الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رؤوف ويسر يحضران المؤتمر الفني لمنافسات رفع الأثقال

بواسطة azzaman

رؤوف ويسر يحضران المؤتمر الفني لمنافسات رفع الأثقال

 

بغداد- الزمان

حضر رئيس البعثة العراقية هرده رؤوف، ومدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عمار يسر، الاجتماع الفني الخاص بمسابقة رياضة رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية ، حيث ستبدأ منافسات المسابقة خلال المدة من السابع حتى الحادي عشر من شهر آب الحالي، وسيمثل العراق في المنافسات الرباع الواعد علي عمار يسر في منافسات وزن +102 كغم.

وجرى خلال الاجتماع، الذي حضره أيضاً رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد حسن جلود، شرح جميع الأمور الادارية والفنية التي تخص منافسات المسابقة لفعاليتي الرجال والنساء شرحاً مفصلاً.

تثمين جهود

وعلى هامش الاجتماع، إلتقى الوفد العراقي رئيسَ الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، حيث أشاد جلود بالتزام البعثة العراقية في الأولمبياد، ممثلة برئيسها الدكتور هرده رؤوف وبقية أعضاء البعثة، كما ثمّن جلود حرص اللجنة الأولمبية على تواجد الرياضيين العراقيين في دورة الألعاب الأولمبية، سواء من خلال التأهل المباشر لمنتخب كرة القدم، والرباع علي عمار يسر، أو من خلال البطاقات المجانية التي تم منحها للعداء طه حسين والسباح حسن علي خليل بالاضافة للاعب الجودو المبعد سجاد غانم.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بالدعم المتواصل من قبل رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للرباع البطل علي عمار يسر، مطالباً في الوقت نفسه بمواصلته من أجل المنافسة بقوة على إحراز الوسام الأولمبي للعراق في أولمبياد لوس انجلوس 2028.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عبد السلام خلف، أن اللجنة الأولمبية بدأت منذ فترة زمنية ليست بالقصيرة بالاعداد للمشاركة بشكل أمثل في أولمبياد لوس انجلوس 2028 وأولمبياد بريزبن 2032 المقبلين.

وقال خلف إن (المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية اتخذ، خلال الاجتماعات السابقة، عدة خطوات وإجراءات سريعة كي يكون الاستعداد بشكل أمثل وأفضل للدورتين المقبلتين عامي 2028 و2032، وأن تكون المشاركة أكبر من المشاركات السابقة، وآخرها في الدورة الأولمبية الجارية أحداثها في العاصمة الفرنسية باريس).

و أوضح إن (المكتب التنفيذي استعان بالخبير الاسباني فابريغاس للبحث والكشف عن الخامات والمواهب في الفعاليات الرياضية كافة، حيث تم وضع ورسم برنامج كامل تتضمن تفصيلاته رعاية هؤلاء المواهب من اللاعبين واللاعبات رعايةً كاملةً من جميع الجوانب وتهيئتهم بالشكل الأمثل، والوصول بهم إلى الجاهزية المطلوبة من أجل تحقيق إنجازات تليق برياضة العراق).

رباع واعد

واختتم عضو المكتب التنفيذي عبدالسلام خلف حديثه بالقول إن (الآمال معلقة على الرباع الواعد علي عمار يسر الذي يعد واحداً من بين أفضل عشرة رباعين على العالم في منافسات وزن +102 كغم، حيث قطع تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس عن جدارة واستحقاق كبيرين من خلال إحرازه مراكز متقدمة في بطولات العالم وآسيا أيضا، لذلك نأمل ونطمح أن يحقق نتيجة متميزة تتلاءم مع تحضيراته الجيدة والمستمرة للسباق المرتقب مساء يوم السبت المقبل).

 


مشاهدات 42
أضيف 2024/08/06 - 4:21 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 7:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 129 الشهر 2559 الكلي 9978103
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير