الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تعاز ومواساة برحيل العلامة عبد الكريم القزويني

بواسطة azzaman

تعاز ومواساة برحيل العلامة عبد الكريم القزويني

النجف -  سعدون الجابري

 

نعت الأوساط الدينية والسياسية في العراق، العلامة عبد الكريم القزويني، الذي توفي في ايران أول أمس عن عمر ناهز 83 عاماً. والقزويني مولود في النجف 20 صفر سنة 1360 هـ.

وقال حزب الدعوة الإسلامية في بيان تلقته (الزمان) أمس (تسليم لارادة الله وقضائه، وبنفوس يملؤها الحزن تلقينا نبأ رحيل القزويني، إلى جوار ربه الكريم، بعد حياة عامرة بالتقوى والعمل الصالح، ونشر أحكام الإسلام والذود عن حياض الدين، وبث علوم أهل البيت عليهم السلام)، وأضاف البيان إن (الراحل كان وكيلا للمراجع العظام، ومن حواريي المرجع محمد باقر الصدر رضوان الله عليه، ومن العلماء الواعين لمسؤولياتهم في هداية الأمة، وبث الفكر الإسلامي الأصيل في بلدان عديدة)، وتابع (كانت للراحل أياد بيضاء في مساعدة العراقيين في المهجر من خلال مشاريعه الخيرية). من جانبه، عزى رئيس تحالف قوى الدولة الوطني عمار الحكيم، برحيل القزويني.

وقال الحكيم في بيان أمس (تلقينا بأسف كبير نبأ رحيل العالم الرباني، الذي أفنى حياته الشريفة في نشر الدين وخدمة المؤمنين، فضلاً عن أدواره الإجتماعية ، تغمد الله روحه الطاهرة بواسع رحمته ومغفرته وألهم أسرته الكريمة ومحبيه الصبر والسلوان).

 


مشاهدات 80
أضيف 2024/07/20 - 2:21 AM
آخر تحديث 2024/07/21 - 1:52 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 65 الشهر 8857 الكلي 9370929
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير