الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إعترافات أهل القمة

بواسطة azzaman

إعترافات أهل القمة

ثامر مراد

 

«إعترافات أهل القمة» للكاتب ملهم الملائكة.  هو كتاب يُعد واحدًا من الكتب الذي يُثير الكثير من الجدل والإنقسام في المجتمعات، خاصةً في العالم الإسلامي. يتناول الكتاب مجموعة من القصص والأفكار التي تتعلق بالدين والإيمان، ولكن يتسم بنقد شديد ومواقف حادة تجاه الإسلام والمعتقدات الدينية.

من خلال قراءة الكتاب، يظهر بوضوح أن الكاتب يحمل مواقف حادة تجاه الإسلام، ويظهر عدم اعترافه بأي شيء يتعلق بالدين الإسلامي. يتناول الملائكة في كتابه مواضيع مختلفة بطريقة تُعتبر مثيرة للجدل، ويُعتبر الكتاب جزءًا من تيار الحداثة والتحرر من القيم والتقاليد الدينية التقليدية.يتبنى الملائكة في كتابه مواقف حادة تجاه الدين والمجتمع، ويُعتبر من خلالها نقادًا للدين والمؤسسات الدينية. يُظهر الكاتب في كتابه تجاهلاً للقيم والمبادئ الإسلامية، ويبرز بوضوح رفضه للتقاليد الدينية والقيم الأخلاقية التي نعتبرها نحن المسلمين جزءًا من الهوية الإسلامية.ينتقد الكتاب العقائد الدينية والتقاليد الدينية بشكل عام، ويعبر عن اعتراضه على القيم والمبادئ التي يروج لها الإسلام. يُعتبر الكتاب تعبيرًا عن الحداثة والتحرر من القيم والمعتقدات الدينية التقليدية، ويميل إلى تشكيك في صحة الدين وممارساته.

من الواضح أن الكتاب يثير الكثير من الجدل والانقسام في المجتمعات الإسلامية، ويُعتبر مثارًا للجدل بسبب مواقفه القوية والمثيرة للجدل تجاه الإسلام والدين بشكل عام. لغة الكتاب جميلة جدا وهذا ما لايمكن تجاهله من الناحية الأدبية كون الكاتب يتمتع بحصانةٍ أدبية عملاقة ولكن موضوع الكتاب غير جدير بالمطالعة لأن الكاتب يحاول تشويه كل صورة من صور الأسلام وهذا يعود لتجربة الكاتب الشخصية في مجتمع اسلامي كان قد عاش فيه يوما ما وسبب له تجربة قاسية. الكتاب ليس فيه شيء مفيد للقاريء لكونه لايحمل معلومات مهمة الا تلك المعلومات التي كونها الكاتب عن احداث معينه استقصاها عن شخصيات محددة حصل عليها من خلال المعلومات المدونة في عالم النت المهول ونسقها في طريقة ذكية تعبر عن مايجيش في داخل الكاتب اراد من خلال تلك الأحداث تحقيق مآرب شخصية لايعرفها القاريء العادي إلاّ من عاش مع الكاتب فترة من الزمن كما حدث لي مع الكاتب.

 

 

 


مشاهدات 174
الكاتب ثامر مراد
أضيف 2024/04/16 - 5:25 PM
آخر تحديث 2024/07/04 - 1:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 46 الشهر 1349 الكلي 9363421
الوقت الآن
الخميس 2024/7/4 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير