الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شمول أطفال السكري والأيتام في كركوك براتب الحماية

بواسطة azzaman

العمل: تقديم معونات شهرية للأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة

شمول أطفال السكري والأيتام في كركوك براتب الحماية

بغداد - ابتهال العربي

كركوك - الزمان

بلغت نسبة المستفيدين من رواتب الرعاية الاجتماعية، في محافظة كركوك، 65 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي، بحسب مدير قسم الحماية الاجتماعية في المحافظة، أحمد يحيى. والذي أشار الى شمول ثلاث شرائح براتب الحماية. وقال خلال تصريح امس ان (عدد الأسر المستفيدة من راتب الإعانة في كركوك وصل الى 46381 أسرة، بعد ان كان في العام الماضي نحو 28 الفاً)، مشيراً الى (شمول دفعة جديدة للأطفال المصابين بداء السكري، والايتام، وذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، ممن شملتهم اللجنة العليا المخصصة للنظر بطلباتهم، والذين تم قبولهم).

شمول مصابين

وأوضح يحيى ان (الجدد ممن شملتهم الضوابط بلغ عددهم 284 مستفيداً، كما تم شمول ثمانية ايتام، و1314 من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة). وشملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأطفال المصابين بمستشفى الطفل التعليمي، براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ. وقدم وزير العمل، احمد الاسدي، خلال تفقده واقع مرضى مستشفى الطفل بمدينة الطب، برفقة رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، ومركز الهوية الإنساني إحدى منظمات المجتمع المدني، الدعم والهدايا لعدد من الأطفال المرضى، بمناسبة يوم الطفل العالمي، مشيراً الى (أهمية شمول الأطفال الراقدين والمصابين بمختلف الأمراض المستعصية والحرجة في المستشفى، براتبي الحماية والمعين المتفرغ، بهدف تقديم العون لهم، واسناد القطاع الصحي)، ودعا الاسدي، منظمات المجتمع المدني، وميسوري الحال، الى (الالتفات للاطفال المرضى، وتلبية حاجاتهم العلاجية). على صعيد متصل، تطلق الوزارة، مجموعة من الخدمات، لذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب الوزير. والذي قال خلال الملتقى الوطني الأول الذي تقيمه هيئة رعاية ذوي الإعاقة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ان (الحكومة أولت اهتماماً كبيراً بدعم  الشرائح الهشة بالمجتمع، منها ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تنفيذ مشاريع، وبرامج تسهم في تحسين الحياة اليومية لهذه الفئة، وتمكنهم من المشاركة بفعاليات المجتمع)، مبيناً ان (التحديات التي تواجههم تتطلب جهوداً مشتركة من اجل توفير الدعم اللازم لهم)، وأوضح الاسدي ان (الوزارة تسعى لتلبية جميع احتياجات ومتطلبات ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع لجنة العمل النيابية، ودأبت على تعديل قانون يعزز واقعهم المالي والخدماتي والقانوني)، وتابع ان (الحكومة توفر رواتب مالية ومعونات شهرية للأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة).

ضمان صحي

ومنح الأسدي، مؤخراً، خدمة الضمان الصحي، لأكثر من 386 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاسدي منح الضمان الصحي لأكثر من 386 ألفاً للمتقدمين الى شبكة الاعانة، ضمن البرنامج الحكومي، بالتنسيق بين هيئتي الحماية الاجتماعية والضمان الصحي في وزارة الصحة)، لافتاً الى (المباشرة بشمول 386,265 فرداً بالخدمة)، واكد (نشر أسماء المشمولين على موقع الوزارة، لمراجعة فروع الضمان الصحي، واستلام الدفاتر الصحية، كما يتم نشر أسماء الدفعة الثانية مطلع الأسبوع المقبل، والبالغ عددهم 252,500).

وناقش الاسدي، مع وفد من مركز اليرموك للدراسات والتخطيط الاستراتيجي، التعاون المشترك في في اقامة دورات وورش تدريبية بمختلف الاختصاصات، والتي تنسجم مع احتياجات الوزارة لتعزيز جوانب مختلفة. وأوضح البيان ان (وزارة العمل تسعى الى تحسين الجوانب الادارية والفنية وتطوير قدرات الموظفين، عبر تنظيم الدورات التدريبية)، من جانبه اكد المركز (استعداده للتعاون مع الوزارة في اطلاق ورش تدريبية بمناهج علمية، لتحسين وبناء القدرات).


مشاهدات 131
أضيف 2024/08/03 - 1:26 AM
آخر تحديث 2024/08/07 - 12:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 200 الشهر 2630 الكلي 9978174
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير