الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التحالفات  المكوناتية الجديدة

بواسطة azzaman

التحالفات  المكوناتية الجديدة

علاء ال عواد العزاوي

 

ابتدأت الاحزاب والتكتلات السياسيية منذ الان في الاستعدادات لمعركة الانتخابات  القادمة نهاية عام 2025  ..

فلقد اشترى البعض وسينشئ مجموعة من القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي شراكة مع الحلفاء  القدماء من اجل الدخول إلى معركة الانتخابات القادمة بقوة وحسب تحليلات مراكز الخبر السياسي بأن هناك تحالفات قد اعيدت  ضمن اعمال  مناطق المكون السني قد تكون مستغربة للبعض من جراء الضجيج الإعلامي الذي حصل في وقتها ..

واما مؤشرات التكتلات السياسية ضمن اعمال المكون الشيعي الملاحظ عليها وجود انشقاقات داخله مع عودة قوية للتيار الصدري للعملية السياسيية من خلال التيار الوطني الشيعي وهو الاسم الذي أطلق عليه مؤخرا ..

وكل المؤشرات تشير إلى أنه هناك تشظي أكبر لتشكيل تحالفات جديدة ..

واما دخول تيار السيد السوداني للانتخابات القادمة والتي لم يشارك في انتخابات مجالس المحافظات  السابقة لاتفاقات مسبقة أثناء تشكيل الحكومة فكل المؤشرات تشير إلى أنه سيحقق اصواتا كبيرة في الانتخابات القادمة وهناك تسريبات بأن هناك تقارب واضح في المشتركات  بين تيار السيد مقتدى الصدر وتيار السيد السوداني حول الكثير من الامور .

ان الكثير من المراقبين والمحللين السياسيين يتوقعون معركة انتخابية شرسة للغاية وتكاد تكون هي الاشرس منذ أكثر من عقدين ونيف..

الجميع في ترقب والايام القادمة حبلى بالمفاجأت ولانستبعد تأثر العراق بالوضع الاقليمي والدولي من خلال فوز الاصلاحيين في ايران في انتخابات الرئاسة والفوز المرتقب للجمهورين برئاسة ترامب للانتخابات القادمة ..ونحن والعالم ينتظر

 

 

 


مشاهدات 52
الكاتب علاء ال عواد العزاوي
أضيف 2024/07/20 - 1:57 AM
آخر تحديث 2024/07/22 - 2:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 82 الشهر 9297 الكلي 9371369
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/22 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير