الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العتبة الحسينية تتفقد مراحل إنجاز مشروع مطار كربلاء

بواسطة azzaman

السعداوي: تشغيل 48 خطاً للنقل الجماعي في 6 محافظات

العتبة الحسينية تتفقد مراحل إنجاز مشروع مطار كربلاء

بغداد -  خلود محمد

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

إطلع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية، عبدالمهدي الكربلائي، ومحافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، على مراحل عمل مشروع مطار كربلاء الدولي، متفقدين نسب الانجاز. واشار الخطابي في تصريح امس الى (المضي بأعمال المشروع بما فيها المدرج وبرج المراقبة، والاجهزة الملاحية الاخرى، وصالات الانتظار التي اصبحت تشكل نسبة جيدة من انجاز العمل)، واوضح الخطابي ان (مطار كربلاء اصبح اقترب من المراحل النهائية وسيكون افتتاحه في نهاية هذا العام، او مطلع العام المقبل)، مطار كربلاء سيشكل اهمية استيراتيجية ليس لمحافظة كربلاء فقط وانما لكل العراق وخصوصا للزيارات المليونية وستشهد الحركة السياحية  في كربلاء نشاطا كبيرا بعد افتتاح المطار).

تثمين جهود

من جانب اخر، هنأ كربلائيون الشريحة الخدمية من مهندسي وعمال النظافة في المحافظة، ووصفوهم بالمخلصين لمدينتهم نظراً لتفانيهم في العمل واظهار مدينة كربلاء بالمستوى الخدمي اللائق. واعرب مواطنون لـ(الزمان) امس عن (تبركياتهم وتهانيهم بمناسبة عيد العمال)، مبينين انهم (انتظروا هذا اليوم للاحتفال مع شريحة العمال في يومهم، تثميناً للجهود الذين لازالو يبذلونها في شوارع وازقة كربلاء، وتقديراً لهذه الخدمات). الى ذلك، اكد وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، ان الحافلات الحمراء ستصل الى جميع المدن، مشيراً الى وجود 48 خطاً للنقل الجماعي في 6 محافظات لإيصال المواطنين. وقال بيان امس ان (خطة الوزارة بتفعيل خطوط الحافلات تأتي ضمن مشاريع فك الاختناقات المرورية، وخدمة ذوي الدخل المحدود والطلبة والموظفين)، واوضح ان (الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة الى الوزارة، افتتحت حتى الان 6 خطوط في مناطق مختلفة من بغداد)، لافتاً الى ان (الخطة تهدف الى افتتاح 72 خطاً بالعاصمة)، واضاف ان (الخطوط العاملة بلغت حتى الآن 25 خطاً، وتعمل عليها 124 حافلة ذات الطابق الواحد والطابقين)، مشيراً الى (تشغيل تسعة خطوط للنقل الجماعي في نينوى، حيث خصصت الشركة حتى الآن 31 حافلة للمحافظة، فضلاً عن توفير 25 حافلة تعمل ضمن 6 خطوط للنقل الجماعي في محافظة صلاح الدين، وفي  البصرة تعمل 5 حافلات ضمن خطين، ومثلهما في مدينة النجف، كما ان محافظة ديالى تضم خطين للنقل).

نقل مسافرين

ومضت الوزارة، بإتفاق بين مع إيران لنقل المسافرين عبر شط العرب. وذكر البيان ان (مدير الشركة العامة للنقل البحري، أحمد جاسم الأسدي، اجتمع مع موانئ إيران، بهدف تعزيز وتنشيط حركة نقل المسافرين بين الجانبين عبر شط العرب حسب توجيهات الوزير)، وبين ان (الخط ضروري لتسهيل نقل المسافرين بين البلدين خصوصاً في مواسم المناسبات الدينية للتخفيف الضغط الحاصل في المنافذ البرية)، مردفاً بالقول ان (النقل سيكون بين موانئ خرمشهر الإيرانية ورصيف العشار على ضفاف شط العرب، لتيسير حركة الزوارق، وتسريع مرور النقل النهري وتحسينه سياحياً واقتصادياً).


مشاهدات 144
أضيف 2024/05/04 - 12:39 AM
آخر تحديث 2024/05/18 - 1:42 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 184 الشهر 6987 الكلي 9345025
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير