الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إستثناء ثلاث محافظات من القطع المبرمج للكهرباء خلال الأربعينية

بواسطة azzaman

إستنفار حكومي لتأمين الزوار الوافدين إلى كربلاء

إستثناء ثلاث محافظات من القطع المبرمج للكهرباء خلال الأربعينية

 

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

النجف - سعدون الجابري

استثنت وزارة الكهرباء، ثلاث محافظات من القطع المبرمج، خلال احياء زيارة الاربعينية في كربلاء. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (استناداً الى توجيهات رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، يتم استثناء محافظات كربلاء والنجف وبابل، من القطع المبرمج خلال الأربعينية، بمتابعة وزير الكهرباء، زياد علي فاضل)، مشيراً الى (الاستنفار التام لزيادة ساعات التجهيز وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي لخدمة الزوار الوافدين الى المحافظة).

ويتابع وزير الكهرباء، تنفيذ خطة الزيارة، برفع استقرارية الطاقة في كربلاء، وذلك خلال اطلاعه ميدانياً ‏حول الاستعدادات الخاصة بالاربعين.

اطلاق مرحلة

وقال بيان امس ان (ملاكات الوزارة أنجزت المرحلة الأولى من حملة فك الإختناقات في النجف، والشاملة نصب 500 محولة وأعمدة وأسلاك حديثة، كما تم اطلاق المرحلة الثانية ‏المتضمنة اضافة 350 محولة، لحل الإختناقات في باقي مناطق ‏المحافظة)، واكد فاضل ان (ادخال 11 محطة متنقلة للمنظومة ‏ في النجف، خلال الايام المقبلة، الى جانب شراء محولات بمعدل 400 محولة ‏لتعزيز كفاءة الشبكة)، لافتاً الى (‏تفقد طريق الزائرين، والايعاز بنصب 70 محولة للمواكب ‏الحسينية، وإنارة الطرق لضمان سلامة الزائرين، فضلاً عن نشر مفارز الصيانة على طول طرق الزائرين، لتأمين احتياجات المواكب من الطاقة، ومعالجة الأعطال ‏الطارئة).

من جانبه اعرب محافظ النجف، يوسف كناوي، عن (امتنانه لتواجد وزير الكهرباء في المحافظة على مدى أيام، ‏لمتابعة سير المشاريع وتجهيز دوائر الكهرباء بمئات المحولات وأسلاك نقل ‏الطاقة، استعداداً للزيارة)، وتابع انه (تم الاتفاق مع الوزارة على تنفيذ مشاريع طاقة جديدة، لتوفير خدمة مستدامة لاهالي النجف).

وفي الشأن الأمني، تستعد لجنة الزيارات المليونية  في منفذ المنذرية، لاحياء ذكرى أربعين الامام الحسين عليه السلام، بمتابعة واشراف رئيس اللجنة الخدمية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الجهود والتحركات الحكومية تتضاعف مع قرب الزيارة، لخدمة زائري ابي عبد الله، متضمنة تفقد المنافذ الحدودية، وانسيابية حركة المرور عبرها، ومتابعة الاحتياجات اللوجستية)، واشرفت اللجنة على (جميع الاحتياجات الخدمية لانجاح عمل اللجنة، وتسهيل تفويج الزائرين عبر المنافذ الحدودية، والطرق المؤدية الى كربلاء، بإشراف وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري).

بدورها باشرت شرطة كربلاء، بتسجيل المواكب المشاركة في الاربعينية.

وشرعت شعبة الوافدين والزائرين في قيادة شرطة المحافظة، بتسجيل المواكب المشاركة بالزيارة عبر اخذ تعهدات قانونية من المواكب، لاصدار هويات الدخول والخروج بهدف تيسير التنقل خلال الزيارة.

واوضح مسؤول اعلام  مديرية شرطة كربلاء، احسان يوسف الاسدي لـ ( الزمان) امس ان (هذا الاجراء جاء وفقاً لتوجيهات محافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، لتلافي الخروقات الامنية)، مبيناً انه ( تم توجيه كفلاء المواكب والهيئات، بالالتزام بالشروط الصحية والسلامة والأمان، وعدم التجاوز على الممتلكات العامة، والابلاغ عن الحالات المشبوهة، فضلاً عن عدم ايواء الغرباء، بالتعاون مع الدوائر الخدمية والأمنية).

ساحات جديدة

على صعيد متصل، هيأت إدارة كربلاء، ساحات جديدة خاصة بالتفويج العكسي للزوار.

واشار الخطابي في تصريح امس الى (تهيأة عدد من الساحات في جميع المحاور، لانجاح عملية نقل الزائرين، كما تم تجهيز ساحة رئيسة بالقرب من منطقة سيد جودة، وتتضمن ساحتين كبيرتين بالقرب من قنطرة السلام، وساحة جديدة اخرى في منطقة ام الهوى  بقضاء الهندية، فضلاً عن ساحة على طريق كربلاء بغداد، وساحة أخرى بالقرب من منطقة الدواجن، مخصصة لنقل احتياجات المواكب).

وتتجه كربلاء، الى تجهيز الخدمات الطبية، وتهيئة مركبات الإسعاف، للمشاركة في عمليات النقل والاخلاء للمستشفيات والمركز الصحية، لاستقبال الحالات الطارئة والمرضية اثناء الزيارة. ولفتت عدد من الدوائر الخدمية بالمحافظة لـ (الزمان) امس، الى (مشاركة العيادات الطبية المتنقلة، الى جانب المتطوعين للمشاركة في توفير العلاجات والادوية طيلة ايام الزيارة). وفي واسط، تبدأ الاستعدادات الحكومية، لاستقبال الزوار.

وتوقع محافظ واسط، محمد جميل المياحي، ان (يدخل الى كربلاء 200 الف زائر يومياً، عبر المنافذ)، مشيراً الى (استعداد اللجنة الخدمية العليا في المحافظة، لاستقبال الزائرين عبر منفذ زرباطية، والمحافظات الأخرى، وتكثيف الجهود الخدمية لإدارة الاربعينية، بإشراف رئيس الوزراء)، وأوضح المياحي ان (واسط تشكل محوراً أساسياً لدخول الزائرين بنسبة 60 بالمئة للوافدين من الخارج)، لافتاً الى (تهيئة المتطلبات الخدمية واللوجستية في منفذ زرباطية، والطرق المؤدية إلى كربلاء، الى جانب مضاعفة التنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية والمواكب والهيئات الحسينية والمتطوعين، وتهيئة  محاور المنفذ الحدودي، الكوت، النعمانية والطرق المؤدية، كما تم وضع خطة خاصة للنقل، وتأمين الطرق بنقاط مشتركة كل 10 كيلومترات، بمشاركة مفارز مشتركة من المرور والصحة والأجهزة الأمنية، لتنظيم حركة السير)، ومضى الى القول ان (واسط تشارك بأكثر من 3 آلاف موكب خدمي على طول الطرق المؤدية الى كربلاء).


مشاهدات 88
أضيف 2024/08/04 - 4:48 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 1:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 88 الشهر 2518 الكلي 9978062
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير