الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
السوداني يوافق على دعم الألعاب الأولمبية لغرب آسيا في بغداد

بواسطة azzaman

السوداني يوافق على دعم الألعاب الأولمبية لغرب آسيا في بغداد

 

بغداد- الزمان

وافق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على دعم ورعاية دورة الألعاب الأولمبية لدول غرب آسيا لفئة الشباب التي ستقام في العاصمة بغداد العام المقبل.

وقال النائبُ الأول لرئيس اللجنة الأولمبية خالد گبيان إن (موافقة السوداني حصلت بناءً على إقتراح تقدمت به اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية إستكمالاً لسلسلة البطولات التي ينظمها العراق من أجل استعادة الدور الريادي للبلد على المستوى الرياضي، وتنظيم المحافل والبطولات لمختلف الفعاليات).

اهتمام كبير

وأضاف گبيان إن (رئيس الوزراء يولي اهتماماً كبيراً لكل الفعاليات والأنشطة الرياضية في العراق، وذلك من أجل تحقيق الهدف الأسمى المتمثل بعودة التوازن للعراق على الصعيد الرياضي، ورسم صورة عن مدى الاستقرار الذي ينعم به البلد، فضلاً عن قدرته على استضافة وتنظيم جميع المحافل العربية والقارية والدولية).

وكشف رئيس الإتحاد العراقي للكيوكوشينكاي، عمار عدنان وهيب، عن موافقة الاتحاد الآسيوي على إقامة بطولتي القارة في العاصمة بغداد خلال العام المقبل.

وقال وهيب إن (الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي منحت العراق حق استضافة بطولة القارة خلال العام المقبل) مبيناً إن (أعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد القاري وافقوا على إقامة بطولة آسيا للعبة خلال شهر آب المقبل في المملكة العربية السعودية، على أن تقام النسخة المقبلة في العاصمة بغداد العام المقبل، وهذا ما يؤكد ثقة الجمعية العمومية بقدرة العراق على تنظيم وإنجاح البطولة الآسيوية).

وثمّن رئيس الإتحاد العراقي للعبة دورَ رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن، في تذليل جميع الصعاب، وتوفير كل أنواع الدعم في سبيل تحقيق حضور عراقي مشرف في المحافل الخارجية.

وأكد وهيب إن (الإتحاد العربي وافق على إقامة بطولة العرب للعبة في العاصمة بغداد مطلع شهر كانون الأول المقبل).

تهنئة الكويت

تلقى رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال رسالةَ تهنئة من نظيره الكويتي عبد الله أحمد الشاهين الربيع لمناسبةِ تأهل منتخبنا الوطنيّ للمرحلةِ النهائيّة المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم 2026.

وجاء في الرسالة (يسرني باسمي، ونيابةً عن إخواني أعضاء مجلس إدارةِ الاتحاد الكويتيّ لكرة القدم، أن أتقدمَ لسعادتكم وللإخوة أعضاء مجلس الإدارة والأسرة الكرويّة العراقيّة بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبةِ تأهل منتخبكم الوطنيّ الشقيق إلى نهائياتِ كأس آسيا لكرة القدم 2027 وتصفيات كأس العالم 2026). وأضاف إن (كلَ ذلك جاءَ تتويجاً لجهودكم الصادقةِ وعملكم الدؤوب مما عززَ من مكانة الكرة العراقيّة في المحافل القارية والدولية).

وأوضح إننا (إذ نهنئكم وأعضاء الجهازين الفنيّ والإداريّ واللاعبين بهذا الإنجاز الكرويّ والمُستوى الفنيّ الرائع الذي قدّمه منتخبكم الشقيق خلال مباريات هذه التصفيات، لنتمنى لكم موفورَ الصحة والعافية، وللكرةِ العراقيّة دوام التوفيق والنجاح).


مشاهدات 261
أضيف 2024/06/15 - 3:40 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 296 الشهر 11420 الكلي 9361957
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير