الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
جامعات محلية تحقّق مواقع تنافسية في تنصيف ويبوميتركس

بواسطة azzaman

 

التعليم يعد العام الدراسي عدم رسوب لطلبة الجامعات

جامعات محلية تحقّق مواقع تنافسية في تنصيف ويبوميتركس

 

بغداد -  ندى شوكت

حققت 126 جامعة وكلية عراقية، مواقع تنافسية في تصنيف ويبوميتركس العالمي بنسخته الثانية للعام الجاري. وقال بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقته (الزمان) أمس إن (نتائج التصنيف أظهرت تنافس ثلاثون ألف مؤسسة جامعية حول العالم، على وفق المؤشرات التي تقيس الحضور الافتراضي للجامعات عن طريق مواقعها وتأشير نسبة الوضوح 50 بالمئة والشفافية 10 بالمئة وقوة وتميز البحوث 40 بالمئة)، وأضاف إن (النسخة الحالية شهدت صعود مؤشر الجامعات العراقية بالقياس إلى النسخة السابقة، حيث جاءت جامعة بغداد في صدارة مئة وست وعشرين جامعة، ثم تلتها جامعات ديالى والمستنصرية والموصل والكوفة والأنبار والفرات الأوسط التقنية والقادسية والجامعات العراقية الأخرى، التي أشرها الموقع الرسمي للتصنيف التابع للمركز الأعلى للبحث العلمي في إسبانيا). ومنحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فرصة اعتبار العام الدراسي عدم رسوب لطلبة الكليات الذين سيتم  ترقين قيودهم. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الوزير نعيم العبودي وجه باعتبار العام الدراسي الحالي، سنة عدم رسوب للطلبة الذين سيتم ترقين قيودهم في جميع المراحل للدراسات الأولية الصباحية والمسائية ممن خاضوا الامتحانات التقويمية وغير التقويمية في الدورين الأول والثاني في الجامعات الحكومية والأهلية).

عملية تعليمية

وأضاف إن (ذلك جاء تأكيدا على سياق المعالجات القانونية الممكنة التي تتناسب وهدف العملية التعليمية في تمكين الطلبة من استكمال التحصيل العلمي اللازم). كما حددت الوزارة، الاحد المقبل موعدا لإطلاق استمارة نقل الطلبة الوافدين من خارج العراق. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (التقديم سيكون على وفق استمارة إلكترونية خاصة عبر بوابة الدراسات والتخطيط ابتداء من يوم الأحد المقبل وحتى الأول من شهر أيلول المقبل). فيما دعت وزارة التربية، طلبة السادس الإعدادي إلى مراجعة إدارات المدارس لتسلم كودات الدخول الى منصة نجاح. وقال بيان للوزارة تلقته (الزمان) أمس إنه (استعداداً لاستلام نتائج الدراسة الإعدادية خلال الأيام المقبلة وحفاظا على خصوصية الطالب، وجهت الوزارة طلبة السادس الإعدادي بمراجعة إدارات المدارس لاستلام كودات الدخول الى منصة النجاح وإضافة أرقام الهواتف الخاصة بهم ليتسنى لنا إرسال النتيجة عبر الرسائل).

وأعلنت الوزارة، جداول امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس الاعدادي للعام الدراسي الحالي. واطلعت (الزمان) على الجداول جاء فيها إن (امتحان الدور الثاني لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط سينطلق في الثالث من اب المقبل، حيث يبدأ الامتحان في الساعة الثامنة صباحا)، وأضاف إن (امتحانات طلبة السادس الاعدادي تبدأ في تمام الساعة السابعة صباحا من يوم 31 اب المقبل).

 

 


مشاهدات 35
أضيف 2024/07/22 - 3:45 PM
آخر تحديث 2024/07/23 - 5:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 128 الشهر 9839 الكلي 9371911
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/23 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير