الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الخدمة تطلق نتائج إختبار العلوميين المتقدّمين للتوّظيف 

بواسطة azzaman

الجبوري: نحتاج إلى مدارس جديدة للتحول إلى الدوام الأحادي

الخدمة تطلق نتائج إختبار العلوميين المتقدّمين للتوّظيف 

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اطلق مجلس الخدمة العام أمس، نتائج الاختبار الخاصة بخريجي كليات العلوم التقدمين للتعيين التي اطلقها المجلس . وقال المجلس في بيان تلقته (الزمان) امس (ضرورة دخول أبنائنا من الذين تقدموا للتوظيف على الدرجات الخاصة بالعلوميين الكليات الساندة، ،لمعرفة نتائج قبولهم من عدمها وأماكن الاختبارات ومواعيدها في مختبرات الكليات والجامعات على الرابط الذي خصص لهذا الغرض). فيما خصّص فريق الجهد الحكومي، 3 الاف رحلة لمدارس تربية ذي قار، مشيراً الى توزيعها  تباعاً، بالتنسيق مع تربية ذي قار حسب خطة المحافظة.

تغطية نقص

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (هذه الدفعة تأتي لتغطية النقص الحاصل في بعض المدارس، ودعم الواقع التربوي بالمحافظة). وشارك محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي، في فعاليات حفل تخرج طلبة احدى الكليات بجامعة ذي قار، مشيراً الى ان تخرج الطلبة وتفوقهم العلمي هو الرد الفعلي الواضح الذي يعكس تطور المحافظة بتفوق ابنائها وقدرتهم على الابداع وسط كل الظروف والتحديات. وذكر بيان امس ان (المحافظ هنأ الطلبة والملاكات التدريسية بمناسبة تخرجهم، داعياً إياهم الى وضع ذي قار نصب اعينهم، والعمل بروح الوطنية الخالصة للعبور بها مرحلة افضل من السابق)، واضاف ان (الابراهيمي حضر حفل انطلاق ملتقى الكفيل لتكنولوجيا المعلومات بشراكة الأمانة العامة للعتبة العباسية، وجامعة ذي قار، بحضور تدريسيين ومسؤولين، في اطار التعريف بالنشاطات العلمية في تكنولوجيا المعلومات)، واثنى الإبراهيمي على (جهود القائمين لانجاح هذا الملتقى)، مبيناً ان (المحافظة على استعداد كامل للتعاون المشترك، وتقديم الدعم لكل المشاريع التي من شأنها ان تحقق اضافة متميزة للواقع التعليمي). على صعيد متصل، حدّد وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، نهاية العام المقبل موعداً لحل مشكلة الأبنية الدراس.

وقال في تصريح تابعته (الزمان) ان (المناهج العلمية مرتبطة بمعايير وتصنيفات عالمية)، لافتاً الى (وضع آلية عمل لتدريب المعلمين والتدريسيين)، واوضح الجبوري ان (رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قدم دعماً كبيراً للوزارة، فيما يتعلق بتذليل المعوقات وابرزها توفير المناهج الدراسية، وتطوير البنى التحتية)، مبيناً ان (الوزارة تحتاج إلى 10 آلاف مدرسة لكي يصبح الدوام أحادياً ومنتظماً في جميع المحافظات)، واكد الجبوري انه (جرى إنجاز نحو ألف مدرسة وتأهيل نحو ألفين اخرى خلال العام الماضي، وتسلم 600 مدرسة عبر المشروع الوزاري رقم واحد، فضلاً عن تسلم عدد من المدارس ضمن القرض الصيني، نهاية العام الجاري)، مشيراً الى ان (صندوق التنمية سيتبنى إنشاء نحو 5 آلاف مدرسة سيتم الإعلان عنها قريباً)، وتابع ان (مشكلة الأبنية المدرسية ستنتهي خلال نهاية العام المقبل، كما ان الموازنة الثلاثية عالجت مشكلة طباعة المناهج الدراسية، بموجب تجهيز المدراس بالكتب بنسبة 100 بالمئة، وسيجري تعاقداً جديداً لطباعة الكتب للعام المقبل). وافتتح الجبوري، عدداً من المدارس الجديدة ضمن مشروع الوزارة رقم واحد في محافظة النجف، ومتابعة الابنية قيد الانجاز مع مدير عام التربية مردان البديري.

واطلع على (إجراءات المديرية في تطبيق التعليمات الإمتحانية، و إستيعاب الأعداد المتزايدة من المتقدمين للإمتحانات، و توفير الأجواء المناسبة لهم، كما ناقش المعوقات التي تواجه المديرية العامة للتربية، وكيفية رفع المستوى التعليمي والاداري). في غضون ذلك، اطّلع مدير دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ناظم ناصر حميدي، على مراحل العمل ونسب الإنجاز في مواقع كركوك، وذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية المستمرة لجميع مواقع المحافظات بإعتباره احد الملفات المهمة في البرنامج الحكومي.

إنجاز مدارس

وبحسب البيان فإن (كركوك شهدت إنجاز ثلاث مدارس في مناطق مختلفة، وسيرتفع العدد خلال هذا الشهر إلى سبع مدارس)، وشدد حميدي على (ضرورة مضاعفة الجهد ورفع وتيرة العمل خلال المرحلة المقبلة، استناداً الى التوقيتات الزمنية المحددة لإنهاء المشروع). بدوره، استضاف مجلس محافظة المثنى، مدير عام التربية، رياض رحيم الجياشي، لمناقشة واقع القطاع التربوي وحل مشكلاته. وذكر بيان للمجلس انه (بحث معالجة المعوقات الفنية التي تواجه المتقدمين على تعيينات العقود عبر الروابط الالكترونية، ووضع الحلول لها)، مشيراً الى (تسهيل اجراءات التعديل على الاستمارة في حال حدوث خطأ، وذلك بمراجعة مديرية التربية).


مشاهدات 302
أضيف 2024/03/17 - 3:52 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:09 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 267 الشهر 267 الكلي 9988889
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير