الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أوساط جامعية تعبر عن غضبها للاستحواذ على العطلة الصيفية

بواسطة azzaman

أوساط جامعية تعبر عن غضبها للاستحواذ على العطلة الصيفية

بغداد - الزمان

عبر اساتذة الجامعات  والعاملين في الجامعات والكليات الاهلية عن غضبهم واستيائهم لقيام ادارات هذه الجامعات بالغاء العطلة الصيفية لشهري تموز واب المثبتة في التقويم الجامعي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واشارت مصادر لـ(الزمان) امس الى ان (هذه العطلة استحقاق وتقليد جامعي عالمي معمول فيه منذ تاسيس اول كلية في العراق عام 1908 هي الحقوق. لاتاحة الفرصة للاساتذه لانجاز الابحاث  وانجاز تفاصيل في حياته العائلين وللسفر للترفيه والتواصل العلمي).

وكانت الجامعات الرسمية تطلب طوعا لمن يرغب وللحاجة الماسة العمل صيفا مقابل راتب كامل فضلا عن اجور المراقبات والتصحيح والعمل في اللجان لكن اغلب الكليات الاهلية تستغل الاساتذه تعسفا وبدون تعويض وتتجاوز على التقويم الجامعي لضخامة اعداد الطلاب وقلة الملاك التدريسي وسوء التنسيق  بين وزارتي التربية والتعليم العالي واحداث فوضى في النظام  الجامعي بسبب قبول طلبة الدور الثالث  منتصف العام الدراسي.

وقالت المصادر ذاتها ان (الدوام في الصيف تجاوز على حقوق الاستاذ  وتحاهل لدرجات الحرارة فضلا لمعاناة الطلبة في اداء الامتحان في هذه االاشهر الملتهبة وحاجة المحتمع  للتيار الكهربائي وكان المعتاد امتحانات الدور الثاني في الاول من ايلول من كل عام، لكن سوء التخطيط والتقدير يقود لهذه الاشكالية التي تتطلب تدخلا سريعا من معالي وزير التعليم العالي لاحترام التقويم الجامعي اسوة بجامعات العالم).


مشاهدات 164
أضيف 2024/06/23 - 3:44 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 6:12 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 269 الشهر 11393 الكلي 9361930
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير