الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية ينظّم بطولة العراق الثانية

بواسطة azzaman

إتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية ينظّم بطولة العراق الثانية

 

بغداد- الزمان

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن، نظم الاتحاد العراقي لبناء الأجسام واللياقة البدنية منافسات بطولة العراق الثانية باللعبة، ولجميع الفئات العمرية، في العاصمة بغداد.

وقال رئيس اتحاد اللعبة، فائز عبد الحسن إن (المنافسات شهدت مشاركة أكثر من مئتي لاعب، واستمرت لعدة أيام، من أجل اختيار لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في منافسات بطولة العالم المزمع إقامتها في العاصمة الإيرانية طهران مطلع شهر أيلول المقبل).

وأضاف عبد الحسن إن (البطولة شهدت أيضاً، وللمرة الأولى بتاريخ المنافسات المحلية، استحداث فئة الأطفال، حيث شارك أكثر من ستين طفلا في البطولة) مشيدًا في الوقت نفسه (بالرعاية والدعم الكبيرين من قبل رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية وجميع الاتحادات الوطنية الأخرى، من خلال توفير كل الاحتياجات، وتسخير الإمكانات التي تسهم في نجاح عمل الهيئات الإدارية للاتحادات).

وصول السباحة

استقبل رئيس البعثة العراقية المشاركة في اولمبياد باريس، هرده رؤوف، لاعبي المنتخب الوطني للسباحة والجودو للدخول إلى القرية الرياضية، تمهيدا للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية، هيثم عبد الحميد إن (السباح حسن علي الذي سيشارك في سباق فعالية 100 م فراشة، واللاعب سجاد غانم الذي سيشارك في منافسات وزن -81 كيلو غرام، قد وصلا الى العاصمة الفرنسية باريس، برفقة مدربيهما للدخول الى القرية الأولمبية لمواصلة التحضيرات قبيل الشروع في منافسات أولمبياد باريس التي ستفتتح يوم الجمعة المقبل وتستمر لغاية الحادي عشر من شهر آب المقبل) .

على صعيد متصل، أكد هيثم عبد الحميد إن ( منتخبنا الأولمبي بكرة القدم يواصل استعداداته المكثفة تحت إشراف المدرب راضي شنيشل تحضيراً للقاء نظيره الأوكراني اليوم الأربعاء ).

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية إن (منتخبنا استفاد بشكل كبير من عدد الوحدات التدريبية، إذ كانت الأجواء إيجابية جداً في المعسكر الذي تقيمه اللجنة الأولمبية على نفقتها الخاصة) مبينا إن (الجميع مصمم على تقديم صورة مُشرفة عن العراق، والوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية، خاصة في المباراة الأولى التي تعطي دفعة جيدة في حال حقق خلالها الأولمبي العراقي النقاط الثلاث).

غرب اسيا

توج منتخب شباب العراق بالمركز الأول في بطولة غرب آسيا للمنتخبات بالجودو التي اختتمت منافساتها في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة، مثلوا تسع دول هي العراق وسوريا واليمن والكويت والسعودية ولبنان وفلسطين والإمارات والأردن .

وقال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا للعبة، معن الهر إن (منتخب الشباب، أحرز المركز الأول فرقيا، برصيد تسعة أوسمة ملونة، منها ثلاثة ذهبية، جاءت عن طريق يوسف أحمد وعباس فلاح وأحمد وحيد، وأربعة أوسمة فضية عن طريق اللاعبين عبد الرحمن أحمد وعلي عامر ومرتضى سعد وعبد الله أحمد، فضلاً عن وسامين نحاسيين أحرزهما اللاعب نزار خالد).

وأضاف الهر إن (لاعبي منتخبنا الوطني بفعالية الكاتا راضي جابر ومرتضى عبد الكريم تمكنا، وفي أول مشاركة لهما، من الفوز بالوسام الذهبي، كما احرز الزوجي هناء ثجيل ونائل كريم الوسام الفضي، بينما حصد منتخب الفرقي المؤلف من اسامة حميد وراضي جابر وعبد الشكور صابر وعبد الصبور صابر) موضحا إن (منتخب الناشئين أحرز المركز الثالث فرقيا، حيث حصد اللاعب حيدر منير الوسام الذهبي، فيما نال اللاعب عباس سعد الوسام الفضي، وأحرز اللاعبون حيدر حسن ومحمد حسن ورضا صباح الأوسمة النحاسية، كما حقق منتخب النساء المركز الثالث فرقياً برصيد وسامين فضيين).

وأشرف على تدريب المنتخبات العراقية، انيس اونيفي وعباس القريشي وحسام علي وحسام جويد وظافر الأشيقر.

 

 


مشاهدات 97
أضيف 2024/07/23 - 4:48 PM
آخر تحديث 2024/07/27 - 3:01 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 298 الشهر 11661 الكلي 9373733
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير