الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ندوة عن الأخبار المُضللة وطرق مكافحتها

بواسطة azzaman

ندوة عن الأخبار المُضللة وطرق مكافحتها

 

بغداد - الزمان

أقامت وزارة الثقافة والسياحة والآثارالاثنين الماضي  ندوة بعنوان «مكافحة الاخبار المضللة والرد عليها عبر القنوات الرسمية للوزارة ومكافحة قطاعات الكراهية»، والتي نظّمها قسمي التنوّع الثقافي وشؤون المرأة واللجنة الوزارية لتنفيذ استراتيجية التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب، في مبنى هيئة السياحة.الندوة ألقى فيها الدكتور محمد جبّار زغير من مستشارية الامن القومي محاضرة، تطرّق فيها الى « ضرورة التمييز بين الأخبار المزيّفة وغير الحقيقية، والاخبار الضارّة في نقل المعلومة التي تؤثر سلباً على المجتمع والقارىء.مؤكِداً أن «التشريعات المُعدّة لمكافحة الأخبار الزائفة تُطبّق على جميع الأفراد، بغض النظر عن هويتهم أو أهدافهم، سواء كانوا صحافيين، أو وسائل إعلام، أو مستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي لا تُمَيّز تلك التشريعات بين وسائل الإعلام التي يفترض أن تكون لديها حصانة الرسالة الإعلامية، وبين سكان مدنيين يفترض أن يكون لهم الحق في التعبير».

فيما شَدّدَ وكيل الوزارة قاسم طاهر السوداني على (وجود حاجة مُلحّة لوضع تشريعات للحد من الأخبار الزائفة، ليبقى السؤال المهم : كيف سيتم تنفيذها؟ ).

موضحاً أن (المصطلحات المطّاطة والتعريفات غير الواضحة بشأن تزييف الحقائق، تُضعف من قوة هذه القوانين، وتجعلها تُستخدَم لأغراض غير تلك التي وُضعت من أجلها، من بينها الحدُ من حريّة الإعلام).


مشاهدات 225
أضيف 2024/05/22 - 5:06 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:46 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 297 الشهر 11421 الكلي 9361958
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير