الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الصين ثامن الأعضاء الذهبيين في ميثاق الواعدين الآسيوي

بواسطة azzaman

الصين ثامن الأعضاء الذهبيين في ميثاق الواعدين الآسيوي

 

بغداد- ساري تحسين

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأكيد انضمام الاتحاد الصيني لكرة القدم كأحدث عضو في المستوى الذهبي بموجب ميثاق الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الصيني لكرة القدم حصل على عضوية المستوى الفضي في ميثاق الواعدين عام 2018، وقد أدت الجهود الحثيثة التي بذلها الاتحاد الوطني لتعزيز كرة القدم على مستوى الواعدين في البلاد إلى أن يصبح ثامن الأعضاء في المستوى الذهبي.

وقد جاء هذا القرار بعد زيارة تقييم أجراها خبراء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نيسان 2024 اشتملت مناطق متعددة في الصين، والتي قدمت فهماً شاملاً للنطاق الواسع من أنشطة وبرامج الاتحاد الصيني للعبة.

خلال عملية التقييم، شارك وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مناقشات بناءة في مقر الاتحاد الصيني لكرة القدم مع إدارات قطاع الواعدين وكرة القدم النسائية. كما تلقوا عرضاً تقديمياً من الجهاز الفني لنادي هايكيكر، وهو نادي بارز للشباب مقره في بكين ومعروف بمساهماته البارزة في تعليم كرة القدم للشباب في الصين.

زيارة الوفد

على مدار اليومين التاليين، زار الوفد مراكز التدريب التابعة لاتحادي تيانجين وبكين لكرة القدم، وحضروا العديد من الأحداث مثل الدورات التدريبية للحكام والمدربين في المستوى الرابع D، بالإضافة إلى حضور مباراة في الدوري الصيني بين نادي بكين غوان وتشينغداو ويست كوست.

وقد أبدى الخبراء إعجابهم بالخطة الإستراتيجية السليمة المصممة لتعزيز كرة القدم في البلاد على المدى الطويل، والتي تحظى بدعم حكومي كبير. كما حصلوا على تأكيدات بخصوص البرامج التعليمية القوية المطبقة للمدربين والحكام، والتركيز القوي على كرة القدم النسائية، والخطة الشاملة للمستقبل.

فرصة حضور.

صعوبات التعلم

بالإضافة إلى ذلك، أتيحت للخبراء فرصة حضور مهرجان كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي تم تنظيمه حصرياً للرياضيين الذين يعانون من صعوبات التعلم وضعف البصر، مما يؤكد فلسفة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المتمثلة في تسخير قوة كرة القدم لتوفير المزيد من الفرص للاندماج الاجتماعي.

وفي معرض إشادته بهذا الإنجاز، قال سونغ كاي رئيس الاتحاد الصيني ( يسعدني أن أرى اعتماد الاتحاد الصيني لكرة القدم كعضو في المستوى الذهبي بموجب ميثاق الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يعد هذا التكريم بمثابة اعتراف كبير بجهودنا الحثيثة في الترويج لكرة القدم على مستوى القاعدة الشعبية).  وأضاف (نحن ندرك تماماً أن كرة القدم الشعبية هي التربة التي تغذي تطور اللعبة. والآن سيتم إلهامنا للعمل بجدية أكبر، لضمان أن يتمكن عدد أكبر من الأشخاص من لعب كرة القدم في بيئة آمنة وممتعة مع تعزيز ثقافة كرة القدم الإيجابية).

وأردف بالقول ( في ذات الوقت، نحن ملتزمون بنفس القدر بالوفاء بمسؤوليتنا الاجتماعية، وتحقيقاً لهذه الغاية، سنواصل بذل كل جهد لتوفير الفرص لأفراد المجتمع الأكثر حرماناً للاستمتاع باللعبة الجميلة).


مشاهدات 262
أضيف 2024/07/05 - 11:30 PM
آخر تحديث 2024/08/17 - 11:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22 الشهر 7241 الكلي 9982785
الوقت الآن
الأحد 2024/8/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير