الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إطلاق حملة واسعة لتنظيف أحياء كربلاء بعد إنتهاء عاشوراء

بواسطة azzaman

الخطابي: الخطة الخدمية والأمنية كانت بمستوى عال وتكلّلت بالنجاح

إطلاق حملة واسعة لتنظيف أحياء كربلاء بعد إنتهاء عاشوراء

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

 

 اشرت مديرية بلدية كربلاء بحملة تنظيف واسعة لشوارع ومركز المدينة والمناطق المحيطة بها بالتعاون مع مديريتي الماء والمجاري بعد انتهاء مراسيم زيارة العاشر من محرم. وقال مسؤول اعلام البلدية محمد الموسوي لـ (الزمان) امس إن (الحملة بدأت من فلكة قنطرة السلام باتجاه شارع الجمهورية وصولا الى منطقة الحرمين الشريفين)، وأضاف إن (الحملة تضمنت غسل الشوارع والارصفة ورفع النفايات ومخلفات المواكب الحسينية، بمشاركة الف و500 مهندس وعامل نظافة وبواقع 3 دفاعت عمل صباحية ومسائية وليلية)، وأشار إلى إن (الحملة شاركت فيها عدداً من الاليات المختلفة بالاضافة الى الكانسات والقلابات ومركبات نقل النفايات)، مؤكداً (رفع اكثر من 5 الاف طن من النفايات لغرض نقلها الى مواقع الطمر الصحي)، مبيناً إن (الحملة اوشكت على الانتهاء واكمال ما تبقى من تنظيفات وسنعمل في غضون الايام المقبلة الى تهيئة خطتنا الخدمية استعدادا لزيارة الاربعين). من جانبها، اطلقت العتبة الحسينية، حملة مماثلة لتنظيف الشوارع والارصفة المؤدية الى مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام. وقال مراسل (الزمان) في كربلاء امس إن (الحملة شاركت فيها الملاكات الخدمية في العتبة، حيث تضمنت الحملة رفع مخلفات الزيارة لمنطقة ما بين الحرمين الشريفين واماكن تجمع الزوار من اجل اظهار المدينة في ابهى صورة)، لافتا إلى إن (الحملة مستمرة واكمال ما تبقى من تنظيفات).

وكان المحافظ نصيف الخطابي ، قد اعلن نجاح الخطة الامنية والخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم. واوضح الخطابي في تصريح أمس ان (الخطة الخدمية والامنية كانت بمستوى جيد، بحيث اثمرت من تحقيق هذا النجاح الذي جاء نتيجة تظافر الجهود والتنسيق مع الوزارات والجهد الاستخباراتي والداخلية والدفاع وجهود العتبتين الحسينية والعباسية والدوائر الخدمية والحشد الشعبي وطيران الجيش والقوة الجوية، الذي بات واضحا خلال هذه الزيارة)، وأضاف إن (الخطة كانت مرنة بحيث سهلت حركة مرور الزوار باتجاه مرقد الامام الحسين عليه السلام  ،كما لم تشهد اية قطوعات، وتمكنت مركبات النقل من الوصول بكل يسر الى منطقة باب طويريج). بدوره، أشاد قائد عمليات كربلاء الفريق قوات خاصة الركن علي غازي  الهاشمي، بدور فرقة الإمام علي القتالية ، خلال اداء و اجب تأمين مراسيم عاشوراء وتنظيم عزاء ركضة طويريج .

وقال الهاشمي في تصريح أمس إن (الفرقة تمتلك خبرات ونعول عليها كثيراً خلال الزيارات المليونية، كونها ملتزمة بالأوامر والتوجيهات العسكرية ، مما يدل على الدور الذي تقوم به قيادة الفرقة من أجل تعزيز التعاون المشترك مع الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها خدمةً لبلدنا). في وقت ، أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة  عقيل طالب الفريجي، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالعشرة الأولى من شهر محرم. وقال الفريجي في تصريح أمس إن (جميع الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع المواكب الحسينية التي شاركت بأحياء شعائر أبي الأحرار الحسين عليه السلام، كانت جهودها مثالية لخط كربلاء المقدس، وهذا ان دل على شيء انما يدل على وعي المجتمع البصري الذي حافظ على أمن المدينة من خلال أقامة المناسبات الدينية المختلفة ومنها أحياء ذكرى عاشوراء). إلى ذلك، اشاد وزير النفط حيان عبد الغني في بيان أمس بـ (بجهود الملاكات الفنية والهندسية والخدمية في التشكيلات النفطية في اعقاب نجاح الخطة الوقودية لزيارة عاشوراء)، وأضاف إن ( الوزارة ومن خلال غرفة العمليات والشركات الساندة في قطاعات التوزيع والغاز والتصفية قد اسهمت في ضخ ملايين الالتار من أنواع الوقود يومياً إلى المنافذ التوزيعية والمستودعات والمحطات الجوالة).

 


مشاهدات 67
أضيف 2024/07/20 - 2:34 AM
آخر تحديث 2024/07/21 - 1:21 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 33 الشهر 8825 الكلي 9370897
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير