الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فتح تحقيق بإنفجار مستودع للأعتدة والحشد لا يستبعد ضربة جويّة معادية

بواسطة azzaman

الأمن الوطني يضبط كميات من الأسلحة و18 متّهماً بتجارة الكريستال

فتح تحقيق بإنفجار مستودع للأعتدة والحشد لا يستبعد ضربة جويّة معادية

 

بغداد - ابتهال العربي

 

شكلت هيئة الحشد الشعبي، لجنة تحقيقية للبحث في طبيعة الانفجار الذي شهده مستودعه للدعم اللوجستي في المنطقة اليوسفية ببغداد، فيما أكدت عدم استبعاد حدوث ضربة جوية نفذه طيران مسير رداً على استهداف قاعدة عين الأسد الجوية، التي تضم قوات التحالف الدولي قبل يومين. وقال الحشد في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (انفجاراً وقع في مخازن الدعم اللوجستي للواء 42 التابع لقيادة عمليات صلاح الدين ،وتحديدا المعسكر الخلفي في منطقة اليوسفية ببغداد)، مشيراً إلى إن (جهاز الإطفاء عمل على إخماد النيران)، مؤكداً (تشكيل لجنة فنية مختصة للوقوف على أسباب الانفجار). من جانبه، كشف قيادي في الحشد عن إن (أسباب الانفجار لا تزال مجهولة)، وأضاف (لا نستبعد أن يكون الانفجار ناجما عن ضربة جوية)، وتابع إن (المستودع مؤمن بشكل فني لا يقبل وقوع أي حادث عرضي). فيما استبعدت لجنة فنية تولت التحقيق في الانفجار أن (يكون ناتجا من هجوم خارجي)، مرجحة (وقوعه جراء مواد شديدة الانفجار مخزنة في الموقع). ويأتي الانفجار بعد يومين من استهداف قاعدة عين الأسد الجوية بطائرتين مسيرتين  التي تضم قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، من دون أن يؤدي الاستهداف الى وقوع أضرار أو ضحايا.

على صعيد متصل، دكت طائرات القوة الجوية، وكراً داعشياً في جبال حمرين.وأشار بيان تلقته (الزمان) أمس إلى إن (الضربات الموجعة على أوكار داعش تتوالى للقصاص العادل منهم)، وأضاف إن (أبطال صقور الجو الشجعان نفذوا ضربة جوية دقيقة ومدمرة ضد مفرزة داعشية في جبال حمرين على الحدود الفاصلة بين قيادتي عمليات كركوك وصلاح الدين)، مؤكداً إن (الضربة جاءت من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية ونتيجة عمل مهني دقيق ومتابعة فنية استمرت أيام عدة ووفقاً للنهج التعرضي لمطارة ما تبقى من مفارز داعش الخائبة، وبتنسيق عالي المستوى بين جهاز مكافحة الإرهاب وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة).

من جهة أخرى، ضبطت مفارز جهاز الأمن الوطني، كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (استناداً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية تم تحديد أحد خطوط تجارة الأسلحة في بغداد).

وأوضح البيان إن (مفارز الجهاز وبعمليتين منفصلتين تمكنا من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة وأكثر من 4 الاف إطلاقة)، وتابع إن (العملية أسفرت أيضاً عن ضبط مخزن يضم 152 نوع سلاح، فضلاً عن إلقاء القبض على ثلاثة تجار بالجرم المشهود يقومون ببيع وشراء الأسلحة في بغداد).

واطاحت مفارز الجهاز في وقت سابق، بـ 18متهماً بتجارة وترويج المخدرات باربع محافظات. وأكد البيان إنه (بعملية إتسمت بالدقة وبعد جهود حثيثة تمكنت المفارز في محافظة بابل من ضبط 7 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة)، مبينا إن (المفارز تابعت أحد المتهمين بتجارة المخدرات، وأفضت هذه المتابعة إلى إلقاء القبض عليه على الطريق السريع الدولي وبحوزته الكمية المذكورة موزعة بين 7 أكياس، واثناء التحقيق معه اعترف على شريكه في ترويج المواد المخدرة، ليتمكن الجهاز وبعد جمع الأدلة الكافية من إلقاء القبض عليه ايضاً)، مبيناً إن (المفارز وفي عمليات متفرقة بمحافظات بغداد والبصرة والأنبار وبابل، نجحت خلال شهر من الإطاحة بـ 18 متهماً بتجارة وترويج ونقل المواد المخدرة صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية، ليتم إحالتهم جميعاً مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون).  وانقذ شباب قرية العوسجة في القيارة التابعة لمحافظة نينوى، غريق في نهر دجلة. وقال شهود عيان إن (مجموعة من شباب القرية، تمكنوا من انقاذ غريق في نهر دجلة، من دون ذكر مزيداً من التفاصيل).


مشاهدات 64
أضيف 2024/07/20 - 2:35 AM
آخر تحديث 2024/07/20 - 9:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 32 الشهر 8824 الكلي 9370896
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير