الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إختتام الدورة الرياض الإقليمية لطب الطوارئ ومكافحة المنشّطات

بواسطة azzaman

إختتام الدورة الرياض الإقليمية لطب الطوارئ ومكافحة المنشّطات

 

  الرياض- وكالات - حصلت تسعة اتحادات أعضاء على معلومات قيمة خلال الدورة الإقليمية لطب الطوارئ ومكافحة المنشطات في منطقة الغرب، التي قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتنظيمها خلال في الفترة من 27 إلى 30 أيار.

وقد ركزت الدورة التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في العاصمة الرياض، على تعريف المشاركين بأحدث التطورات في الطب الرياضي، فضلاً عن توفير منصة للمهنيين الطبيين للالتقاء معاً لتبادل الأفكار والآراء.

تعظيم امكانيات

وشارك في الدورة 34 متخصصاً طبياً من الاتحادات الوطنية الأعضاء في السعودية والبحرين والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر والإمارات، حيث أكدت هذه الدورة التزام الاتحاد الآسيوي الثابت تجاه تعظيم إمكانات الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء وتعزيز مكانته الرائدة بين الاتحادات القارية.

وامتدت فعاليات على مدار أربعة أيام، وتكونت من جزئين، حيث تضمّن الجزء النظري محاضرات حول أحدث التطورات في طب الطوارئ الرياضي، في حين ركزت الجلسات العملية على إدارة حالات الطوارئ داخل وخارج الملعب. بالإضافة إلى ذلك، تعرّف المشاركون على آراء الخبراء حول مختلف قضايا مكافحة المنشطات، بما في ذلك استراتيجيات الوقاية والكشف.

وقال غورتشاران سينغ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم( يؤمن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن البرامج التعليمية تلعب دوراً رئيسياً في تطوير كرة القدم الآسيوية، وقد سهّل ذلك تنظيم مثل هذه الدورات، والتي تسمح لنا، كمحترفين طبيين، بالاجتماع وتبادل الآراء والبقاء مواكبين لأحدث التطورات العلمية).

في المقابل قال ماجد الصاحب، نائب أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم للشؤون الاستراتيجية والعلاقات الدولية (من المهم جداً أن نستمر في استضافة مثل هذه المؤتمرات، وبالنيابة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم فإننا حريصون على تحقيق المزيد من التـــــــــــــعاون في المستقبل).


مشاهدات 368
أضيف 2024/06/03 - 10:02 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 8:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 295 الشهر 11419 الكلي 9361956
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير