الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فرنسا تحبط تطلّعات المجر في كرة اليد للسيدات

بواسطة azzaman

ألمانيا تسقط أمام كوريا الجنوبية

فرنسا تحبط تطلّعات المجر في كرة اليد للسيدات

باريس - وكالات: فاز منتخب فرنسا على نظيره المجري بنتيجة 31-28، أمس، في مستهل حملته للدفاع عن الميدالية الذهبية لمنافسات كرة اليـــــــد للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامـــــــة حاليا في باريس. وأنهى المنتخـــــــــب الفرنسي، الشــــــــــوط الأول بالتقدم 15-12، ورغم تألق منتخب المجر والريمونتادا في الشوط الثاني، حسمت الفرنسيات، المبـــــــاراة لصالحهن في النهاية. ويتواجد منتخب فرنسا، حامل الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا وهولندا وأنغولا والبرازيل والمجر.  وكانــــــــت مباريات المجموعة قد انطلقت في وقت سابق من يوم الخميس، كما فاز المنتخب الهولندي على نظيره الأنجولي (34 /31)، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لمسابقة كرة اليد للسيدات، بدورة الألعاب الأولمبية في باريس. وأنهى المنتخب الهولندي الشوط الأول من المباراة متقدما بنتيجة (19 /18)، قبل أن ينجح في التألق ومواصلة التقدم في الشوط الثاني ويحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (34 /31).

منافسات سيدات

وتضم المجموعة الثانيــــــــــة من منافسات الســـيدات بالأولمبياد، كلا مـــــــــن هولندا والمجـــــــــــــر وإسبانيا وفرنســـــا والبرازيل وأنغولا. وتغلب المنتخـــب البرازيلي علـــــى نظيره الإسباني 29-18، أمـــــس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعـــــــة الثانيــــــــــــــة بمنافسات كـرة اليد للســيدات بدورة الألعاب الأولمبيــــة في باريــس. وأنهــــــــــى المنتخــــــــــــب البرازيلي الشـوط الأول لصالحه بالتقدم 15-10، قبل أن ينجح في مواصلــــة تألقه في الشـوط الثاني وحسم اللقاء بالكامل لصالحه بنتيجة 29-18. وكانت مباريات المجموعة ذاتها قد انطلقت في وقت سابق من يوم الخميس، حيث فاز منتخب هولندا على نظيره الأنجولي 34-31. وتضم المجموعة الثانية منتخبات هولندا وإسبانيا والبرازيل والمجر وأنجولا وفرنسا. وفاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الألماني بنتيجة 23-22، في المباراة التي جمعتهما أمس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بمسابقة اليد للسيدات بأولمبياد باريس. وأنهى المنتخب الكوري الجنوبي، الشوط الأول، متقدما بفارق هدف وحيد بنتيجة 11-10. وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الألماني، تعديل النتيجة، ولكنه أنهاه متعادلا 12-12، ليخسر في النهاية بنتيجة 22-23. وحصد منتخب كوريا الجنوبية، نقطتين، فيما ظل المنتخب الألماني بلا رصيد. وكان منتخب الدنمارك قد فاز على سلوفينيا بنتيجة 27-19، في وقت سابق من اليوم. ويلتقي في وقت لاحق من اليوم، المنتخب النرويجي مع نظيره السويدي.

توسيع الفارق

وفاز منتخب الدنمارك لكرة اليد للسيدات على منتخب سلوفينيا 27 / 19، في المباراة التي جمعتهما أمس بالجولة الأولى من المجموعة الأولى ضمن منافسات كرة اليد في أولمبياد باريس 2024. وأنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول متقدما بفارق ثلاثة أهداف بنتيجة 14 / 11، قبل أن يتمكن من توسيع الفارق إلى ثمانية أهداف في نهاية اللقاء. ومن المقرر أن يلتقي منتخب ألمانيا مع كوريا الجنوبية والنرويج مع السويد في وقت لاحق من اليوم.

كما أجريت الثلاثاء، مراسم قرعة منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية التي تقام في الفترة بين 25 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/أب المقبلين في العاصمة الفرنسية باريس. وأسفرت قرعة منافسات الرجال عن مجموعتين، وتصعد أول 4 منتخبات إلى ربع النهائي حيث يلعب المتصدر ضد رابع المجموعة الأخرى والثاني ضد الثالث. واختار المنتخب الفرنسي بوصفه صاحب الضيافة اللعب في المجموعة الثانية بعد إجراء القرعة. وتضم المجموعة الأولى منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألمانيا وسلوفينيا والسويد واليابان، وتضم الثانية الدنمارك والنرويج والمجر وفرنسا ومصر والأرجنتين. ويمثل المنتخب المصري كرة اليد العربية في منافسات الأولمبياد بعدما أصبح المنتخب العربي الوحيد المتأهل لأولمبياد باريس. وأسفرت قرعة منافسات السيدات عن مجموعتين الأولى تضم النرويج وألمانيا وسلوفينيا والسويد والدنمارك وكوريا الجنوبية. وتضم المجموعة الثانية المجر وهولندا وإسبانيا وفرنسا والبرازيل وأنجولا.

 


مشاهدات 48
أضيف 2024/07/27 - 12:58 AM
آخر تحديث 2024/07/27 - 3:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 307 الشهر 11670 الكلي 9373742
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير