الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
 درجال يدخل العراق ضمن تطوير الفئات العمرية

بواسطة azzaman

فوز الشباب على نظيرة اليمني

 درجال يدخل العراق ضمن تطوير الفئات العمرية

 

الناصرية- باسم الركابي

انعقد في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاجتماع الموسع بين الاتحاد العراقي لكرة القدم مع رؤساء الاتحادات الفرعية لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتَطوير اللعبة في المحافظات.وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ونائباه علي جبار و يونس محمود وأعضاء المكتب التنفيذيّ أحمد الموسوي وغالب الزاملي وخلف جلال ومحمد ناصر ورحيم لفتة وكوفند عبدالخالق.وأكد درجال على (إقامة مشروع الحلم، وذلك في 15 شباط من العام المقبل في كل من العاصمة بغداد ومدينتي البصرة وأربيل كمرحلة أولى) مضيفا إن (الملاكات الأجنبية لإدارة المشروع ستزور العاصمة بغداد ومحافظتي البصرة وأربيل للتحضير للمشروع).

وطالب درجال ( في الاجتماع الاتحادات الفرعيّة الـ 17 بترشيح مديرين فنيين للعمل في المشروع) موضحا إن (بطولةَ كأس العالم للناشئين ستقام كل عام بدلاً من عامين وكذلك الحال لبطولة آسيا للفئة نفسها).

دوري المحترفين

واكد درجال إنه، (ومن أجل مواكبة ذلك، يجب التذكير بأن تكون لدى كل فريق في دوري المحترفين أربعة فرق للفئات العمرية، ودوري الدرجة الممتازة ثلاثة فرق للفئات العمرية، مما يزيد من قاعدة اللاعبين وتسجيل لاعبي الفئات العمرية سيقضي على التزويرِ في أعمار اللاعبين ) مبينا ( سأقوم بزيارة إلى المحافظاتِ من أجل لقاء المحافظين، وحثهم على صرفِ الأموال المخصصة للاتحاداتِ الفرعية، وتخصيص قطع الأراضي لمشروع الحلم، لأنه ليس مشروع الاتحاد العراقي لكرة القدم فحسب، بل هو مشروع دولة، وهذا المشروع سيستقطب العديد من المدربين، وفي جميع الاختصاصات). وذكر رئيس الاتحاد ( حصلت موافقة الاتحاد الدولي على دخول العراق ضمن مشروع تطوير الفئات العمرية، واعتمد في ذلك على ما قدمه العراق من برنامج تطويري واستعرض المدير الفني لمشروع الحلم كارلوس رودريغيز أمام المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء الاتحادات الفرعية جوانبَ متعددة من مشروع الحلم في الارتقاء بقاعدة كرة القدم مستقبلاً).

فوز الشباب

تغلب منتخب الشباب على نظيره اليمني بهدفين من دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت اليوم الاثنين في ملعب الفيحاء بالبصرة، وقادها الطاقم التحكيمي الدولي المؤلف من واثق محمد وكرار عبد الكريم وكرار عباس وعلي أحمد شاكر حكماً رابعاً، ومقيم الحكام الدكتور عزيز كريم، وأحرز هدفي المباراة كرار جعفر وأيمن لؤي. وبهذه المباراة يختتم الفريق معسكره التدريبي الذي أقيم في البصرة من الاول من اب الجاري خاض فيه أربعَ مباريات، فاز على البحرين 3-0، ثم تعادل معه في المباراة الثانية بهدف وفي المباراةِ الثالثة تعادل منتخبنا مع نظيره اليمني بهدف ، وفاز عليه امس الاول بهدفينويأتي هذا المعسكر تحضيراً لدخول منتخبنا تصفيات كأس آسيا التي تنطلق في 21 من شهر أيلول المقبل ومهم جدا ان تتصاعد ونطبق مفردات البرنامج التدريبي كما يجب من أجل تجهيز وتحضير الفريق بالشكل الذي يؤمن لة خوض منافسات حقيقية يتمكن من خلالها تحقيق النتائج المنتظرة في بطولة مهمة سبق وحققت الفرق المحلية المشاركة الممثلة نتائج متقدمة ومهم جدا ان يحظى الفريق باقامة العديد من المباريات الودية لتسير الامور بالاتجاه الصحيح.

ويذكر أن (منتخب الشباب يلعب في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات تايلاند والفلبين وبروناي، ويتأهل بطل المجموعة لنهائياتِ كأس آسيا، كما تتأهل أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في تصفيات مجاميع القارة إلى النهائيات أيضا).

التقيم الاسيوي

استقبل النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم يونس محمود، في العاصمة بغداد، لجنة التقييم الآسيوية التي تزور العراق وهم كل من الأردني نهاد صوقار والمغربي ناصر لاركيت.وفور وصول اللجنة اجتمعت مع المدير الفنيّ الإسباني كارلوس رودريغز ومدير تعليم وتطوير المدربين الدكتور وسام نجيب أصليوه.

وتمحور الاجتماع حول جزأين، الأول وهو الاطلاع على هيكلية الاتحاد العراقي لكرة القدم وهيكلية الإدارة الفنية والخطط المُستقبلية للمدير الفني من خلال تطوير المواهب ودوري الفئات العمرية، وما يص برامج التطوير.أما الجزء الثاني من الاجتماع فكان مع وسام نجيب أصليوه، حيث اطلعت اللجنة على عمل الإدارة الفنيّة منذ عام 2022 ولغاية عام 2024 ، وما هي القرارات التي اتخذت، ومنها كان حول التوصيات بشأن المدربين العاملين في الدوريات، وكذلك برنامج نفاذية الشهادات التدريبية، وجداول الدورات التدريبية، وباقي البرامج التي تم العمل بها في هذه الفترة وستتضمن الزيارة أيضاً تقييمَ دورة PRO من خلال زيارات ميدانية للدورة، ثم الاطلاع على مناهج الدورات التدريبيّة (A,B,C,D) وتقييمها.

صالات السيدات

اختتمت في مدينة السليمانية، جولة الملاك التدريبي للمنتخب الوطني لكرة الصالات للسيدات والتي جرت للاعباتِ محافظات دهوك ونينوى وكركوك وأربيل والسليمانية، وعلى مدى ستة أيام لاختيار أفضلهن للاستحقاقات المقبلة.

وحضر اختبارات مدينة السليمانية رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم كاروان محمد فرج وعضو اللجنة النسوية إلهام محمد ومدير المنتخب علي عباس، ومدير النشاط الرياضي والكشفي في محافظة السليمانية، توانا أنور، وبإشراف الملاك  التدريبي البرتغالي.

وسيتم الإعلان عن قائمة المنتخب الوطني في الأيام المقبلة للبدء في التدريباتِ، والدخول في معسكرات تدريبية تأهبا لتصفيات كأس آسيا التي تنطلق مطلع العام المقبل.


مشاهدات 77
أضيف 2024/08/13 - 4:22 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 2:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 289 الشهر 5861 الكلي 9981405
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير