الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تحتفي في ملعب الرمادي باليوم العالمي

بواسطة azzaman

الأولمبية تحتفي في ملعب الرمادي باليوم العالمي

 

الأنبار - الزمان

برعاية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن احتفت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، باليوم الأولمبي العالمي في ملعب نادي الرمادي الرياضي وسط حضور رسمي ورياضي كبيرين، تتقدمهم وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية محسن السعيدي، والنائب برهان النمراوي، ومحافظ الأنبار محمد نوري الدليمي، ورئيس مجلس محافظة الأنبار عمر مشعان دبوس، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان، فضلاً عن عدد كبير من رؤساء وأعضاء الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية.

واكد مفتن في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفالية إن (الرياضة العراقية تعيش عصرا ذهبيا لن يتكرر أبداً من خلال الدعم اللا محدود الذي يقدمه راعي الرياضة الأول في البلد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي أقدم له شكري وتقديري الكبيرين نيابةً عن جميع الرياضيين في وطننا العزيز).

وأضاف مفتن إن (اللجنة الأولمبية حرصت على أن يقام الاحتفاء باليوم الأولمبي العالمي في محافظة الأنبار، لما تمتلكه هذه المحافظة العزيزة من أهمية كبيرة في مختلف القطاعات، ومن بينها القطاع الرياضي، حيث تعد الأنبار من بين المحافظات التي دائما ما ترفد منتخباتنا الوطنية باللاعبين واللاعبات الأبطال على مستوى جميع الفعاليات الرياضية، ولابد لي أيضاً أن أثمن الجهود الكبيرة للمهندس محمد نوري الدليمي، وكل الرياضيين على تعاونهم الكبير وجهودهم الحثيثة التي بذلت من أجل إنجاح هذا المهرجان الرياضي).

 وتسابقت الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية على تقديم عروضها المختلفة وسط حضور جماهيري شهدته مدرجات ملعب نادي الرمادي الرياضي.

اليوم الاولمبي

ومن جانبه قال المحافظ محمد نوري الدليمي( نبارك انطلاق اليوم الأولمبي العالمي هنا من أرض الأنبار، الشكر والعرفان للجنة الأولمبية التي أتاحت لمحافظتنا شرف تنظيم هذا المهرجان، ونحيي جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضي المتميز، ولنجعل منه فرصةً لخلق أجواء رياضية تسودها المحبة والسلام، ليعكس الصورة الحقيقية لواقع محافظتنا).

وفي نهاية المهرجان، تناوب عقيل مفتن ونائبه الأول وأعضاء المكتب التنفيذي على توزيع الجوائز على الأندية واللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في المهرجان الرياضي.

وحضر المهرجان الرياضي أيضاً، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية خالد گبيان، وأعضاء المكتب التنفيذي حسين العميدي، و هرده رؤوف، و إبراهيم خليل الحويش، و خليل ياسين.

محافظ الانبار

وأكد مفتن أن (محافظة الأنبار لها تأريخ عريق وجذور ممتدة في عمق الرياضة العراقية بمختلف الألعاب والفعاليات الرياضية).

وقدّم مفتن، في بداية اللقاء، شكره وتقديره الكبيرين لمحافظ الأنبار ومعاونيه وأعضاء مجلس المحافظة على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة، معرباً عن سعادته الكبيرة بوجوده وأعضاء المكتب التنفيذي في هذه المحافظة الصامدة التي احتضنت عصر اليوم الأحد المهرجان الرياضي الذي نظمته اللجنة الأولمبية بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي.

وأشاد مفتن بالتطور الكبير الذي تشهده المحافظة بعد سنوات عجاف عاشتها نتيجة العبث والخراب اللذين طالا المحافظة من قبل التنظيم الإرهابي، مشيرا إلى أن رياضيي محافظة الأنبار وجميع المحافظات العراقية لهم الاحترام والتقدير، والمكانة الكبيرة من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ومرحب بهم في كل زمان ومكان مع المنتخبات الوطنية في الفعاليات الرياضية كافة، إذ ستعمل اللجنة الأولمبية على توفير كل احتياجات الأبطال منهم لتحقيق أفضل الإنجازات في المشاركات والمحافل الخارجية.

من جهته، رحب محافظ الأنبار محمد نوري الدليمي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، وأعضاء المكتب التنفيذي، وسط محبيهم في محافظة الأنبار، مثمناً في الوقت نفسه اختيار المحافظة مكاناً لاحتضان المهرجان الرياضي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية في كل عام بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي. وحضر اللقاء، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة، اياد بنيان، والنائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية خالد گبيان، وأعضاء المكتب التنفيذي حسين العميدي، و هرده رؤوف، و إبراهيم خليل الحويش، و خليل ياسين.

 


مشاهدات 139
أضيف 2024/06/24 - 5:23 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 7:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 271 الشهر 10939 الكلي 9361476
الوقت الآن
السبت 2024/6/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير