الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وصول 247 حاجّاً إلى مطار النجف والخارجية تتابع نقل المتوفّين 

بواسطة azzaman

إنطلاق فعّاليات عيد الغدير في العتبة العلوية

وصول 247 حاجّاً إلى مطار النجف والخارجية تتابع نقل المتوفّين 

 

النجف - سعدون الجابري

 

استقبل مطار النجف الدولي، اولى الرحلات العائدة من الديار المقدسة على اسطول الخطوط الجوية العراقية ،على متنها 247 حاجاً بعد ادائهم مناسك الحج.

وقال مدير إعلام المطار حسين حلبوص في تصريح امس (استقبلنا أول الرحلات العائدة من مطار جدة الى مطار النجف الاشرف الدولي على الخطوط الجوية العراقية ،وقد وصل 247 حاجا وبانتظار باقي الرحلات)، وأضاف (وضعنا خطة التفويج العكسي من خلال استنفار جميع الجهود والإمكانيات من أجل تسهيل دخول الحجاج وتسهيل جميع الاجراءات لهم من قبل ادارة مطار النجف). وكانت إدارة الخطوط الجوية ،قد بدأت تنفيذ رحلات التفويج العكسي من مطارات السعودية الى أرض الوطن بعد انتهاء مناسك الحج للموسم الحالي .

 (تفاصيل ص2).

في تطور ، أوضحت القنصلية العراقية في مدينة جدة ، آلية نقل جثامين الحجاج المتوفين. وقالت القنصلية التابعة لوزارة الخارجية في بيان تلقته (الزمان) امس أنها (تعرب عن تعازيها ومواساتها إلى أسر المتوفين من الحجاج العراقيين الذين توفاهم الله خلال أدائهم مناسك الحج)، وأشار إلى إن (ملاكات القنصلية منذ بداية موسم الحج وحتى الآن من خلال المقر الرئيس للبعثة في مدينة جدة والمكتبين القنصليين المؤقتين الذين تم افتتاحهما في مقر بعثة الحج العراقية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة،تعمل على مدار اليوم بالتناوب لمساعدة الحجاج في تسهيل وتيسير شؤونهم القنصلية)، مؤكداً إن (القنصلية تقوم بتزويد ذوي المتوفين بخطابين رسميين إلى الجهات السعودية المختصة الطب الشرعي وشرطة العاصمة المقدسة للتعجيل بإصدار شهادات الوفاة وإكمال الإجراءات الأصولية بالتنسيق مع بعثة الحج العراقية، كما ستتابع مع الجهات السعودية المختصة ،تيسير إجراءات نقل الجثامين إلى العراق بصحبة ذويهم الراغبين). من جهة أخرى ،أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، مراسيم رفع راية الغدير إيذاناً بانطلاق فعاليات أسبوع المناسبة.وقال مدير إعلام العتبة حيدر رحيم في تصريح أمس إن (فعاليات عيد الغدير بدأت أمس وتستمر سبعة أيام،حيث سيشارك فيها 12 دولة، بالإضافة إلى نشر راية الغدير في تلك الدول)،.

وتابع إن (منتدى حواري سيقام بمشاركة رجال دين من كل الديانات والمذاهب،وكذلك محفل قرآني من قبل دولتي عمان ولبنان ،تعرض خلاله 30 مخطوطة أثرية والمصحف المنسوب للإمام علي عليه السلام)، لافتاً إلى إن (الفعاليات ستتضمن أيضا انطلاق مسيرة للأطفال من مقام صافي الصفا إلى مرقد الإمام علي عليه السلام وسيشارك فيها نحو الف طفل يتيم).

وشدد على القول إن (قبة الإمام علي عليه السلام شهدت رفع راية الغدير إيذانا ببدء مراسيم الاحتفال)، مشيرا إلى إن (القوات الأمنية وضعت خطة خاصة لتيسير دخول الزائرين من وإلى المرقد الشريف، وكذلك تهيئة صحن السيدة الزهراء عليها السلام لاحتواء الزائرين بأربعة طوابق، فضلا عن توفير مساحة تصل إلى 4 آلاف متر مربع في محيط العتبة).


مشاهدات 274
أضيف 2024/06/22 - 2:38 PM
آخر تحديث 2024/07/19 - 10:54 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 337 الشهر 8326 الكلي 9370398
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير