الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يستنكر وحماس توقف مفاوضات الهدنة تنديداً بمجازر إسرائيل

بواسطة azzaman

نفي إستشهاد أحد العقول المدبّرة لهجوم طوفان الأقصى في جنوب غزة

العراق يستنكر وحماس توقف مفاوضات الهدنة تنديداً بمجازر إسرائيل

 

بغداد -  قصي منذر

 

استنكر العراق، القصف الإسرائيلي الأخير على مناطق في قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، فيما جددا دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف المجازر الإسرائيلية. ووصف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان تلقته (الزمان) أمس (حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـالمجرمة).

 مؤكداً إن (العراق يطالب بوضع حدّ للعدوان الذي بات يشكل سابقة خطرة في تاريخ البشرية)، وتابع إن (الأمر تعدّى إلى صمّ الآذان عن كل صوت إنساني، في إساءة مستفزة لكل مهام المنظمات الدولية ونداءاتها، وجهود السلام حول العالم، وفي محاولة لتعطيل كل مفاهيم القانون الدولي، وهو ما سيؤدي فعلياً إلى زعزعة أمن المنطقة)، وشدد على (ضرورة العمل الفوري على إنقاذ الفلسطينيين من المجاعة والقتل الممنهج ومحاولات دفعهم لترك أرضهم). من جانبه، دان فصيل ينضوي تحت تشكيل يطلق على نفسه المقاومة الإسلامية في العراق، الاعتداءات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي  ضد الشعب الفلسطيني. وقالت كتائب الإمام علي في بيان أمس (يواصل العدو الصهيوني حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني من دون رادع وما هجومه بطائرات اف 16 على منطقة مواصي في خان يونس إلا تعبير عن الضوء الأخضر الممنوح له وما لبث أن أعقب هجومه الأول بهجوم آخر بأسراب من طائرات كواد كابتر المسيرة في منطقة مكتظة بالنازحين، مما أسفر عن سقوط أكثر من 300 شهيد وجريح، بينما مازال الكثير من الأبرياء تحت أنقاض المباني المدمرة في ظل عجز مركبات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني عن الوصول إليهم).

وأضاف إن (كل ذلك لا يتم في ظل سكوت المجتمع الدولي فحسب، بل بمباركة أقطابه الداعمين لربيبتهم في الشرق الأوسط). في تطور، افاد قيادي كبير في حماس، بإن الحركة قررت وقف المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة. وأكد القيادي إن (رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الاقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار حماس بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية الاحتلال وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل).من جانبها، قالت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة، إن حصيلة الغارة على المواصي ارتفعت إلى (92 شهيدا أكثر من نصفهم من النساء والأطفال و300 إصابة). وكان من المقرر أن تشهد المرحلة الأولى من الاتفاق وقف إطلاق النار لستة أسابيع وتبادل معظم اسرى هجوم السابع من تشرين الأول الماضي في مقابل معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.وقال مسؤول إن (حماس أبدت مرونة كبيرة من أجل التوصل لاتفاق وإنهاء العدوان، وحماس مستعدة لاستئناف المفاوضات عندما تتوافر الجدية لدى حكومة الاحتلال للتوصل لاتفاق وقف النار وصفقة تبادل للأسرى). وطالب هنية ، الوسطاء في كل من مصر وقطر القيام بما يلزم مع الإدارة الامريكية وغيرها لوقف هذه المجازر بحق الفلسطينيين والعمل جديا لوضع حد لهذا العدوان المتواصل. وأعلنت إسرائيل، أنّها استهدفت اثنين من قادة حماس أحدهما قائد جناحها العسكري في جنوب قطاع غزة، الذي تتهمه بانه أحد العقول المدبرة لهجوم السابع من تشرين الأول الماضي. لكن قياديا آخر كبيرا في حماس طلب عدم الكشف عن هويته، أكد أن (القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة). وكانت حماس ردت على تصريحات إسرائيل بشأن الضيف. وقالت (ادعاءات الاحتلال بشأن استهداف قيادات إنما هي ادعاءات كاذبة، للتغطية على حجم المجزرة المروعة).

 

 

 

 

 


مشاهدات 97
أضيف 2024/07/14 - 5:55 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 5:52 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 83 الشهر 6856 الكلي 9368928
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير