الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تربية النجف تستعد لإمتحانات طلبة الإعدادية

بواسطة azzaman

سامراء: إفتتاح المدارس النموذجية العام المقبل

تربية النجف تستعد لإمتحانات طلبة الإعدادية

بغداد - قصي منذر

النجف - سعدون الجابري

تستعد المديرية العامة لتربية النجف، لإجراء الإمتحانات العامة للدراسة الإعدادية، والتي تنطلق السبت المقبل، للعام الدراسي الجاري في عموم المحافظات. وقال مدير عام تربية المحافظة، مردان البديري، في تصريح امس، ان (المديرية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتوفير بيئة إمتحانية مناسبة و آمنة، بما في ذلك تجهيز القاعات، وتوفير الملاكات التدريسية والإدارية المؤهلة، للإشراف على الإمتحانات التي تبدأ في اليوم الثامن من الشهر الجاري).

جهات أمنية

مشيراً الى (التنسيق مع الجهات الأمنية و الخدمية مستمر، لضمان إنسيابية العملية الإمتحانية دون أية معوقات)، وشدد البديري خلال اجتماعه بمدراء المراكز الإمتحانية، على (ضرورة تجهيز كل المتطلبات اللوجستية و الفنية، بما يخدم اجراء الامتحانات بسلاسة، ومعالجة كل التحديات التي قد تقف امام إنجاح العملية الامتحانية)، واضاف ان (الاجراءات تشمل كل المراكز الإمتحانية، الموزعة في مختلف أنحاء المحافظة)، ودعا البديري، الطلبة، الى (الالتزام بالضوابط و التعليمات الإمتحانية، لضمان تحقيق أقصى درجات الإنضباط والنزاهة خلال تأدية الامتحانات). مؤكداً (أهمية تعاون جميع الأطراف المعنية الساندة، والملاكات التدريسية، لإنجاح  العملية الامتحانية). وسلمت شركة نفط البصرة، تربية النجف، مدرسة جديدة. وقال مدير هيئة تشغيل حقل غرب القرنة، اسعد عبود، في تصريح، تابعته (الزمان) امس ان (الشركة سلمت المحافظة، مدرسة الامام علي الابتدائية لمعالجة ازمة الاختناق المدرسي)، مشيراً الى (انجاز المدرسة المتكونة من 18 صفاً بثلاثة طوابق، ومختبر حاسوب)، وأضاف عبود ان (الدوام في المدرسة يكون في مطلع العام المقبل)، لافتاً الى (توفير كل المستلزمات والتجهيزات ضمن مبادرة شركة نفط البصرة، لدعم قطاع التربية والتعليم، وتخفيف الضغط الحاصل على المدارس، وتحسن واقع الطلبة). على صعيد متصل، أعلن مسؤول قاطع سامراء والدور للمدارس النموذجية، ناصر محمود حسن، اليوم الاثنين، إنجاز كافة المدارس النموذجية في قاطع المسؤولية قبل تشرين الأول المقبل. وقال في تصريح امس انه (ضمن مشاريع المدارس النموذجية في محافظة صلاح الدين، تم تنفيذ 78 مدرسة نموذجية، بإشراف الأمانة العامة لمجلس الوزراء)، وأوضح حسن ان (نسبة الإنجاز في هذه المدارس وصلت إلى 75 بالمئة)، مبيناً انه (جرى بناء 17 مدرسة، 9 منها في قضاء سامراء و8 أخرى في قضاء الدور، الى جانب 3 مدارس قيد الإنجاز، واكمال الهيكل الخرساني في 7 مدارس، وسيتم تسليمها قريباً)، ولفت الى (إكمال الهياكل الخرسانة فيها مطلع الشهر المقبل، كما يجري إكمال المدارس في القاطع قبل  تشرين الأول المقبل، وتسليمها إلى وزارة التربية لافتتاحها في العام الدراسي المقبل).

حجر أساس

الى ذلك، وضع وزير التعليم، نعيم العبودي، ومحافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، حجر الأساس لمشروع مبنى الملحق الخاص برئاسة الجامعة التكنولوجية، مفتتحين مشروع تأهيل بناية رئاسة الجامعة التكنولوجية. وقال العبودي، في كلمة له خلال وضع حجر الأساس، تابعته (الزمان) امس ان (هذه المرحلة التي تتولى إدارتها ومسؤوليتها الحكومة، تحمل مؤشرات ستراتجية واضحة بإتجاه تطوير المؤسسات وتحسين الخدمات، وفق رؤية استثمارية، دون ضياع للجهود وتحقق منجزاً ملموساً للمواطنين)، مشيراً الى (تعزيز التعاون بين الإدارات المحلية للمحافظات، ومجالسها الإدارية والمؤسسات الجامعية، لتحقيق المستوى المأمول من التكامل بين هذه المساحات)، وأضاف ان (بيئة التعليم العالي أمام استحقاقات متنامية ليس أقلها ازدياد مؤشرات الالتحاق في المؤسسات الجامعية، ما يستدعي الوزارة تعزيز الكفاءة الداخلية لمؤسساتها، والارتقاء بجودة العمليات الإجرائية في المفاصل التعليمية، بما يضمن كفاءة مثلى في استخدام الموارد)، واكد العبودي (أهمية معالجة المشاريع المتلكئة، وتطويق المخاطر التي تعرقل أهدافنا الستراتيجية، التي تقتضي تكثيف مستويات العمل بأعلى جودة ممكنة، الى جانب تغليب الشفافية وتحقيق نسبة إنجاز مجدولة في المشاريع المتوقفة والمتلكئة)، منوهاً الى (المضي بخطوات متلاحقة تسهم في الوصول بالجامعات الى مستوى من التميز ينافس جامعات المنطقة والعالم)، ودعا الوزير، الملاكات الجامعية الى (تكثيف الجهود من أجل مستقبل أفضل للجامعات والطلبة).


مشاهدات 313
أضيف 2024/06/07 - 8:00 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:18 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 297 الشهر 11421 الكلي 9361958
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير