الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تعزيز قدرة محطة كربلاء الغازية لرفع طاقة التجهيز خلال الأربعينية

بواسطة azzaman

النفط ينجز المرحلة الأولى من مشروع مصفاة البصرة

تعزيز قدرة محطة كربلاء الغازية لرفع طاقة التجهيز خلال الأربعينية

 

المحافظات  - مراسلو (الزمان)

اطلع مدير عام  نقل طاقة الفرات الأوسط، محمد عبد العزيز يوسف، على مشروع خط ربط محطة كربلاء الغازية، بمصفى كربلاء 132 ك.ف. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الزيارة جاءت لتفقد عمل المحطة، وتأمين توفير السعات المطلوبة لتصريف الطاقات المنتجة ، بما يسهم في معالجة الاختناقات)، لافتاً الى (العمل على سحب قدرة كهربائية فائضة من مصفى كربلاء، ونقلها الى محطة إنتاج كربلاء الغازية، للاستفادة منها وإضافتها الى محافظة كربلاء، بهدف فك الاختناقات، وتقليل ساعات القطع بالتزامن مع استعدادات زيارة الأربعين).

وتستعد محافظة النجف، لوضع حجر الأساس لمحطتي كهرباء جديدتين، تعمل بالطاقة المتجددة. وقال مدير إعلام المحطة الغازية، سيف حميد العابدي، في تصريح انه (يتم وضع الحجر الأساس لمشروع الدورة المركبة، سعة 132.1 ميغا واط، والذي سيكون برعاية رئاسة الوزراء)، مشيراً الى (انها وحدة توليدية ثالثة في محطة كهرباء النجف الغازية الجديدة، ما ينعكس على زيادة حصة المحافظة، وأخرى في الحيدرية)، وأضاف العابدي ان (مدة إنجاز المشروع تستمر لسنتين، والذي تنفذه شركة شنكهاي الصينية، لرفع ساعات التجهيز).

واطلق رئيس الوزراء، اعمال توسعة محطة الحيدرية الكهربائية في محافظة النجف. وبحسب البيان فإن (السوداني اطلق الاعمال التنفيذية في مشروع توسعة محطة الحيدرية لاهالي النجف، بالدورة المركبة سعة 363 ام دبليو).

تقديم حلول

في غضون ذلك، تفقد وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، مجسر الفضيلية، موجهاً بإنهاء التعارضات فوراً. واوضح بيان امس ان (الوزير اطلع على مشروع مجسر الفضيلية قيد الإنشاء، موجهاً الشركة المنفذة، وملاكات فرع كهرباء الصدر، بتجاوز التحديات، وحسمها لصالح تسريع الإنجاز)، وتطرق الاجتماع الى (حل القضايا الفنية ابرزها التعارضات، وتسهيل عمل الشركات العاملة في المنطقة، موعزاً بتقديم حلول ومعالجات سريعة، بما يخدم استقرارية التجهيز واستدامة ساعات الكهرباء).

على صعيد متصل، تواصل الشركة العامة للمشاريع النفطية، تقدمها في مشروع الأنابيب الرابطة لوحدة التكسير بالعامل المساعد في مصفاة البصرة اف سي سي، مشيرة الى إنهاء أعمال المرحلة الأولى من المشروع. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الملاكات التشغيلية، باشرت في الأعمال المدنية ضمن المرحلة الثانية من المشروع، بمتابعة مدير هيئة مشاريع الجنوب، منتصر كاظم حالوب)، مؤكداً (عزم الشركة على تذليل جميع المعوقات التي تعترض الإنجاز)، وأوضح حالوب ان (المشروع يهدف الى نقل المنتجات من الوحدة للمصفاة عن طريق الأنابيب).

منتجات نفطية

وافتتحت شركة توزيع المنتجات النفطية، التابعة الى وزارة النفط، محطة تعبئة وقود الكوت النموذجية، في القضاء بمحافظة واسط.

وقال مدير فرع المحافظة، لتوزيع المنتجات النفطية، عبد الأمير ياسر جودة، في تصريح امس ان (المحطة تجهز المنتجات النفطية من البنزين العادي والمحسن، والنفط الأبيض وزيت الغاز، وإكمال منفذ تجهيز الغاز السائل).

مشيراً الى ان (موقع هذه المحطة يخدم القــــــــــضاء، والطريق الرابط بين محافظة واسط وذي قار).


مشاهدات 110
أضيف 2024/08/03 - 2:05 PM
آخر تحديث 2024/08/07 - 1:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 90 الشهر 2520 الكلي 9978064
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير