الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إختيار رئيس اللجنة الأولمبية أفضل شخصية رياضية

بواسطة azzaman

إختيار رئيس اللجنة الأولمبية أفضل شخصية رياضية

 

بغداد- الزمان

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان يطلق على نفسه اسم عشتار الدولي رئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن أفضل شخصية رياضية في الحفل الكبير الذي أقيم بقاعة بغداد الدولية في نادي الصيد وسط العاصمة بغداد.

وشهد الحفل، الذي يقام بدورته الثالثة باسم الفنان الراحل عبد الستار البصري، حضور شخصيات رسمية وثقافية ونجوم الفن العراقي والعربي والإيراني.

و قال عقيل مفتن بعد تسلمه جائزته إن (الرياضيين الأبطال مَن يحققون الإنجاز هم مَن يستحقون جائزة الأفضل، المنتخب الأولمبي لكرة القدم المتأهل لأولمبياد باريس والبطل علي عمار يسر، وغيرهم من الأبطال هم مَن يستحقون أن نكرمهم ونثمن جهودهم ونحتفي بهم) مؤكداً( إن الرياضة والفن والثقافة والأدب يجمعهم الإبداع وخدمة المجتمع، وغايتهم رفع اسم العراق عالياً).

زيارة اللجنة

وزار وفد اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية مقرَ المجلس الأعلى للرياضة الإسبانية، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات والزيارات التي يقوم بها الوفد الأولمبي المتواجد في زيارة رسمية لمملكة إسبانيا.

واطلع الوفد، المؤلف من النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن وعضو المكتب التنفيذي باسم أحمد والمنسق العام للجنة الأولمبية العراقية في إسبانيا ناصر الهاشمي، على المنشآت الرياضية التي يحتويها المجلس الأعلى التابع لوزارة الرياضة الإسبانية.

وأشاد زياد حسن بالتعاون الكبير من قبل الجانب الإسباني لتقديم كل ما تحتاجه الأولمبية العراقية واتحاداتها، مؤكداً على اختيارهم بعض المنشآت التي ستحتضن معسكرات منتخباتنا ورياضيينا مستقبلاً ضمن خطة اللجنة الأولمبية لرعاية الأبطال والمواهب.

وعلى صعيد اخر احتضنت قاعةُ المؤتمرات في اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية محاضرةً توعويةً أقامها قسم مكافحة المنشطات في اللجنة الأولمبية والتي ألقاها فاحص المنشطات الدولي السيد أحمد عبد خماط. وتضمنت المحاضرة، التي حضرها عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية حسين العميدي وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللاعبين، شرحاً مفصلاً عن أنواع المنشطات التي يقع فيها العديد من الرياضيين، ومخاطرها والسبل الكفيلة للوقاية منها، مع الأخذ بعين الاعتبار العقوبات التي تشدد عليها المنظومة الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات .

وأبدى الحضور إعجابهم بالمحاضرة التي ألقاها فاحص المنشطات الدولي السيد أحمد عبد خماط، والتي اتسمت بوفرةٍ من المعلومات القيّمة التي تخص مخاطرَ المنشطات على جميع المستويات، متمنين مواصلة هذه المحاضرات القيمة التي تحمي لاعبينا من الوقوعِ بالمحظور.


مشاهدات 315
أضيف 2024/05/29 - 3:50 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 2:15 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 297 الشهر 11421 الكلي 9361958
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير