الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فولكروج ينقذ ألمانيا من فخ سويسرا

بواسطة azzaman

المجر تهزم إسكتلندا وتحيي آمالها

فولكروج ينقذ ألمانيا من فخ سويسرا

فرانكفورت- وكالات: خطفت ألمانيا تعادلا مثيرا أمام سويسرا بنتيجة (1-1)، مساء أول أمس، في اللقاء الذي أقيم على ملعب دوتش بانك بارك ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسات يورو 2024. وتقدمت سويسرا عبر دان ندوي في الدقيقة (28)، وعدل نيكلاس فولكروج النتيجة لألمانيا في الدقيقة (92). وبتلك النتيجة رفعت ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، كما رفعت سويسرا رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني لتتأهل لثمن النهائي. شكلت ألمانيا الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بارتقاء هافيرتز لعرضية من ركنية نفذها كروس، مسددا رأسية أمسك بها سومير. ونجحت ألمانيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 17، بتسديدة قوية من أندريش من خارج منطقة الجزاء، أخطأ سومير في التعامل معها لتسكن الشباك، ولكن تم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار لوجود مخالفة قبلها من موسيالا على أيبشير. وباغتت سويسرا أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل في الدقيقة 28، بعدما أرسل فريلير عرضية داخل منطقة الجزاء، تابعها ندوي بتسديدة مباشرة سكنت الشباك. وكاد ندوي أن يسجل الهدف الثاني سريعا، بتخطي روديجر قبل أن يسدد كرة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 31، مرت بقليل إلى جوار القائم. وبحثت ألمانيا عن التعديل، بمتابعة روديجر عرضية من كروس داخل منطقة ال6 ياردات في الدقيقة 40، ولكنه أخطأ في توجيه ضربته الرأسية لتمر الكرة إلى جوار القائم. وبعدها مهد موسيالا الكرة إلى هافيرتز داخل المنطقة في الدقيقة 42، ليسدد الأخير كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم سويسرا (1-0). وبدأت ألمانيا الشوط الثاني بقوة، بتلقي موسيالا بينية سحرية من فيرتز ليسدد كرة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 49 تصدى لها سومير، وتابعها جوندوجان بتسديدة ذهبت بعيدا عن المرمى. ومهد بعدها أندريش الكرة لكروس على حدود المنطقة في الدقيقة 54، ليسدد كرة قوية مباشرة مرت إلى جوار القائم.

تعديل النتيجة

وحاول البديل روم تعديل النتيجة لألمانيا عقب نزوله، بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 63، ذهبت أعلى العارضة. وتبعه هافيرتز بالارتقاء لعرضية داخل المنطقة في الدقيقة 67، مسددا رأسية ذهبت أيضا أعلى العارضة. وفي الدقيقة 82، تابع ساني كرة مبعدة من سومير داخل المنطقة ليسدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم. وارتقى بعدها هافيرتز لعرضية من ركنية، مسددا رأسية اصطدمت بالعارضة.

كرة مقوسة

وسدد تشاكا كرة مقوسة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 88، تألق نوير في التصدي لها. ونجح فولكروج في إنقاذ ألمانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديده رأسية مميزة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1). كما أحيا منتخب المجر أماله في  بلوغ دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد فوزه على نظيره الاسكتلندي 1 / صفر، مساء أول أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى. وسجل كيفن كوسبوت هدف المباراة الوحيد للمنتخب المجري في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني. ورفع المنتخب المجري رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث، وينتظر باقي مباريات الجولة الثالثة للتعرف على مدى إمكانية تأهله ضمن أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعتها. على الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب الاسكتلندي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، ليودع البطولة.


مشاهدات 107
أضيف 2024/06/24 - 5:22 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 12:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 10937 الكلي 9361474
الوقت الآن
السبت 2024/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير