الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
تحقيق بتعطيل مسافرين ومطار بغداد يؤكد تدخله الفوري

بواسطة azzaman

الأسطول البري ينفذ 300 مناقلة لمحصول الحنطة إلى بغداد  

تحقيق بتعطيل مسافرين ومطار بغداد يؤكد تدخله الفوري

 

بغداد – خلود محمد

وجه وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، بتشكيل لجنة تحقيقية، للوقوف على اسباب الخلل في إحدى بوابات المرور داخل مطار بغداد الدولي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (السعداوي اوعز الى اللجنة برفع نتائج التحقيق بالحادثة خلال ساعات معدودة)، مبيناً انه (حصل الخلل أثناء مرور المسافرين عبر احد الكيتات، داخل مطار بغداد، ما اضطرهم الانتظار أقل من ١٥ دقيقة)، وأوضح البيان ان (الكيتات تعمل الكترونياً، وتشرف على عملها جهة مختصة تتولى معالجة اي خلل)، مشيراً الى (تدخل ادارة المطار فوراً، وفتحها يدوياً لحل المشكلة)، وأعربت (الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عن اعتذراها للمسافرين عما حصل، مؤكدة حرصها على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين).

وتطال مطار بغداد، انتقادات متوصلة، بسبب تكرار الحوادث مؤخراً، بحسب مواطنين.

محاولات تسقيط

وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية، مناف عبد المنعم، في تصريح امس ان (ما يتم تداوله من انتقادات وانباء عن المطار هو محاولات للتسقيط ، وتغييب إنجازات الخطوط الجوية، وسعيها لتحسين الخدمات). وتعاقدت الشركة، على تجهيزها بفرق تضييف، لتطوير الخدمات على متن الناقل الوطني. وقال عبد المنعم، في تصريح امس ان (الشركة تعاقدت مع جهات عالمية على ارسال ملاكات مختصة بمجال التضييف الجوي، بهدف تحسين خدمات الطائر الأخضر، انسجاماً مع توجيهات الوزير بضرورة دعم قدرات الطائرات، وتطوير خدمات النقل الجوي)، مبيناً انه (تم إعادة تسع طائرات الى الناقل الوطني، الى جانب استيفاء جزء من الديون المتراكمة، خلال الاشهر الماضية)، واضاف ان (الشركة وضعت خطة لصيانة وإعادة تأهيل الطائرات، لتعزيز قطاع الطيران)، بحسب تعبيره، لافتاً الى (تحقيق اعلى نسبة مبيعات منذ تأسيس الشركة، كما جرى ارسال 20 محركاً الى الخارج، والتعاون مع شركات ألمانية وفرنسية وأمريكية للنهوض بخدمة التضييف على متن الطائرات العاملة).

وتطلق الخطوط الجوية، باقة من وجبات التموين الجديدة، للناقل الوطني. وقال فريق المختبر المركزي لتموين الطائرات، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (تجهيز وجبات الطعام في المركز يتم وفقاً لنظام الايزو العالمي الخاص بسلامة الاغذية)، مشيراً الى ان (التجهيز يتضمن عدة مراحل وهي السكب والطهي والتجهيز)، وأوضحت احدى موظفات الفريق ان (تقديم الوجبات يخضع للمتابعة منذ مراحل الاستلام الاولية للمواد الجافة والمبردة والمجمدة، ثم يتم اخذ عينات مواد الإنتاج)، وتابعت ان (هذه الاجراءات تأتي لضمان سلامة المواد الغذائية المقدمة للمسافر).

خطط خاصة

 وتفقد السعداوي، خلال جولة ميدانية، في مقر الشركة، الأعمال والخطط المكلفة بإنجازها.

وقال البيان ان (الوزير اطلع خلال زيارته الى مقر الشركة على ستراتيجية تنفيذ الخطط الخاصة بالتفويج العكسي للحجاج، وملف الطائرات المتوقفة، ومشروع الاتمتة، وخطط التوسع بوجهات السفر نحو مزيد من البلدان)، وشدد السعداوي على (ضرورة تكثيف الجهود، وتهيئة أسطول الناقل الوطني بصورة تامة، لإنجاح خطة التفويج العكسي للحجاج، من مطارات السعودية الى أرض الوطن)، وأضاف البيان ان (الخطوط الجوية خصصت طائرات واسعة البدن لتنفيذ رحلات التفويج العكسي، وتقديم أفضل الخدمات للحجاج).

 في غضون ذلك، حقق اسطول الشركة العامة للنقل البري، التابعة الى الوزارة، مناقلة أكثر من 15 ألف طن حنطة، من موقع بيجي في صلاحِ الدين، الى صومعة الرصافة. وبحسب البيان فإن (المناقلات تجاوزت 335 نقلة، خلال عشرة أيام ، ضمن عقود النقل التي أبرمتها مع وزارة التجارة).

 


مشاهدات 19
أضيف 2024/06/30 - 4:35 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 11:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2 الشهر 2 الكلي 9362074
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير