الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
وعر ولكنه سالك

بواسطة azzaman

وعر ولكنه سالك

عبد الحكيم مصطفى

 

الفوز في مباراة فيتنام يجب ان يكون الهدف الاول لمنتخبنا لانه يترتب عليه حسابات معنوية عديدة اهمها دخول ربع نهائي البطولة بثلاث حالات فوز ، و ادامة زخم التفوق على الكومبيوتر الياباني ، واداء مباراة ربع النهائي بشخصية بطل المجموعة ، والحرص على الوصول الى دور نصف نهائي البطولة .. حيوية وايجابية الاداء والمردود النوعي امام اليابان ، أذهلت المراقبين المحليين والاسيويين على حد سواء ..كيف ظهر المنتخب العراقي بهذا التماسك والانضباط التكتيكي والرغبة في الفوز والقدرة على التكيف مع متغيرات المباراة بكفاءة لافتة للنظر على صعيد خطوطه الثلاثة التي ادت واجباتها الدفاعية والهجومية بمستوى واحد من الجودة .. باغت امير العماري في الدقيقة الثانية بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ، وبعد ثلاث دقائق نقل علي جاسم كرة ذكية الى عمق الدفاع الياباني ابعدها الحارس ، لكن المتربص البارع ايمن حسين كان بانتظارها ليسددها بمهارته المعروفة برأسه الى داخل المرمى ، معلنا تقدم العراق اداءا ومردودا ، وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقتين عاد الماهر ايمن حسين ليسجل الهدف الثاني مستفيدا من الكرة التي وصلته من المدافع الايسر المتميز احمد يحيى الذي اكد ان العراق يخوض المباراة بشخصية واثقة جدا من قدراتها ..ولم تساعد حيازة الكرة المنافس الياباني في تحقيق اي هدف في الشوط الاول ، نتيجة عدم وجود مساحات كافية لتنظيم هجماته ، والضغط العقلاني الذي مارسه مهاجمونا على الدفاع الياباني ، ثم سجل اليابانيين هدفا في الوقت بدل الضائع (92+) لم يغن ولم يسمن .

 الفوز على اليابان رفع سقف طموح أنصار اسود الرافدين في البطولة ، وحفز مدرب منتخب الناشئين السابق حسن كمال ، الى القول ، يجب ان يخطط منتخبنا للذهاب الى المباراة النهائية ، والفوز بالبطولة لانه مؤهل تماماً .. وثمن الدولي السابق والمدرب قصي منير، الانتصار وقال التاريخ سيشكر كل لاعب في المنتخب العراقي الفائز على المنافس الياباني .. وأثنى الدولي السابق احمد مناجد على طريقة ادارة مدرب المنتخب خسيوس كاساس ، لتفاصيل المباراة ، وقال تفاعل اللاعبين مع خياراته التكتيكية ، منحنا ثقة كبيرة بقدراته التدريبية ، وجودة الاداء على مدى اكثر من 98 دقيقة ، اكدت ان اللاعبين خضعوا لتدريبات مكثفة ومركزة تشبه حالات اللعب التي واجهتهم امام اليابان ، والفوز كان الرد المناسب لكل من شكك بمؤهلاته ، ووجّه مناجد رسالة شديدة اللهجة الى المتربصين بعمل مدرب المنتخب خسيوس كاساس ، قال فيها لا بد للخبثاء التوقف عن الانتقاد السلبي ، ووصف كاساس بالمدرب المميز .. واشاد مدرب فريق نادي الزوراء حسام البدري بالاستعداد النفسي والذهني للاعبي المنتخب العراقي في مباراة اليابان ، وقال انه يحسب للمدرب المحنك كاساس كل هذا العمل الصعب المتقن .. والدولي الاماراتي السابق عبدالرحمن محمد ومن فرط سعادته بفوز منتخب العراق على منافسه الياباني ، ردد اغنية رياضية عراقية عتيقة بعض كلماتها تقول (هلا بيك ..هلا ..وبجيتك هلا ..حنا نبي الكاس ...) .

 ما هو مؤكد ان الطريق الى كاس البطولة ، وعر ، ولكنه سالك .. الفوز على المنتخب الياباني ، رسالة الى كل المنافسين على البطولة ، مضمونها ، ان العراق هو احد المرشــــــــــحين للفوز بكاس البطولة .

 

 

 


مشاهدات 297
الكاتب عبد الحكيم مصطفى
أضيف 2024/01/22 - 4:16 PM
آخر تحديث 2024/08/08 - 6:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 3172 الكلي 9978716
الوقت الآن
الخميس 2024/8/8 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير