الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
دورة أكاديمية في النجف لتطوير مجال الذكاء الإصطناعي

بواسطة azzaman

ميسان تناقش مع الأمم المتحدة تخريج أجيال بعقول إقتصادية تعزّز السوق

دورة أكاديمية في النجف لتطوير مجال الذكاء الإصطناعي

 

النجف - سعدون الجابري

ميسان - علي قاسم الكعبي  

يقيم مركز العلمين للتعليم المستمر، في النجف، دورة متخصصة بعنوان الذكاء الإصطناعي. واطلق المعهد، استمارة التسجيل للراغبين بالانضمام الى الدورة، والتي  تتضمن محاضرات تطويرية مكثفة بشأن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الجوانب العلمية والإدارية والإنسانية. واوضح المعهد، ان (الدورة تبدأ من السبت المقبل حتى نهاية تموز الجاري، الساعة الواحدة ظهراً)، مشيراً الى (مشاركة أستاذة الجامعات بكل الاختصاصات، فضلاً عن الكفاءات الوظيفية في الدوائر الحكومية). واطلقت مؤسسة فيض الرافدين للتنمية المستدامة، مؤتمرها الاول، تحت شعار تنمية شاملة لتمكين الشباب، وذلك برعاية كلية المنصور الجامعة والجمعية العراقيه للمكتبات والمعلومات، في اطار دعمها لمبادرات تمكين الشباب. وأشار عميد الكلية، صباح محمد كلو، خلال المؤتمر، الى ان (كلية المنصور الجامعة قدمت الدعم لشريحة الشباب، عبر تنظيم مؤتمرات علمية لبحوث التخرج المتميزة، برعاية رئيس الجمهورية، كما كرمت اصحاب  البحوث الفائزة  في تلك المؤتمرات)، مبيناً ان (الكلية افتتحت دورات مجانية لرفع المستوى العلمي للشباب من خلال اكاديمية سسيكو في مجال الامن السيبراني والذكاء الاصطناعي، واللغة الإنجليزية).

ندوات داعمة

من جهته، اكد رئيس الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات، عبد الستار شاكر، (اقامة العديد من المؤتمرات والندوات الداعمة للشباب، بهدف استثمار طاقاتهم وتشجيعهم)، وفي ختام المؤتمر، وزرع عميد الكلية، الهدايا بين الطلبة المتفوفين في دراستهم). على صعيد متصل، تستضيف جامعة ميسان، برنامج الأغذية العالمي، لمناقشة آليات تطوير البيئة المستدامة ودعم الاقتصاد المدور. وقال مدير اعلام الجامعة، ليث الكعبي، لـ (الزمان) امس ان (كلية الزراعة في جامعة ميسان، استضافت وفداً من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، دبليو اف بي، وممثلة برنامج الغذاء العالمي في جنوب العراق، نتاليا توبت، وفريق البرنامج، لتطوير المشاريع التطبيقية في الجامعة)، مبيناً ان (رئيس الجامعة، عادل مانع الكعبي، ناقش مع الوفد، تطوير مشاريع البيئة الزراعية التطبيقية، ومنها مشروع الفطر المشروم في كلية الزراعة، ودعم الاقتصاد المدور عبر معالجة النفايات وتدويرها، بما يسهم في إنجاح تطوير البيئة المستدامة)، وأوضح الكعبي ان (البرنامج يهدف الى توسيع نطاق المساحات الخضراء والاهتمام بالبيئة الزراعية، وتمكين خريجي كليات الزراعة، لأخذ دورهم الحقيقي في مؤسسات القطاع الخاص والحكومي، والتشجيع على تطوير النماذج العملية لمشاريع التخرج في مجال البيئة الخضراء، وزراعة الفطريات اللحمية)، لافتاً الى ان (الكلية أولت اهتماماً كبيراً بمشروع نشر ثقافة الوعي لزراعة الفطر المشروم داخل مدينة ميسان، لما يمثله من أهمية على مستوى الانتاج التجاري والمحلي)، واكد الكعبي ان (هناك توجهاً لتدريب الطلبة الخريجين على تقنية زراعة الفطر، واكسابهم المهارة العملية المطلوبة لإنشاء مشاريع مشابهة على المستويين المنزلي والتجاري، للمساهمة في خلق فرص عمل وسد الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية لهذا المنتج العذائي المهم).

عوامل بيئية

منوهاً الى ان (البرنامج يتضمن دراسة العوامل البيئية المناسبة لدعم الاقتصاد الأخضر، بتوفر المياه ومعالجتها، و دراسة ظروف الهواء الجوي والتربة المناسبة، فضلاً عن معايير الاستدامة وإزالة النفايات، والتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وإعادة استخدامه وتدويره)، وأضاف ان (تلك الخطوات تعزز الخروج بنتائج إيجابية يمكن تعميمها بين مؤسسات الدولة، والاستفادة منها في مجالات القطاع الزراعي والبيئة الخضراء، وانتاج اقتصاد جيد متعافي ومرن).


مشاهدات 106
أضيف 2024/07/24 - 9:49 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 2:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 307 الشهر 11670 الكلي 9373742
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير