الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
مصرع مواطن بحادث سير على طريق عمارة - مشرّح

بواسطة azzaman

رفع سيطرة هور رجب والدفاع المدني ينصح باجراءات تجنّب الحرائق

مصرع مواطن بحادث سير على طريق عمارة - مشرّح

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

لقي مواطن مصرعه إثر انحراف سيارة دفع رباعي عن طريق مشرح - عمارة جنوبي شرق محافظة ميسان.

وذكر مصدر لـ (الزمان) امس إن (سائق سيارة دفع رباعي توفي إثر انقلاب سيارته بسبب وجود مطب على الطريق لم ينتبه له فيما نقلت سيارة الإسعاف جثه المتوفي لدائرة الطب العدلي في العمارة).

الى ذلك التهمت النيران بسطات في سوق أبو رمانة وسط مدينة العمارة وألحــــــقت جراء ذلك أضرارا مادية فقط في حريق مجهول المصدر اندلع في ساعات متأخرة من ليلة أمس الأحد.

وذكر مصدر لت (الزمان) امس إن (النيران التهمت عدد من البسطات التابعة لمواطنين في سوق أبو رمانة وحاول بعضهم إخماد النيران قبل أن تصل إلى المحال المجاورة للبسطات التي تجاور الشارع العام فيما لم يتقدم أصحاب تلك البسطات لغاية الآن بشكوى للشرطة حول الحادث على حد تعبيره).

على صعيد اخر رفع الجهد الفني والهندسي في قيادة عمليات بغداد، سيطرة (هور رجب) والكتل الكونكريتية المحيطة بها.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وضمن الخطط المرسومة من قبل القيادة تزامنا مع حزمة المشاريع الستراتيجية في البرنامج الحكومي، وبهدف التخفيف عن كاهل المواطنين وفك الاختناقات المرورية، باشر الجهد الهندسي بالاشتراك والتنسيق مع امانة بغداد ودوائر البلدية برفع سيطرة هور رجب والكتل الكونكريتية المحيطة بها).

واضاف ان (ذلك جاء بعد تقييمها من الجوانب الامنية والخدمية).

واصدرت مديرية الدفاع المدني، تحذيرات للوقاية من مخاطر حوادث الحرائق التي تنشط تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.وقال مدير إعلام المديرية نؤاس صباح في تصريح امس ان (المواطن له دور مهم في تطبيق الخطوات الكفيلة بالوقاية من حوادث الحرائق ومسبباتها والالتزام بالتعليمات الصادرة من مديرية الدفاع المدني لاسيما في موسم الصيف)، واشار الى انه (من الأمور المهمة التي ينبغي الحذر منها، تشابك الأسلاك الكهربائية وترك أجهزة التبريد تعمل لساعات طويلة وتحميلها فوق طاقتها وربط أكثر من سلك في جهاز التحويل وعدم وجود صيانة للمقابس الكهربائية)، مؤكدا ان (المديرية استكملت خطتها الخاصة بإجراءات السلامة والأمان، إذ تضمنت تطبيق فقرات القانون وإكمال عمليات الكشوفات على جميع المشاريع، سواء كانت في القطاع الخاص أو العام، لتفادي مخاطر الحرائق التي تشهد زيادة عادة في فصل الصيف، نتيجة التماس الكهربائي الذي يشكل 48 بالمئة من مسبباتها).

واستطرد بالقول انه (من أهم الأهداف التي تعمل عليها المديرية ،هو تجفيف مسببات الحرائق، فضلا عن استكمال جميع الاستعدادات في مراكز الدفاع المدني في بغداد والمحافظات)، وتابع ان (المديرية تقوم في مواسم الأعياد والمناسبات التي تشهد تجمعات كبيرة بتخصيص مركبات إطفاء في تلك المواقع، وقد أسهم ذلك بشكل كبير في خفض الحوادث التي تم تأشير انخفاضها بنسبة 36 بالمئة خلال العام الجاري).

وفي ديالى ، نفذت قوة مشتركة من قيادة عمليات المحافظة للحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، عملية أمنية واسعة في ناحية ابي صيدا جنوب قضاء المقدادية.

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (العملية شملت تفتيش قرى وبساتين الناحية بهدف تأمين المنطقة والقضاء على اية تهديدات محتملة وقطع الطريق أمام أية محاولات إرهابية لإيجاد موطئ قدم في هذه المناطق)، مؤكدا ان  (العملية أسفرت عن العثور على مضافات لعناصر داعش في بساتين المخيسة).والقت القوات الامنية ، القبض على داعشي يستخدم اسما وهميا لتضليل القوات الأمنية. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع ،قاطعت المعلومات وبكمين محكم تمكنت من إلقاء القبض على داعشي في إحدى مناطق العاصمة، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، حيث تم تسليمه إلى جهة الطلب أصوليا).

ومن جهة أخرى، ألقت مفارز المديرية، وفقا للبيان، القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة شرقي العاصمة، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (28 مخدر) ضبط بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاط تمت مصادرتها وإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة».


مشاهدات 457
أضيف 2024/05/21 - 6:38 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 11:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 322 الشهر 11446 الكلي 9361983
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير