاث مرات سابقة ما أدى الى التأخير بالشروع في عملية إعداد ومساعدة الاتحادات الوطنية لتهيئة رياضييهم بصورة جيدة).

وأضاف (لقد وصلنا خطاب من اللجنة المنظمة بالغاء أربع عشرة فعالية حيث سيكون التنافس بالفعاليات الأخرى المتبقية حيث سجلت اللجنة الأولمبية العراقية مشاركتها بمنافسات «البولينغ والكيك بوكسينغ والجوجتسو والكوراش والسامبو وكرة السلة 3x3 والتايكواندو والكاراتيه والمواي تاي والتيك بول)، مشيراً الى إن (الاتحاد العراقي لكرة القدم أبلغنا شفوياً باعتذاره عن المشاركة وقد طالبناهم بتزويدنا بكتاب رسمي يؤكد ذلك). وأشار عبدالحميد الى إن (المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية شكّل لجنة فنية مؤلفة من المتحدث وأعضاء المكتب التنفيذي عبدالسلام خلف وعدنان طعيس وخليل ياسين، والمستشار الاداري والمالي تحسين علي والأمين المالي سرمد عبدالاله لمناقشة الاتحادات المشاركة في موضوع الاعداد وتوفير المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية إن تطلب الأمر، مؤكداً في الوقت ذاته على ”إن رؤية المكتب التنفيذي تتجه الى ضرورة اختيار اللاعبين المؤهلين لتحقيق الانجاز وليس الذهاب لغرض المشاركة فقط). من جهتهم أبدى بعض الحاضرين من رؤساء الاتحادات ملاحاظاتهم إزاء قصر المدة الزمنية المتاحة للاعداد مقابل صعوبة المنافسة في الدورة كونها تضم خيرة لاعبي العالم سيما في الفنون القتالية التي تشتهر بها القارة الصفراء.

اجتماع مشترك

عقدت ملاكات مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ممثلة بموفق عبدالوهاب واللجنة الأولمبية ممثلة بتحسين الحسون اجتماعاً تداولياً ناقش الطرفان فيه التحضيرات اللازمة لدورة ألعاب غرب آسيا للشباب بنسختها الأولى والتي ستقام في العراق خلال المدة من الحادي والعشرين ولغاية الثلاثين من شهر نيسان من العام المقبل. وقال الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبد الحميد إن (الاجتماع الذي عقد اليوم تمت فيه تسمية الملاكات المتقدمة للجان الخاصة بالبطولة، ومنها الفنية والاعلامية والمنشآت والتجهيزات والتشريفات والطبية ومكافحة المنشطات، والتحضير لجميع الاجراءات الادارية التي ستتخذ بشأن الاشراف على تلك اللجان). ونوّه الى إن (الأمانة العامة أعلمت جميع الشركات المختصة بتصميم الشعار واللوگو والتعويذة الخاصة بدورة ألعاب غرب آسيا للشباب بنسختها الأولى، وسيتم اختيار الأجمل والأنسب من بين التصاميم من خلال لجنة متخصصة وبما يتناسب وحجم البطولة فضلاً عن تهيئة مركز ألكتروني لتسجيل الأعداد والفعاليات الخاصة بالبطولة). وتابع عبد الحميد إن( رئيس اللجنة الأولمبية يولي اهتماماً كبيراً بتهيئة كل السبل الكفيلة باظهار البطولة بأبهى صورة، سيما و أن رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني مهتم جداً بانجاح تجربة إستضافة العراق للبطولات الرياضية).  وختم عبدالحميد حديثه بالقول إن (المسؤولية كبيرة وتحتاج لتضافر الجهود والعمل الدؤوب لإنجاح دورة ألعاب غرب آسيا بنسختها الأولى، لنثبت للجميع أن العراق قادر على استضافة البطولات وإظهارها بالشكل الأمثل).

 


مشاهدات 59
أضيف 2024/08/16 - 8:46 PM
آخر تحديث 2024/08/18 - 2:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 53 الشهر 7272 الكلي 9982816
الوقت الآن
الأحد 2024/8/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير