الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
شنيشل: الأولمبية أوفت بإلتزاماتها وتجمع اللاعبين يعيق تحضيراتنا لأولمبياد باريس

بواسطة azzaman

شنيشل: الأولمبية أوفت بإلتزاماتها وتجمع اللاعبين يعيق تحضيراتنا لأولمبياد باريس

 

بغداد- الزمان

كشف المدير الفني للمنتخب الأولمبي بكرة القدم راضي شنيشل عن أن (اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، أوفت بكل التزاماتها. تجاه المنتخب الأولمبي، ومنها الدعم اللوجستي وتكريم اللاعبين، وهو ما منح المنتخب حافزًا معنويًا ودافعاً كبيرًا لتقديم الأفضل، وبذل قصارى الجهود، وكملاك تدريبي وإداري ولاعبين، نثمن هذه الرعاية والاهتمام من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي).

وأوضح شنيشل إن (هناك معوقات تواجه مهمتنا في بطولة عالية المستوى، ومن تلك المعوقات الفنية، بل أبرزها هو عدم تجمع اللاعبين بسبب دوري نجوم العراق) منوهاً إلى إن (أغلب لاعبي المنتخبين الوطني والأولمبي منشغلون بدوري الكرة، والمدرب يحتاج إلى تجمع اللاعبين وتجانسهم وانسجامهم لأطول مدة ممكنة، ولكن للأسف فالدوري المحلي ما زال مستمرا، وننتظر نهايته لغرض تجمع اللاعبين).وأضاف مدرب المنتخب الأولمبي( سنواجه ثلاث مدارس كروية مختلفة، الأرجنتين وأوكرانيا والمغرب، وكل مدرسة لها نهجها الخاص، لذلك يجب أن نتعامل مع كل مباراة بأسلوب مختلف، لاسيما أن هذه المنتخبات استعدت وتهيأت قبلنا بسبب انتهاء مواسمهم الكروية، ودخلت معسكرات تدريبية وخاضت عدة مباريات تجريبية، على عكسنا فهناك معسكر مرتقب في فرنسا تتخلله مباراة تجريبية واحدة فقط مع المنتخب المصري، لذا فهذه أبرز المعوقات الفنية التي تواجهنا حالياً). واختتم شنيشل حديثه بالقول( بإذن الله سنسعى جاهدين على أن لا نضيع ثقةً وُضعت بنا، أو دعماً قُدم لنا، ولن ندخر جهداً في سبيل تحقيق نتائج ايجابية ترفع اسم العراق عاليا في اولمبياد باريس).

ويتأهب منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في العاصمة الفرنسية باريس خلال النصف الثاني من شهر تموز المقبل.

انتهاء الدوري

وقال المدير الإداري للمنتخب الأولمبي، جبار هاشم إن (المدرب راضي شنيشل سيعلن أسماء وفد المنتخب الأولمبي بعد انتهاء دوري نجوم العراق) مبيناً إن (المنتخب سيغادر إلى مدينة بوردو الفرنسية مطلع شهر تموز المقبل للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى انطلاق منافسات الدورة الأولمبية، يتخلله خوض مباراة تجريبية واحدة تجمعه مع المنتخب المصري، على أن يتم تحديد موعدها لاحقا).

وأكد هاشم إن (لاعبي منتخبنا الأولمبي يسعون بكل قوة للظهور بصورة مُشرفة في المنافسات المقبلة، وتحقيق مركز متقدم في الأولمبياد) مشدداً في الوقت نفسه إن (العراق لن يذهب إلى باريس من أجل المشاركة فقط، بل لتقديم مستوى يليق بالكرة العراقية، وتسجيل نتائج جيدة في المنافسات الاولمبية).

وأضاف هاشم إن (اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيأت الوسائل والمستلزمات كافة التي ستخدم مسيرة المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب الوطني راضي شنيشل في الأولمبياد، فضلاً عن الدعم المستمر من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، وفريقه في المكتب التنفيذي، وهذا الأمر شعر به المشرفون والقائمون على المنتخب الأولمبي، ويدل على أن الجميع يدعمون المنتخب ويزرعون الأمل في نفوس اللاعبين جميعا). يذكر أن المنتخب الأولمبي سيواجه نظيره الأوكراني يوم الرابع والعشرين من شهر تموز المقبل، ويلتقي بعدها منتخب الأرجنتين في السابع والعشرين منه، ويقابل شقيقه المغربي يوم الثلاثين من الشهر المقبل أيضا.


مشاهدات 163
أضيف 2024/06/22 - 3:42 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 279 الشهر 11403 الكلي 9361940
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير