الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تفكيك شبكة مخدرات بعد محاولة أفرادها الإشتباك والهروب

بواسطة azzaman

تأمين الطارمية وأهالي جديدة الشط يرفضون إفتتاح الجسر

تفكيك شبكة مخدرات بعد محاولة أفرادها الإشتباك والهروب

المحافظات  – مراسلو (الزمان)

فكك جهاز الأمن الوطني، شبكة لتجارة المخدرات ،بعد محاولة افرادها الاشتباك والهروب من امفارز الجهاز ،التي حاصرتهم بعد مطاردتهم في شوارع بغداد .واشار الجهاز في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارزه وفي عملية نوعية ،اطاحت بشبكة للمخدرات وإلقاء القبض على عناصرها البالغ عددهم 8 متهمين)، مؤكدا ان (هذه العصابة تعد من أخطر عصابات المخدرات)، واضاف (عملية القبض عليهم تمت بعد محاولتهم الاشتباك والهروب من قبضة مفارز الجهاز). والقت قوة من وزارة الداخلية، القبض على متهم لقيامه بسرقة 14 مليون دينار مع مخشلات ذهبية في بغداد.

مكافحة الاجرام

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز مكتب بغداد الجديدة لمكافحة الإجرام، تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ قدره 14 مليون دينار مع مخشلات ذهبية، من داخل دار ضمن منطقة بغداد الجديدة)، واشار الى ان (عملية القبض تمت بعد أن توفرت معلومات لدى مفارز المديرية، عن تعرض إحدى الدور السكنية ضمن قاطع المسؤولية للسرقة، وبعد التحري وجمع المعلومات، تم التوصل الى المتهم والقبض عليه)، وتابع انه (تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق، وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات)، وشدد البيان على القول ان (المفارز نفذت أوامر إلقاء القبض بحق متهمين قاموا بسرقة دراجات نارية، وآخرين بالتزوير ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل). في وقت ،وأمنت قيادة عمليات بغداد، قضاء الطارمية بالكامل، وتفعيل مهام المختارين.وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي في تصريح امس إنه (تم تأمين القضاء وإعادة توزيع القطاعات فيها، كما تم تحديد بعض الأماكن المهمة بالأسيجة الكونكريتية لمنع حركة عناصر داعش من مكان إلى آخر، فضلاً عن نصب 10 كاميرات مراقبة حتى الآن بمديات كبيرة)، واضاف ان (القطعات الأمنية تنفذ عمليات استباقية مستمرة داخل القضاء)، مجددا تأكيد ان (القضاء يشهد وضعاً أمنياً جيداً). من جانبهم ،رفض اهالي جديدة الشط ، فتح الجسر الرابط بين منطقتهم والطارمية. ورفع اهالي المنطقة لافتات كتب عليها (نرفض قيام عمليات بغداد بفتح الجسر الرابط مع منطقة الطارمية). كما كشفت القيادة ، حقيقة ما جرى في مشروع سكني غربي بغداد. واكد بيان تلقته (الزمان) امس ان (شخصين حاولا دخول موقع اسد بابل السكني ،الذي هو قيد الإنشاء في قضاء ابي غريب لغرض السرقة، مما دفع حراس الموقع وهم من المدنيين إلى إطلاق النار عليهما، ادى ذلك قتل أحد السارقين)، مبينا ان (ذوي المقتول والساكنين في القرية المجاورة للشركة قاموا بمحاولة اقتحامها واطلاق النار بشكل عشوائي ،مما ادى الى حدوث اضرار مادية بالمركبات الموجودة في داخل المجمع)، لافتا الى ان (قوة من لواء المغاوير ،القت القبض على 16 متهماً هم أطراف الحادث ضمنهم حراس الموقع والقاتل، وتسليمهم الى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم). وفي بابل ،ضبطت قيادة شرطة المحافظة ،مطلوبا بالإرهاب.

معلومات استخباراتية

 واوضح بيان امس ان (قوة مشتركة من قسمي مكافحة الإرهاب وشرطة قضاء القاسم في بابل، تمكنت من القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب في عملية أمنية ضمن قاطع القضاء جنوبي المحافظة)، مؤكدا ان (العملية نفذت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، وتم توقيف المتهم أصولياً من قبل الجهة المختصة لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة). من جهة اخرى ،أفاد مصدر في محافظة كربلاء، بإن حريقا كبيرا نشب في أحد مخازن المواد البلاستيكية وسط المحافظة. واكد المصدر ان (أربعة فرق من الاطفاء، توجهت الى مخازن المواد البلاستيكية الواقعة خلف الحي الصناعي ، وباشرت باخماد الحريق).


مشاهدات 410
أضيف 2024/06/02 - 8:53 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 9:58 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 402 الشهر 11526 الكلي 9362063
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير