الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سلمان يطمح بنجاح ممثلي آسيا في أولمبياد فرنسا

بواسطة azzaman

سلمان يطمح بنجاح ممثلي آسيا في أولمبياد فرنسا

 

بغداد- علا ناهض

 بينما تضع المنتخبات الآسيوية أنظارها على دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، أعرب سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص أمنيات التوفيق والنجاح لفرق وحكام قارة آسيا خلال سعيهم لتحقيق المجد. سيكون منتخب أوزبكستان للرجال، الذي صنع التاريخ، أول منتخب آسيوي يظهر في المنافسات عندما يواجه إسبانيا ضمن المجموعة الثالثة على ستاد بارك دي برينس، يوم الأربعاء، الموافق 24 تموز وسيواجه المنتخب الأوزبكي أيضاً، الذي تأهل مرتين إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً وكأس العالم تحت 20 عاماً، منتخب مصر الذي وصل بدوره إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، وذلك يوم 27 تموز في حين يلتقي مع الوافد الجديد منتخب جمهورية الدومينيكان يوم 30 تموز.  المنتخبات الاسيوية وقال سلمان بن إبراهيم آل خليفة ( واصلت منتخباتنا الآسيوية صناعة التاريخ في أكبر المحافل العالمية، وأنا واثق من أن فرقنا للسيدات والرجال وكذلك جميع حكامنا سيواصلون تعزيز تراثنا الذي نفتخر به على الساحة الدولية).

الوصول للقمة

وأضاف ( تقف أسرة كرة القدم الآسيوية إلى جانبي لتهنئتهم على الوصول إلى هذه القمة، ونحن نتشارك شعوراً جماعياً بالحماس والثقة بأن لاعبينا وحكامنا سيواصلون تحقيق المزيد من اللحظات الرائعة التي ستلهم الأجيال القادمة في جميع أنحاء قارتنا العظيمة). ويستعد منتخب اليابان لكرة القدم للرجال من أجل تسجيل ظهوره الثاني عشر في دورة الألعاب الأولمبية الثامنة على التوالي وهو رقم قياسي، حيث يأمل في تحسين حصوله على الميدالية البرونزية في المكسيك عام 1968، عندما يواجه في مباراته الأولى باراغواي على ستاد بوردو يوم 24 تموز ضمن المجموعة الرابعة. في المقابل، يبدأ منتخب العراق، الذي سيعود إلى الأولمبياد بعد ثماني سنوات، مشواره بملاقاة أوكرانيا على ستاد ليون.

وسيتطلع المنتخب القادم من غرب آسيا إلى التفوق على النتائج المميزة التي حققها في عام 2004، عندما احتل المركز الرابع في أولمبياد أثينا، لكنه سيحتاج أولاً إلى تجاوز منافسيه الأخرين أيضاً في المجموعة الثانية، الأرجنتين 27 تموز، والمغرب 30 تموز.

منافسات السيدات

في منافسات كرة القدم للسيدات، تبدأ اليابان، الحائزة على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، التحدي الآسيوي في اليوم التالي 25 تموز عندما تواجه نظيرتها إسبانيا، حاملة لقب كأس العالم الأخيرة، على ستاد لا بوجوار في تمام الساعة 5:00 مساءً، وذلك في مواجهة من المتوقع أن تكون ملحمية. منتخب ناديشيكو، الذي سجل فوزاً تاريخياً على منافسيه الأوروبيين في البطولة العالمية التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا قبل أقل من عام، سيواجه أيضاً البرازيل 28 تموز، ونيجيريا 31 تموز ضمن المجموعة الثالثة مدعومة بوصولها إلى قبل النهائي في كأس العالم لكرة القدم للسيدات على أرضها العام الماضي، ستواجه أستراليا نظيرتها ألمانيا ضمن المجموعة الثانية على ستاد مرسيليا يوم 25 تموز، قبل أن تلتقي مع زامبيا 28 تموز والولايات المتحدة القوية 31 تموز حيث سيكون منتخب ماتيلداس أمام اختبار صعب في سعيه للحصول على أول ميدالية أولمبية له في منافسات لكرة القدم على الإطلاق.ومن المقرر أن تقام مباراة النهائية لحسم الميدالية الذهبية للسيدات يوم 10 آب 2024، على ستاد بارك دي برانس في باريس، بينما سيقام نهائي الرجال في نفس المكان في اليوم السابق. من جهة أخرى، تم تعيين الثلاثي الياباني المُكون من الحكمة يوشيمي ياماشيتا والحكمتين المساعدتين ماكوتو بوزونو ونعومي تيشيروغي في إدارة مباريات كرة القدم للسيدات إلى جانب وجود الكورية الجنوبية كيم يو جيونغ ومواطنتها بارك مي سوك والأسترالية جوانا تشاراكتيس وكما تم تكليف الثلاثي الإماراتي عادل النقبي وأحمد الراشدي وثابت عبيد العلي بالمشاركة في إدارة مباريات الرجال، وذلك إلى جانب الأوزبكي إيلغيز تانتشيف، الذي سيعمل مرة أخرى مع حكام المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2023-2024 أندريه تسابينكو وتيمور غينولين. وتم اختيار الأسترالية كيت جاسيويتش والتايلاندي سيفاكورن بو أودوم، والقطري خميس المرّي، كحكام فيديو مساعدين، بينما من المقرر أن تكون فيرونيكا بيرناتسكايا من قرغيزستان ضمن قائمة طاقم دعم حكام المباريات.


مشاهدات 58
أضيف 2024/07/20 - 1:45 AM
آخر تحديث 2024/07/21 - 2:32 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 64 الشهر 8856 الكلي 9370928
الوقت الآن
الأحد 2024/7/21 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير