الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
طبيب عراقي يتطوّع لعلاج جرحى غزّة وآخر ينال وسام الإمبراطورية البريطانية

بواسطة azzaman

تجميد إجراءات منع حقن الفلر حتى حسم الدعوى

طبيب عراقي يتطوّع لعلاج جرحى غزّة وآخر ينال وسام الإمبراطورية البريطانية

 

لندن - الزمان

بغداد -  ابتهال العربي

 

إستقبل سفير جمهورية العراق لدى المملكة المتحدة محمد جعفر باقر الصدر الاربعاء الماضي جراح العظام المختص في جراحة الصدمات والأطراف العلوية (العراقي البريطاني) محمد طاهر كامل أبو رغيف، مُشيرًا إلى أن (ما قام به من إنقاذ مئات الفلسطينيين خلال ثلاثة أسابيع قضاها في قطاع غزة متطوعًا ضمن فريق طبيّ في المستشفى الأوروبي، يُعدُّ بحق مفخرةً لكل العراقيين الذين يتمنون أن يُسهموا ولو بجزء بسيط في إنقاذ إخوانهم الفلسطينيين من الإ عتداء الإسر ا ئيلي، وأن موقفه المُشرف هذا هو موقف تاريخي يعطي زخمًا ودعمًا كبيرين لكل الشعب العراقي والعربي لدعم قضية فلسطين).

من جانبهِ، قدم (ابو رغيف) شرحا عن رحلتهِ الشاقة في قطاع غزة وعملهِ في المستشفى الأوربي، مُشيرًا إلى أن ( دافعًا قويًا جعلهُ يُقدم على هذه الرحلة رغم التحذيرات الشديدة التي تلقاها قبل مغادرتهِ إلى غزة تاركًا عائلته وعملهُ في لندن ، وكانت الجائزة الكبرى حين رزقهُ الله الصلاة في المسجد الأقصى). مشيرا إلى أنه (ينوي الذهاب مجددًا إلى غزة ليعمل على إنقاذ أرواح الأبرياء، مصطحبًا معهُ علم العراق ليكون خير ممثلٍ للشعب العراقي في ميدان المواجهة).

الى ذلك تسلّمَ الطبيب العراقي مُهيمن نوري جميل مؤخرا وسام عضوية الإمبراطورية البريطانية من ولي عهد بريطانيا لخدماتهِ وإسهاماتهِ في مُساندة ومُساعدة أصحاب الإحتياجات الخاصة.

وجميل خريج كلية الطب في جامعة بغداد.وهو حفيد التاجر والسياسي البغدادي المعروف عبد القادر باشا الخُضَيري،ويعد الدكتور مهيمن من الأطباء العراقيين البارزين في بريطانيا وينشط حالياً في مجال تقديم الرعاية الصحية لاصحاب الاعاقة.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري ،أمرا ولائيا يقضي بايقاف الاعمام الصادر من وزارة الصحة ،المتضمن منع اطباء الاسنان من حقن مادتي الفلر والبوتكس لاغراض التجميل حتى انتهاء الدعوى التي رفعها نقيب اطباء الاسنان ضد وزير الصحة. واطلعت (الزمان) على وثيقة صادرة من القضاء الاداري جاء فيها انه (تقرر إيقاف تنفيذ الاعمام المتضمن عدم جواز حقن مادة الفلر والبوتكس والميزوثيرابي أو المواد الأخرى المستخدمة في مجال التجميل ومحاربة التجاعيد من قبل أطباء الأسنان كافة وحسب الضوابط)، واضافت ان (الأمر الولائي جاء بطلب من نقيب أطباء الأسنان ضد وزير الصحة). وكانت الصحة ، قد منعت في وقت سابق، اطباء الاسنان من حقن مادتي الفلروالبوتكس المستخدمة في عمليات التجميل. واطلعت (الزمان) على وثيقة تحمل توقيع مدير قسم القطاع الصحي الخاص عباس بدر الفرطوسي جاء فيها (استنادا الى موافقة الوزير صالح الحسناوي على الغاء كتاب هيئة المراكز التخصصية ،الموجه الى نقابة اطباء الاسنان والالتزام بالعمل وفق الضوابط الوزارية المتضمنة عدم جواز استخدام مواد الفلر والبوتكس والميزوثيرابي او المواد الاخرى المستخدمة في مجال التجميل مثل الخلايا الجذعية الاكزوسوم).

 

 


مشاهدات 490
أضيف 2024/06/01 - 7:05 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:10 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 321 الشهر 11445 الكلي 9361982
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير